ما هي أفضل وظائف 2020 ؟

الكاتب: رامي -
ما هي أفضل وظائف 2020 ؟
"

ما هي أفضل وظائف 2020 ؟


قائمة المحتويات


مستشار مالي


 مطور الويب


محلل أمن المعلومات


اختصاصي العلاج الطبيعي


علم البيانات



ظهرت العديد من الوظائف في عام 2020 كما ازدادت أهمية بعضها الآخر بشكل كبير جداً لتصبح من أهم وأفضل الوظائف المستقبلية، نتحدث في هذا المقال عن افضل وظائف 2020 التي تشكل مستقبل العمل وتلعب أدواراً رئيسيةفي المؤسسات والشركات حول العالم وحتى على الصعيد الفردي في مختلف المجالات



أفضل وظائف 2020 



في ما يلي قائمة بأبرز وأفضل وظائف 2020 التي يمكنك العمل بها والتي ستشكل دوراً أساسياً في معظم الشركاتفي الأعوام القليلة القادمة :



مستشار مالي


يتمكن المستشار المالي من العمل بشكل حر على عدة مشاريع



يسهم المستشار المالي بتقييم الخطط المالية وتحسينها والتسيير المادي بشكل صحيح، كما ينظر المستشار في استثمارات الشركة وتطوير الاستراتيجيات طويلة الأمد إضافة إلى التقارير المالية، كما يقوم المستشار المالي بالبحث عن طرق جديدة لتحقيق الأرباح للشركة وتقليل المصاريف للحصول على أفضل عوائد مالية.




يعتبر دور المستشار المالي دور أساسي في معظم المشاريع والأعمال، كما يتمكن المستشار من العمل بشكل فردي أو حر في عدد من المشاريع ويتقاضى الأموال إما بالساعة أو كجزء من الأرباح في بعض الأحيان تبعاُ لطريقة التعاقد مع ما بين المستشار المالي والشركة أو المؤسسة المستعينة بالخدمة.



مطور الويب



هو مطور برمجيات أو مهندس برمجيات متخصص في تطوير تطبيقات شبكة الإنترنت بما في ذلك تصميم المواقع الإلكترونية تبعاُ للمواصفات المطلوبة من قبل العميل، ويستطيع مطور الويب العمل بشكل فردي أو مع شركة ويعتبر كلا الخيارين جيد، كما يقوم بعض من المطورين بالعمل في المجاليين.




من إيجابيات عمل مطور الويب القدرة على العمل في أي مكان حيث أم كل ما يحتاج إليه هو حاسوبه، كما يتقاضى مطور الحاسوب واحد من أعلى الأجور في مجال العمل الحر ويعتبر سوق العمل الحالي بحاجة إلى الكثير من مطوري الويب لمختلف الشركات العاملة في مختلف القطاعات نظراً لانتقال معظم الشركات إلى العمل الإلكتروني.



محلل أمن المعلومات


يقوم محلل أمن المعلومات بكشف مواقع الضعف والثغرات الأمنية



محلل أمن المعلومات وهو شخص مسؤول عن تطبيق الاستراتيجيات اللازمة لحماية بيانات الشركة، كما يعمل بشكل مستمر على تحليل المعلومات والبيانات الخاصة بالشركة والموقع الإلكتروني الخاص بها وغيرها لاكتشاف الثغرات واتخاذ التدابير لتحسينها ورفع مستوى الأمن فيها.




كما يتمكن محلل أمن المعلومات عند اكتساب بعض الخبرة من العمل بشكل حر للمؤسسات والشركات كمستشار في أمور الأمن السيبراني وتطوير الأنظمة الخاصة بهذه الشركات، حيث تُعتبر وظيفة محلل أمن المعلومات وظيفة غاية في الأهمية لا سيما في العقد المقبل من الزمن.



اختصاصي العلاج الطبيعي



يُعتبر تخصص العلاج الطبيعي من أكثر التخصصات المطلوبة في نظراً لتزايد إصابات الجهاز العضلي الناجمة عن استعمال وسائل التكنولوجيا الحديثة بشكل خاطئ والجلوس أمام شاشات الحواسيب والأجهزة الذكية لساعات طويلة مما خلق بعض من المشاكل في الجهاز العضلي لدى الكثير من الأشخاص.




 كما يعمل اختصاصي العلاج الطبيعي في تأهيل الكثير من الحالات التي قد تعرضت إما الحوادث أو الكسور وعمليات تسريع الشفاء وتنشيط العضلات والقدرة الحركية وغيرها الكثير.



علم البيانات


يقوم محلل البيانات بتوجيه الشركة تبعاً لما يحصل عليه من نتائج بعد تحليل معطيات ضخمة



عالم البيانات أو مهندس البيانات الضخمة والعديد من الأسماء التي تُطلق على الأشخاص العاملين في مجال استخدام الأساليب العلمية، والمعالجات والخوارزميات والنظم لاستخراج المعرفة والأفكار من البيانات وتشكيلها وهيكلتها لمساعدة صناع القرار بتوجيه الشركة نحو الخطوة المقبلة، وتعتبر هذه الوظيفة ضمن أقوى وأفضل 10 وظائف 2020 فيالعالم




كان هذا كل ما لدينا معلومات حول  أفضل وظائف 2020، إذا أعجبك هذا المقال يمكنك الإطلاع على مقالات أُخرى ذاتصلة مثل ما هي الوظائف الأكثر طلباً في المملكة؟ تعرف معنا على وظيفة المستقبل وأهم برامج الابتعاث في المملكة العربية السعودية كما يمكنك التعرف على بوابة العمل في المقال التالي عن البوابة الوطنية للعمل طاقات … توظيف يبني المستقبل.




كل هذا وأكثر من مواضيع شيقة تجدها عند متابعتك مدونة بيوت السعودية المدونة العقارية الشاملة، تفضل بمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعية المختلفة المتواجدة في أسفل الصفحة، وإن رغبت في الحصول على المساعدة الفورية فلا تتردد بترك تعليقاتك لنا وسنقدم لك المساعدة كاملة.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
27 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook