ما هي شروط القبول في كلية الملك فهد الامنية في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
ما هي شروط القبول في كلية الملك فهد الامنية في السعودية

ما هي شروط القبول في كلية الملك فهد الامنية في السعودية.

 

وضعت كلية الملك فهد الأمنية عدة شروط لقبول الطلاب من خريجي الثانوية العامة والمعاهد والكليات، ومن أهم هذه الشروط: يتم قبول الطلاب للدراسة في كلية الملك فهد بشرط أن يكونوا ذو أصل سعودي ومن منشأ سعودي. يشترط ألا يزيد عمر المتقدم للدراسة في الكلية عن 27 عام. يجب أن يكون الطالب المتقدم على مستوى عالي من اللياقة البدنية التي تسمح له بالإلتحاق في الكلية. يجب أن يكون الطالب المقدم على الدراسة في الكلية حسن السيرة والسلوك. يشترط السلامة الجسدية للقبول في كلية الملك فهد الأمنية. يمنع قبول الطلاب المنزوجون من أجنبية. يشترط على الطالب المقدم للدراسة في الكلية عدم الإشتراك في الخدمة العسكرية من قبل. يجب على الطالب المقدم للوظيفة تخطي جميع الإختبارات الخاصة بالقبول في الخدمة العسكرية والمقابلة الشخصية والفحص الطبي.

 

 شروط القبول بكلية الملك فهد لخريجي الثانوية:

 

يتطلب توافر بعض الشروط في طلاب الثانوية الراغبين في التقديم بكلية الملك فهم الأمنية والتي من أهمها: يشترط ألا يكون قد مر على حصول الطالب على شهادة الثانوية أكثر من عام. يجب أن يتخطى الطالب كافة القدرات والإختبارات البدنية. يجب أيضًا أن يتخطى الطالب اختبارات القدرات. يمر الطالب أيضًا بكافة الإختبارات الصحية ويجب أن يكون لائقًا. ويجب أن يكون الطالب معافى وخالي من الأمراض المزمنة.

 

شروط القبول بكلية الملك فهد لخريجي الجامعات:

 

يجب على خريجي الجامعات أن يتوافر لديهم بعض الشروط لكي يتم قبولهم بكلية الملك فهد الأمنية، ومن هذه الشروط: : طريقة دخول بلاك بورد جامعة الدمام 1442 يتطلب في خريجي الجامعة أن يكون حسن السير والسلوك. أن يكون المتقدم حاصل على الشهادة الجامعية بتقدير جيد جدًا. يشترط أن يكون المتقدم ذو سيرة جيدة في الجامعة ولم يتعرض للشطب أو الفصل من قبل.

 

طريقة التقديم في كلية الملك فهد الأمنية:

 

يتم التقديم في كلية الملك فهد الأمنية من خلال الدخول على بوابة أبشر الإلكترونية للتوظيف من هنا jobs.sa. الإختيار من بين الخدمات الإلكترونية الإستمارة الخاصة بطلبات الالتحاق بالكلية. يتم استبيان المعلومات المطلوبة وكتابتها بشكل صحيح ودقيق. يتولى النظام التحقق من صحة البيانات بعد كتابتها. وفي حال كان البيانات لا تتطابق مع الشروط يتم رفض طلب التقديم وفي حال كانت صحيحة يتم قبوله. يتعين عليك بعد ذلك اختيار التخصص الذي تريد الإلتحاق به. من ضمن البيانات التي يجب على مقدم الطلب ادخالها رقم التليفون والذي يتم من خلاله ارسال رسالة نصية لتأكيد الطلب. يتعين على الطالب بعد تقديم الطلب متابعة الرسائل النصية وذلك للتحقق من طلب القبول حتى يتم الإنتظام في الدورات التدريبية الخاصة بالمقبولين.

 

تخصصات كلية الملك فهد الأمنية:

 

تعتبر كلية الملك فهد الأمنية من أهم الكليات في المملكة والتي تتيح الدراسة في أكثر من تخصص كما تساعد في تخريج طلاب مهيئين وقادرين على اقتحام المجال المهني، ومن أهم التخصصات الخاصة بالكلية: التخصصات الصحية. التخصصات الطبية. التخصصات في المجال الإعلامي. التخصصات في فروع الهندسة. التخصصات في الدين الإسلامي والشريعة الإسلامية. التخصصات في مجال الأدب والتربية.

 

طريقة التسجيل في كلية الفهد الأمنية:

 

في البداية قبل البدء في عملية التسجيل يجب مراجعة جميع الشروط الخاصة بالقبول والوارد ذكرها في الفقرات السابقة. ثم يتم تسجيل الدخول عبر الموقع الإلكتروني لكلية الملك فهد الأمنية من خلال هذا الرابط kfsc.edu.sa. يتم الضغط بعد ذلك على تسجيل طالب جديد. يجب املاء واستيفاء كافة البيانات المطلوبة بشكل صحيح ودقيق. يراجع الطالب بعد ذلك التخصصات المتاحة ثم يقوم بإختيار التخصص الذي يود الدراسة فيه. في النهاية يتم الضغط على مربع تسجيل الطلب.

 

الأوراق المطلوبة للتسجيل في كلية الملك فهد:

 

يتطلب التسجيل في كلية الملك فهد الأمنية تقديم مجموعة من الأوراق التي منها: صورة من شهاد الميلاد الأصلية للطالب. صورة من بطاقة الهوية الوطنية للطالب. صورة من السجل الأكاديمي الخاص بالطالب والذي يعطي لمحة عن المدارس والكليات التي درس بها. صورة من بطاقة الأحوال الشخصية. ترجمة السجل الأكاديمي الخاص بالطالب وإرسال صورة منه. ستة صور شخصية حديثة للطالب. بالنسبة للمتقدمين للتخصصات الطبية يجب تقديم صورة من شهادة الإمتيازات وختمها من الجهات المختصة.

 

شارك المقالة:
65 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook