ما هي العوامل المنشطة للحيوية

الكاتب: رامي -
ما هي العوامل المنشطة للحيوية
"

ما هي العوامل المنشطة للحيوية.

العوامل المنشطة للحيوية


منشطات الحيوية أو العوامل المنشطة للحيوية أو البروبيوتيكية: هي بعكس المضادات الحيوية تعتبر من البكتريا المفيدة التي تعزز الصحة و تجدها في صورة كبسولات أو مسحوق. و أفضل استعمال لها هي استعادة التوازن في القناة الهضمية أثناء تعرضها لعدوى بكتيرية على سبيل المثال و منا لأفضل إعطاؤها كمكملات إضافية في حالات العدوى البكتيرية و يوجد مستحضر يسمى ABCDophilus و هو خليط من السلالات الثلاث من بكتريا الأسيدوفيلس النافعة للرضع و الأطفال و قد تبين أنه يقلل فترة النقاهة بعد الإصابة بالإسهال بمقدار النصف. و توجد أيضاً سلالة تسمى Lactobacillus Salivarius مفيدة للكبار.
السلينيوم: و هو معدن معزز للمناعة يعمل أيضاً كمضاد للأكسدة و هو يكثر في أطعمة معينة لا سيما الأغذية البحرية و البذور و خاصة السمسم و تجده ضمن مكونات أغلب المكملات المضادة للأكسدة.
عشبة القديس يوحنا: مفيدة بصفة خاصة في أية حالة يحدث فيها اختراق للجلد، مثل الجروح أو حالات العدوى الجلدية و هي مقو عام مفيد لجهاز المناعة.

زيت شجرة الشاي: علاج استرالي يتميز بخصائص مطهرة و مضادات للفطريات و هو رائع عند دلك الصدر به أو الغرغرة به ( مخففا ً) أو وضعه في ماء الاستحمام أو استنشاق بخار الماء المختلط به كما أنه يفيد في طرد البعوض.

الزنك: هو أهم المعادن المنشطة للمناعة، و يفضل زيادة جرعته عند التعرض لأية عدوى و لا شك أنه يساعد في مكافحة حالات العدوى و توجد أقراص استحلاب من الزنك لعلاج التهاب الحلق.

"
شارك المقالة:
107 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook