ما هي قصة سيدنا إبراهيم

الكاتب: علا حسن -
ما هي قصة سيدنا إبراهيم.

ما هي قصة سيدنا إبراهيم.

 

قصة النبي إبراهيم بالتفصيل

  • ولد سيدنا إبراهيم في قوم كافرين يقومون بعبادة الكثير من الأشياء ولا يعبدون الله تعالى يعبدون الأوثان والحجارة وكذلك الأشخاص والأهم من كل ذلك هو أن والده كان صانعا للأصنام ويقوم ببيعها للقوم ويعبدونها.
  • كان موقف إبراهيم من هذا الأمر واضحا كان يشعر بغرابة كبيرة تجاه الأمر كيف يمكن لوالده أن يصنع تمثالا من الحجارة ويعتبره الناس إله وهذا الإله أين هي قدرته وعظمته هو لا ينفع ولا يضر على الإطلاق وأصبح يفكر كثيرا أين الله وأين الإله الحقيقي الذي يجب علينا عبادته.
  • في أحد الليالي التي جلس بها النبي يتفكر ويسأل عن الله رأى في السماء كوكبا مضيئا فصاح بصوت عالي أنه قد وجد الله حيث أن هذا الكوكب الرائع الجمال ناتج عن قدرة إبداعية باهرة وأصبح يسجد للكوكب ظنا منه أنه الله ولكن عندما غاب الكوكب صباحا فقد الأمل بأن هذا الكوكب هو الله فالإله لا يختفي.
  • باليوم التالي نظر للقمر وقال أن هذا هو الله ولكن بالصبح قابل نفس المصير واختفى القمر شعر بالحيرة الكبيرة ومن بعدها نظر للشمس الواسعة التي تغطي الأرض بنورها ولكن مع غروبها اقتنع أنها ليست الإله.

    قصة سيدنا إبراهيم مع النمرود

    • ترك إبراهيم أبيه وذهب للتحدث مع النمرود وهو الملك بهذه الآونة أخبره أن هذه التماثيل التي يقومون بعبادتها لا تنفعهم على الإطلاق.
    • قال له النمرود أن هذه الآلهة هي الدين الذي كبروا عليه وعرفوه ولا يمكنهم تركه بسهولة وبالتالي فهو غير متقبلين هذه الفكرة من إبراهيم وغضبوا بشكل كبير جدا وصاحوا به فقال لهم أن الله هو من خلق السماوات والأرض وهو من له القدرة على إحياء وإماتة الناس.
    • قال النمرود أنه هو أيضا لديه القدرة على إماتة وإحياء الناس فأتي بشخصين وأمر بقتل واحد منهما وعفا عن الأخر وقال لإبراهيم : أرأيت لقد أحييت واحدا وأمتت واحدا.
    • قال سيدنا إبراهيم للنمرود إن الله تعالى يجعل الشمس تأتي من المشرق فأت بها أنت من المغرب وبالطبع صمت ولم يتمكن من الرد في هذه الحالة لأن هذه المعجزة صعبة وشاقة ولن يتمكن من القيام بها.
    • سلط الله سبحانه وتعالى العذاب عليهم فأرسل عليهم الكثير من البعوض والذباب الذي عذبهم وأثار اشمئزازهم وانتشرت حولهم بسرعة حتى حجبت ضوء الشمس عنهم أما النمرود سلط الله عليه ذبابة كبيرة دخلت إلى أنفه وعذبته عذابا طويلا حتى مات جعله الله عبرة لهؤلاء القوم وأنه بكل جبروته لم يتمكن من أن يحمي نفسه من ذبابة.
شارك المقالة:
110 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook