مادور العلاج الوظيفي في تقوية العضلات

الكاتب: رامي -
مادور العلاج الوظيفي في تقوية العضلات
"

العلاج الوظيفي في تقوية العضلات

المسكة، القبضة:

يجب أن يجلس المريض على كرسي بدون أذرع مع إضافة كتفه أو تدويرها بشكل محايد، ثني الكوع عند 90 درجة، الساعد محايد والمعصم بين 0 و 30 درجة من التمدد وما يصل إلى 15 درجة من انحراف الزندي. يجب أن تكون القدم مسطحة على الأرض، يتم تعيين مقبض المقوى في الموضع الثاني. يتم عرض المهمة للمريض، بعد وضع المقياس في يد المريض، يقول المعالج،&rdquoجاهز؟ اضغط بأقصى ما تستطيع &ldquoوحث المريض على المحاولة طوال الوقت قائلاً&rdquo أصعب! . . . أصعب! . . . استرخ، يضغط المريض على المقوى بقوة أكبر قدر استطاعته ثلاث مرات مع راحة لمدة دقيقة واحدة بين التجارب. النتيجة هي متوسط ??التجارب الثلاث، نلاحظ أن البحث يشير إلى أن تجربة واحدة موثوقة مثل التجارب المتعددة وقد يكون هذا مناسبًا للحالات التي قد تسبب فيها تجارب متعددة ألمًا أو ضغطًا غير ضروري.

القبضة والقرصة:

عادة ما يتم تقييم ثلاثة أنواع من القرصة لأنها تشارك في إنجاز المهام والأنشطة المهنية بكفاءة، يجب أن يكون مكان وموضع الذراع هو نفسه كما هو الحال مع اختبار القبضة، بالإضافة إلى أنه يجب السماح للخناجر بالثني، مع كل من طرف وضيق الفك الثلاثة، من المهم أن نلاحظ أنه من أجل الحفاظ على الساعد في وضع محايد، يجب أن يوضع مقياس الضغط عموديًا وسوف يمتد المعصم بشكل طبيعي لافتراض أفضل وضع للاختبار.

قرصة الطرف:

يضغط المريض على نهايات جهاز قياس الضغط بينهما أطراف الإبهام والسبابة يتم إجراء الاختبار بإعطاء المريض أولاً تعليمات ومظاهرة. بعد ذلك، يقول المعالج، &ldquoجاهز؟ اقرص بأقصى ما تستطيع &ldquo. يتم حث المريض على محاولته الضغط. تم الانتهاء من ثلاث محاكمات، مع راحة بين كل محاكمة، ويتم تسجيل متوسط ثلاث تجارب ومن المهم أن نلاحظ أي تقنيات تعويض لأن بعض الأفراد سيحاولون بطبيعة الحال استخدام الغضب الأوسط للمساعدة دون الاعتراف بانحرافهم عن موقف الاختبار الموجه.

قرصة جانبية:

يضغط المريض على العداد بين وسادة الإبهام والسطح الجانبي لمؤشر الزناد. التعليمات والإجراءات هي نفسها المستخدمة في قرصة الطرف ولكن يتم الاحتفاظ بقياس القرص أفقياً. ومن المثير للاهتمام، في دراسة عن قرصة رئيسية في الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 12 سنة تم العثور على الاختلافات حسب العمر ولكن لم يتم العثور على اختلافات كبيرة من ناحية أو الجنس في هذه الفئة العمرية. بناءً على هذه النتائج، يجب أن تكون مقارنة الجانب الأيمن إلى اليسار في هذه الفئة العمرية ممكنة طالما أن الإصابة أو الحالة ليست ثنائية.

تفسيرات للقبضات والضغط:

تتم مقارنة الدرجات مع تلك من ناحية أخرى أو مع المعايير للتأكد مما إذا كان المريض لديه قيود كبيرة. شكك العلماء في البيانات المعيارية الحالية بناءً على حقيقة أنها تزيد عن 20 عامًا والاختلافات في أنشطة الفرد مقارنة بالوقت الذي تم فيه جمع البيانات.وقرروا أن الطلاب الذين يستخدمون الأساليب الموحدة يمكن أن يثبتوا مستويات عالية من موثوقية لقوة القبضة، ICC 0.95-0.99 لقوة الضغط) مشيرين إلى أنه مع التدريب يمكن للطلاب المساهمة في جمع البيانات المعيارية الجديدة.


تم العثور على دقة مقياس ديناميكا Jamar لتكون 7 ? ، مما يعني أنه إذا سجل المريض 50 رطلاً فقد تتراوح القوة الفعلية من 46.5 إلى 53.5 رطلاً، تُعد درجات الإمساك والقبض غير طبيعية إذا ارتبطت بحدود وظيفية و / أو إذا كانت ثلاثة انحرافات معيارية (SD) عن المتوسط. على سبيل المثال، لنفترض أن رجلًا عمره 40 عامًا حصل على درجة فهم 50 جنيهًا بعد متوسط ثلاث تجارب ليده اليمنى السائدة، لذا كانت درجة فهم المريض أقل بـ 67 رطلاً من متوسط الدرجة العادية على الطاولة. عندما يتم تقسيم الفرق في درجاته على SD المعطاة فهو 3.2 SD تحت المتوسط. نظرًا لأن هذا هو أكثر من 3 SD أقل من المتوسط فهو يعتبر أن له قيودًا كبيرة غير كافية.


توسعًا في هذا المثال للمريض، تخيل أن المريض نجار ويتعافى من كسر مشط القدم ويمكنه الآن إثبات وجود مركب كامل. لديه متوسط نقاط 50 رطل على اليد السائدة اليمنى ومتوسط 100 رطل على اليد اليسرى غير المقيدة. باستخدام قاعدة 10 ? يتوقع المعالج أن 110 رطل كانت قوة اليد اليمنى للمريض قبل الإصابة ويمكن كتابة تقييم المعالج على النحو التالي، &ldquoالمريض هو 7 أسابيع بعد الكسر المشطي مع عودة جيدة للحركة، يوضح 45.5? من قوة اليد اليمنى مقارنة باليسار و 42.7? مقارنة بالمعايير المعمول بها لعمره وجنسه. سوف يستفيد المريض من خدمات العلاج المهني المستمرة لزيادة القوة اللازمة للعمل والمهام اليومية &ldquoو يمكن إعادة تقييم قياسات الإمساك بالقرص بسرعة وسهولة بمرور الوقت لمراقبة تقدم المريض وفعالية خطة العلاج.

قياس المهارة:

تتطلب البراعة اليد ROM وقوة اليد والإحساس من أجل التلاعب بالأشياء،غالبًا ما يشتكي الأفراد الذين يفتقرون إلى الحركة الكاملة والوظيفة الكاملة من عدم قدرتهم على التلاعب بالأشياء للكتابة أو تثبيت الملابس أو لف المفتاح في السيارة أو الباب. وقد يرغب المعالج في تقييم البراعة في هذه الحالات. قام العلماء بمراجعة شاملة لتقييمات البراعة الشائعة لدى البالغين وخصائصهم النفسية.

قياس التحمل:

يعالج المعالجون المهنيون مجموعة متنوعة من الحالات التي يمكن أن تؤثر على قدرة الفرد على التحمل، بما في ذلك ضعف القلب أو الرئة أو الصدمة الرئيسية أو المرض الذي يتطلب الراحة في الفراش أو فقدان وظيفة عضلية كبيرة أو الحاجة إلى استخدام الطرف الاصطناعي أو المعدات التكيفية. هناك نوعان من عناصر التحمل، الأول هو التحمل القلبي الوعائي والذي يجب أن يوفر فيه الجهازان التنفسي والجهاز التنفسيأثناء النشاط البدني المستمر الأكسجين الكافي لمواصلة المهمة. والثاني هو التحمل العضلي، حيث يمكن للعضلات المشاركة أثناء المهمة أن تستمر في العمل بدون تعب. كل من هذه الجوانب من التحمل أمر حيوي للمشاركة في ADL و IADL المهام، ولهذا السبب يُشار إلى ذلك في بعض الإعدادات باسم تحمل النشاط وقد يقوم المعالج بتقييم جانب واحد أو كليهما اعتمادًا على أعراض المريض.

الجوانب القلبية الوعائية للقدرة على التحمل:

يظهر دور المعالج المهني هنا بشكل أوضح في دور المعالجين في برامج إعادة تأهيل القلب، على الرغم من أن هذه المبادئ نفسها قد تنطبق على الفرد الذي يتلقى العلاج بعد الراحة الطويلة في الفراش أو على الفرد في الصحة المنزلية مع انخفاض القدرة على التحمل. بمجرد أن يتم تبرئة الفرد لبدء برنامج إعادة تأهيلالقلبمن طبيبه بعد حدث القلب فإن الأنشطة الأولى التي تختبر CR CR هي عادة مهام الرعاية الذاتية. مع تقدم الشخص، تخلق مهام الإدارة المنزلية تحديًا جيدًا لقدرة المريض على التحمل. بالإضافة إلى ذلك، إذا كان المريض سيعود إلى العمل، يمكن للمعالج المهني تقييم مكان عمل المريض لاكتساب فهم أفضل لمتطلبات الوظيفة واستخدام تحليل المهام لتطوير برنامج لإعادة المريض إلى مستوى التحمل المطلوب لإكمال مهام العمل من خلال برنامج تقوية العمل.

من المهم للمعالج الذي يعمل مع المرضى الذين يعانون من انخفاض القدرة على التحمل أن يعرف القيود والموانع لدفعهم في تقدمهم لاستعادة القدرة على التحمل في القلب والأوعية الدموية، يمكن العثور على معلومات إضافية تتعلق بالسلامة أثناء الاختبار في الأمان. هناك العديد من مقاييس CR التي تتجاوز نطاق هذا المقال ومع ذلك، فإن المفاهيم الأساسية ستكون أوضح لكسب فهم أفضل لموانع الاستعمال. مقياس معيار CR CRness هو امتصاص الأكسجين الأقصى (VO 2max) ويرتبط بالقدرة الوظيفية للقلب ويزيد مع التدريب البدني وينخفض مع الراحة في الفراش والعمر ومع التدريب البدني، يصبح معدل ضربات القلب أقل لنفس مستوى العمل والذي يشار إليه باسم &ldquoتأثير التدريب&rdquo. يشير تأثير التدريب إلى تحسن في كفاءة نظام الدورة الدموية.

يتم قياس VO 2max عادةً في بيئة مختبرية والتي لا تتوفر دائمًا ولكن هناك علاقة خطية بين امتصاص الأكسجين ومعدل ضربات القلب لكثافة مختلفة (أي خفيفة إلى تمارين ثقيلة معتدلة). يتم تقدير شدة النشاط من حيث مستوى العمل الخفيف أو المعتدل أو الثقيل أو مستوى التمثيل الغذائي (MET). One MET يساوي معدل التمثيل الغذائي الأساسي، معدل التمثيل الغذائي الأساسي هو كمية استهلاك الأكسجين اللازمة للحفاظ على عمليات التمثيل الغذائي (على سبيل المثال،التنفس، الدورة الدموية، تنظيم درجة الحرارة، وظيفة الغدة) للجسم في حالة الراحة ويتم حسابه كميا بـ 3.5 مل من الأكسجين لكل كيلو جرام من الجسم الوزن في الدقيقة.


يمكن تصنيف الأنشطة أو التمارين باستخدام مضاعفات METS. يتطلب التمرين المصنف 4 METs أربعة أضعاف كمية الأكسجين لكل كيلوغرام من وزن الجسم في الدقيقة مقارنة بالمعدل الأساسي حيث يتم قياس استهلاك الأكسجين للمهام المعيشية اليومية والترفيهية والمهنية للمواضيع العادية وتم حساب المقاييس المطلوبة لكل مهمة، هذه التكاليف هي تقديرات تختلف باختلاف الظروف البيئية، مثل الرطوبة ودرجة الحرارة، والظروف الشخصية، مثل الغضب أو الإجهاد.


يجب على المعالج توجيه الشخص إلى المقياس باستخدام التعليمات الموحدة التي نشرها بورج قبل بدء النشاط. يجب تكبير المقياس ونشره بحيث يمكن رؤيته بسهولة من حيث يشارك الشخص في النشاط على فترات مناسبة حسب المهمة، يحث المعالج المريض على تقييم الجهد في تلك اللحظة. يعتمد قرار المتابعة على الهدف والاحتياطات للباحث المحدد.

"
شارك المقالة:
108 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook