ماذا تعرف عن سوق واقف في قطر؟

الكاتب: ولاء الحمود -
ماذا تعرف عن سوق واقف في قطر؟

ماذا تعرف عن سوق واقف في قطر؟.

 
سوق واقف هو واحد من اهم الاسوق في الدوحة ، في دولة قطر ، هذه الوجهة للتسوق تشتهر ببيع الملابس التقليدية ، والتوابل ، والحرف اليدوية ، والهدايا التذكارية ، بل هو أيضا موطن لعشرات من المطاعم التي تقدم المأكولات من جميع أنحاء العالم ، وكذلك صالات الشيشة . على الرغم من أن هذا السوق يعود الى مئة سنة على الأقل ، فقد تم ترميمه مؤخرا إلى المجد الأصلي . وتعتبر الآن واحدة من الوجهات السياحية داخل الدوحة .
 
الآلاف من الناس من مختلف أنحاء المنطقة يترددون على هذه السوق لشراء السلع التقليدية ، في الآونة الأخيرة أصبح سوق واقف نقطة ساخنة للمعارض الفنية وورش العمل ، واستضافة العديد من المعارض الفنية والأحداث ، كما يستضيف الحفلات الموسيقية المحلية خلال مواسم العطلات .
 
يقع سوق واقف في قلب مدينة الدوحة ، وبين شارع مشيرب وطريق آل الريان . السوق على بعد مسافة قصيرة سيرا على الأقدام من كورنيش الدوحة ، سوق واقف سهل الوصول اليه هو من المناطق الرئيسية في الدوحة
 
معظم المطاعم في سوق واقف تقدم الشيشة ، فضلا عن مجموعة متنوعة من الأطعمة الأخرى ، هناك أيضا المقاهي الصغيرة التي تنتشر في جميع أنحاء السوق . محلات الآيس كريم المحلية ، فضلا عن مواقف المشروبات يمكن أيضا أن تكون موجودة .
 
هناك 6 فنادق صغيرة في سوق واقف ، والتي تقتصر جدا في عدد الغرف والخدمات ، أنها صغيرة ومبالغ فيها ، ولكن حديثة جدا ومريحة منهم فندق سوق واقف ، فندق بسم الله (الفندق الأول في قطر) مع 2 غرف فاخرة فقط ، فندق آلكاريس
 
يقع سوق مركز واقف للفنون في قطر ، على مقربة من سوق السمك ، مركز يجمع مجموعة مختارة من المحلات التجارية الصغيرة والفنية مع عدد من غرف المعرض وضعت حول فناء ضيق طويل . وتقع المنحوتات خارج القاعات ، وشملت المعارض معرض الفنون الإسلامية ، مع عرض الخط القديم ، ويعود بعضها لقرون عديدة ، ويعرض من السجاد والتصوير الفوتوغرافي .
 
تم استخدام سوق واقف كموقع تصوير لعدد من الأفلام في مهرجان الدوحة ترايبيكا السينمائي 2009 ، بما في ذلك عمل فيلم ‘Dohard’ من إخراج عميد أليكساندرو وماساتو ، انتجه وحيد خان ، و ايضاً فيلم المساوم  ، كما يتم بيع العديد من أنواع الحيوانات الأليفة في السوق مثل الببغاوات وأنواع عديدة من الطيور والقطط والكلاب والطيور والدجاج والسمك والارانب والسلاحف والثعابين البحرية والهامستر وغيرها الكثير .
 
شارك المقالة:
39 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook