المحتوى

ما هي حقوق المواطن؟

الكاتب: يزن النابلسي -

ما هي حقوق المواطن؟

 

على مر التاريخ ، امتنع الحكام والديكتاتوريون عن حقوق الناس. في أجزاء كثيرة من العالم اليوم لا يستطيع الناس أن يعبدوا كما يشاءون أو يتحدثوا بحرية أو يتجمعوا مع مجموعات الأصدقاء أو يسافرون. إذا كنت تشعر أن الجميع دائمًا ما يقول لك ما يجب عليك فعله وأنك لا تملك حقوقًا ، فأنت مخطئ! الأطفال محميون بموجب القوانين نفسها التي تحمي البالغين ، مثل وثيقة الحقوق. للأطفال أيضا حقوقهم الخاصة التي طورتها الأمم المتحدة. من المهم أن تعرف حقوقك وأن تدافع عن نفسك.
 
 الأول: حرية الدين وحرية التعبير والصحافة والحق في التجمع والحق في تقديم التماس.
الثاني: الحق في عدم وجود جنود في منزلك.
الثالث: الحماية ضد التفتيش غير المعقول والضبط.
الرابع : لا يمكن محاكمة أي شخص لارتكابه جريمة خطيرة ما لم يتم اتهام (متهم) من قبل هيئة محلفين كبرى. لا يمكن إجبار أي شخص على الشهادة ضد نفسه . لا يمكن معاقبة أي شخص دون اتباع الإجراءات القانونية الواجبة. يجب أن يدفع للناس مقابل الممتلكات التي تم الاستيلاء عليها للاستخدام العام.
الخامس: من حق الناس الحصول على محاكمة سريعة ، والاستشارة القانونية ، ومواجهة متهميهم.
السادس: الحماية من الإفراط في الإفراج بكفالة (الأموال لإطلاق سراح شخص من السجن) ، غرامات قاسية ، وعقوبة قاسية وغير عادية.
السابع : نظراً لوجود عدد كبير جداً من حقوق الإنسان الأساسية ، لا يمكن إدراج جميع هذه الحقوق في الدستور. ويعني هذا أن الحقوق التي يتم تعدادها لا يمكن أن تنتهك الحقوق غير المدرجة في الدستور.
 
شارك المقالة:
24 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook