ما هي فوائد زيت زيتون للأذن

الكاتب: رامي -
ما هي فوائد زيت زيتون للأذن
"

ما هي فوائد زيت زيتون للأذن

زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من أقدم الزيوت التي عرفها الإنسان، وهو ناتج من عصر حبات الزيتون وتصفيته جيداً، حيث يستخدمه الناس بكثرة لكونه غذاء صحياً ومفيداً، كما أنه غني بالدهون والفيتامينات، ولهذا السبب لا يمكن الاستغناء عنه فهو موجود في كل المطابخ العربية، بالإضافة إلى فوائده الكثيرة التي تتعلق بالبشرة والشعر، نظراً لاحتوائه على مضادات للأكسدة؛ مثل: فيتاميني أ، هـ، وفي هذا المقال سنتعرف على فوائد زيت الزيتون للأذن.

فوائد زيت الزيتون للأذن

  • التخلص من الشمع المتراكم في الأذن، أو الذي ينتج بسبب التهاب الأذن، حيث إنّ زيت الزيتون الدافئ يذيب كمية كبيرة من الشمع المتراكم في الأذن.
  • علاج الالتهابات الحادة التي تتعرض لها الأذن، كما أنه يساهم في تشحيم الأذن للتخلص من الجفاف.

طريقة وضع زيت الزيتون في الأذن

  • تسخين كمية قليلة من زيت الزيتون في وعاء كبير على حرارة متوسطة.
  • وضع الزيت داخل الأذن المتضررة، مع التدليك بلطف شديد لمدة دقيقتين تقريباً باستخدام أطراف الأصابع.
  • تركه لمدة لا تقل عن دقيقة إلى أن يجف، وذلك لتقليل السائل الخارج من الأذن بشكل تدريجي.
  • غسل الأذن بالماء، مع استخدام هذا العلاج مرة أسبوعياً، للحصول على نتيجة فعالة يظهر مفعولها خلال أيام قليلة.

فوائد زيت الزيتون العامة

  • علاج صغار السن والأطفال، حيث إنه معروف بأنه يهدئ النفس، ويخفف القلق والتوتر، ولذلك ينصح بدهن جسم الأطفال بكمية قليلة من زيت الزيتون الدافئ قبل النوم.
  • ترطيب البشرة وتخليصها من الجفاف المزعج الذي تتعرض له نتيجة العديد من العوامل البيئية المختلفة، وذلك بسبب احتوائه على مواد مضادة للأكسدة تحمي الجلد، ويمكن استخدامه من خلال وضع كمية كافية من زيت الزيتون على البشرة الجافة، مع التدليك الجيد بشكل دائري لمدة تتراوح ما بين خمس دقائق وعشر دقائق باستخدام أطراف الأصابع، وتركه لمدة ثلث ساعة، ثم شطف البشرة بالماء الفاتر، مع استخدام هذه الوصفة مرة يومياً، للحصول على نتيجة مضمونة خلال فترة زمنية قصيرة.
  • علاج الشعر من مشكلة التساقط، وذلك بسبب احتوائه على مجموعة من المعادن والفيتامينات المفيدة والضرورية، حيث يمكن أن يُستخدم بمزج مئة غرام من زيت الزيتون مع أربع ملاعق كبيرة من العسل، ثمّ إضافة صفار بيضة، للتماسك التام، ثمّ تطبيق المزيج على الشعر، مع التدليك الجيد لمدة خمس دقائق، ثمّ تركه لمدة ربع ساعة تقريباً، ثم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو جيداً.
"
شارك المقالة:
101 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook