ما هي شروط مسابقة جامعة جدة للقرآن في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
ما هي شروط مسابقة جامعة جدة للقرآن في المملكة العربية السعودية

ما هي شروط مسابقة جامعة جدة للقرآن في المملكة العربية السعودية.

 
ألا يكون قد مضى على تخرج الطالبة أو الطالبة خمس سنوات، من جامعات وكليات محافظة جدة.
من شروط المسابقة أن يكون الطالب من المراحل التالية الصف الثالث ثانوي أو البكالوريوس والدراسات العليا والمتخرجون من جامعات وكليات محافظة جدة.
ألا يشارك المتسابق أو المتسابقة في أكثر من فرع لأن المسابقة لها فروع متعددة سوف نذكرها لاحقا.
ألا يكون من مشاهير القراء أو من محترفي التجويد والترتيل ولكن لابد أن يكون حديث العهد في حفظ كتاب الله.
ألا يشارك الفائز أو الفائزة بأحد المراكز الثلاثة الأولى سابقاً في نفس الفرع أو الفرع الأقل في أي مسار.
لابد للمتسابق تقديم كافة الوثائق اللازمة للاشتراك للجهة المنظمة للمسابقة .
من الضروري المواظبة والالتزام بالمشاركة أثناء المسابقة.
 
ما هي فروع مسابقة جدة للقران الكريم
تنقسم فروع المسابقة إلى أربع أفرع رئيسية وهم حفظ القرآن الكريم كاملًا مع التلاوة والتجويد و حفظ عشرة أجزاء مع التلاوة والتجويد و حفظ عشرين جزء مع التلاوة والتجويد و حفظ خمسة أجزاء مع التلاوة والتجويد.
 
ما هي الجهات المستهدفة في المسابقة
تستهدف مسابقة جدة للقران الكريم فئات محددة بحكم المكان الجغرافي في المملكة العربية السعودية وتستهدف المسابقة بشكل عام جامعات كلا من جدة والملك عبد العزيز و الجامعة العربية المفتوحة فرع جدة والمدارس الثانوية التابعة لمكاتب تعليم الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة.
كما تستهدف المسابقة أيضا جامعات الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية فرع جدة وجامعة الأعمال والتكنولوجيا الأهلية و الجامعة السعودية الإلكترونية فرع جدة وجامعة عفت الأهلية وجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية.
 
مسابقة جامعة جدة للقران الكريم
من الجامعات التي تستهدفها المسابقة  أيضا كلية الأمير سلطان للإدارة بجدة و جامعة دار الحكمة الأهلية و كلية ابن سينا للعلوم الطبية والتقنية و كلية فقيه الأهلية  للعلوم الطبية و كلية الفارابي الأهلية لطب الأسنان والتمريض و كلية البترجي للعلوم الطبية والتكنولوجيا.
ونظرا لاهمية المسابقة في المملكة العربية السعودية وفي جدة تحديدا تستهدف المسابقة أيضا كليات وجامعات جدة العالمية و كلية الغد الدولية  الأهلية للعلوم الصحية و كلية الريادة الأهلية للعلوم الصحية.
 
ما هي مسابقة جامعة جدة للقرآن
تهدف المسابقة كما وضحنا من قبل الى حفظ وفهم وترتيل القران الكريم وفقا لأحكام التجويد كما تهدف المسابقة إلى خلق روح التنافس بين الطلاب لدخول المسابقة وحفظ كتاب الله.
بدأت الفعالية الأولى للمسابقة في عام 1430هـ، وعادة ما تكون  مدة المسابقة خمسة أيام، ويتولى جامعة جدة وتحديدا قسم الدراسات القرآنية بكلية التربية بالجامعة وتحت إشراف عمادة شؤون الطلاب بالجامعة، وتقام الفعاليات في فندق الميريديان بجدة، فيما يحصل الفائزون على مبالغ نقدية كجوائز.
 
شارك المقالة:
120 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook