ما هي رسوم تجديد جواز السفر في مصر ؟

الكاتب: ولاء الحمود -
ما هي رسوم تجديد جواز السفر في مصر ؟

ما هي رسوم تجديد جواز السفر في مصر ؟.

 

الأوراق المطلوبة لتجديد جواز السفر:

 

إحضار البطاقة الشخصية للأفراد أكثر من 16 عام. إحضار شهادة الميلاد للأفراد أقل من 16 عام. تقديم 4 صور شخصية حديثة 4*6 سم بشرط أن تكون خلفية بيضاء. تقديم الموقف من التجنيد للذكور لمن هم أكثر من 19 عام، مع أهمية ثبوت موقف التجنيد في جواز السفر المراد تجديده. تقديم شهادة المؤهل الدراسي إذا لم تتوفر بطاقة الرقم القومي، وإذا كان المتقدم مازال طالبا يقدم شهادة قيد من مكان الدراسة. يقوم المتقدم بدفع مبلغ قدره 400 جنيه في مصلحة الجوازات في حالة عدم الحصول على مؤهل، ويتم استرداد المبلغ عند انتهاء جواز السفر أو إلغاؤه. تقديم جواز السفر القديم للحصول على البيانات والمعلومات منها واستخدامها في تجديد الجواز. ضرورة تقديم الحالة الإجتماعية للإناث سواء كانت متزوجة بتقديم وثيقة الزواج أو مطلقة  بتقديم وثيقة الطلاق أو أرملة بتقديم شهادة الوفاة للزوج. في حالة إذا كان الشخص تاجر أو صاحب مشروع يقدم السجل التجاري مع صورة منه.

 

تجديد جواز السفر المصري:

 

لكل من يرغب في تجديد جواز السفر المصري لابد أن يتبع مجموعة من الخطوات لاستكمال كافة الإجراءات على أكمل وجه وهي كالآتي بعدما ينتهي صاحب الجواز من اكتمال الأوراق والمستندات المطلوبة التي ذكرناها لكم خلال السطور السابقة، يقوم بالتوجه إلى مكتب الجوازات والهجرة التابع له. يتم سحب استمارة وملئ البيانات المطلوبة سواء باللغة العربية أو الإنجليزية حسب المطلوب. يقوم الشخص بالذهاب إلى مكتب مراجعة الأوراق ولصق الصور. يتم دفع الرسوم  المستحقة في شباك مراجعة الأوراق مع الحصول على إيصال استلام بالمبلغ الذي تم سداده. في حالة الرغبة لتجديد جواز سفر لطفل يتم ملئ إقرار بذلك. يتم استلام الطلب من مصلحة الجوازات بعد ثلاثة أيام من تقديمه بشرط أن يقوم المواطن بإستلامه بنفسه.

 

متى يتم تجديد جواز السفر المصري:

 

توجد مجموعة من الحالات التي يجب فيها تجديد جواز السفر المصري وعلى المواطن التعرف عليها وتتمثل في الآتي. يجب تجديد جواز السفر المصري في حالة فقدان الجواز خارج مصر، حيث يقوم صاحب الجواز بتقديم طلب التجديد إلى السفارة، مع ضرورة تقديم كافة الأوراق والمستندات المطلوبة. يجب تجديد جواز السفر المصري أيضا في حالة فقدان الجواز داخل مصر، حيث يقوم صاحب الجواز بتقديم طلب تجديد إلى قسم الجوازات المختص، حتى يتم إيقاف استخدام الجواز لحامله. ضرورة تجديد جواز السفر إذا تم تلف أحد صفحات الجواز مثل قطعها أو كتابة بالخطأ. في حالة الرغبة في تغيير بعض المستندات المقدمة مثل شهادة الجيش لابد من تجديد جواز السفر.

 

هل يجوز استخراج جواز السفر من اي مكان؟:

 

وعند الرغبة في تجديد جواز السفر المصري يمكن للمواطن التوجه إلى مصلحة الجوازات التابع لها، أي محل الإقامة المتوفر في بطاقة الرقم القومي، وإليكم قائمة أماكن تجديد جواز السفر المنتشرة في محافظات جمهورية مصر العربية. قسم جوازات هيئة الاستثمار الذي يوجد في شارع صلاح سالم. قسم جوازات مدينة نصر، وهو القسم المخصص لسكان أول مدينة نصر وثان مدينة نصر وثالث مدينة نصر. قسم الوثائق بالمصلحة الذي يوجد في مجمع التحرير، والذي يضم سكان المعادي، قصر النيل، مصر القديمة، عابدين والسيدة زينب. قسم جوازات المخابرات الحربية بمدينة نصر، وهو المخصص لضباط القوات المسلحة وعائلتهم، جنود القوات المسلحة وطلاب الكليات العسكرية. قسم جوازات مدينة 15 مايو، وهو القسم المخصص لسكان 15 مايو، البساتين، حلوان، التبين، دار السلام، طره. قسم جوازات حدائق القبة، وهو القسم المخصص لسكان المرج، الشرابية، الوايلي، حدائق القبة، الزاوية الحمراء. قسم جوازات الأميرية، وهو القسم المخصص لسكان المطرية، الأميرية والزيتون. قسم جوازات مصر الجديدة، وهو القسم المخصص لسكان مصر الجديدة، عين شمس، مدينة السلام، بدر، النزهة، العبور والشروق. قسم جوازات الحوامدية، وهو القسم المخصص لسكان العياط، البدرشين، الصف وأطفيح. قسم جوازات الجيزة، وهو القسم المخصص لسكان بولاق الدكرور، كرداسة، العمرانية، الجيزة، الهرم والواحات. قسم جوازات العجوزة، وهو القسم المخصص لسكان الدقى، إمبابة، الوراق والعجوزة

 

شارك المقالة:
183 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook