ما هي أجمل أنواع الأزهار وأشهر محلات ورد في الرياض

الكاتب: رامي -
ما هي أجمل أنواع الأزهار وأشهر محلات ورد في الرياض
"

ما هي أجمل أنواع الأزهار وأشهر محلات ورد في الرياض


قائمة المحتويات



أجمل أنواع الأزهار



معاني بعض الأزهار


أشهر محلات ورد في الرياض


الورد وعلاقته بنفسية الإنسان



تتميز الأزهار والورود بأشكالها وألوانها الجميلة، كما أنها تأتي بشكلين أما منفردة أو في مجموعات، تُقدم الأزهار والورود كتعبير عن الاحترام والتقدير والحب، وتأتي هذه الأزهار باستخدامات متعددة كتزيين المنازل في جميع المناسبات والاحتفالات والمؤتمرات الكبرى. في هذا المقال سنتعرف على أجمل أنواع الأزهار وبعض معانيها ودلالاتها، كما لن ننسى بذكر أشهر محلات ورد متواجدة في مدينة الرياض، وكيف تؤثر الأزهار والورود على نفسية الإنسان.



أجمل أنواع الأزهار



يوجد الكثير من أنواع  الأزهار في الطبيعة وبعدد لا يحصى وبمجموعات متنوعة، بحيث تتفاوت في أشكالها وأحجامها وألوانها؛ فتأتي بعض الأزهار بحجم صغير جداً، بينما تتواجد أزهار أيضاً ذات أحجام كبيرة، كأزهار الزنبق، وغيرها. وهنا سوف نستعرض أجمل أنواع الأزهار ذات الرائحة الرائعة:



زهرة الليلك


جمال زهرة الليلك ورائحتها المنعشة، تمنح الشعور بالراحة والانتعاش



تعد زهرة الليلك من الأزهار المميزة التي تأتي بلونها الأبيض والأُرجواني وتتميز برائحتها الفواحة خاصة في فصل الربيع، كما يوصى بأن تتم زراعة هذه الزهرة في تربة غير حمضية وتعريضها لأشعة الشمس بشكل صحيح لنمو هذه الزهرة بشكل أفضل. الكثير من الأشخاص يفضلون زراعة هذه الزهرة لأنها لا تحتاج إلى الكثير من العناية، ولكن يفضل تقليمها من وقت لآخر للمُحافظة على شكلها الرائع.



زهرة دوار الشمس


روعة اللون الأصفر في زهرة دوار الشمس، تبعث الشعور بالطاقة والحيوية



تأتي زهرة دوار الشمس بألوان عديدة كالأصفر الفاتح أو الأحمر الغامق، كما تتميز بأطوالها المتعددة بحيث يصل طول البعض منها إلى اثني عشر قدماً تقريباً، وتعد هذه الزهرة من الزهور الزيتية سهلة الزراعة، وكان الهنود الحمر قديماً يقومون بزراعتها كثيراً للحصول على زيتها الذي يحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية.



الورد


رائحة وجمالية ألوان الورود تحمل العديد من المعاني واللغات الخاصة بها



تعتبر زهرة الورد من أجمل الزهور وأروعها وأكثرها شيوعاً، بحيث تأتي بأنواع مختلفة كثيراً، كما أكثر ما يميز زهور الورد بأنها تدوم طويلاً لذلك فهي تعد من الأزهار المُعمرة. وأكثر ألوان الورد التي تشير إلى معنى كلمة الورد هي الوردة الحمراء الداكنة ذات الرائحة الزاهية والرائعة. كما يوجد للورد معاني ودلالات من ناحية الألوان، فترمز الوردة البيضاء إلى السلام، بينما ترمز الحمراء منها إلى الحب والحنان، ويمكن استخدامها أيضاً لأغراض الزينة.



زهرة الزنبق


جمال الطبيعة يكمن في جمال أزهار الزنبق الرائعة



تسمى هذه الزهرة بالإنجليزية بزهرة الليلي كما تأتي هذه الزهرة بأكثر من 2000 نوع مختلف. تتواجد هذه الزهرة كثيرأفي المنازل لأنها من الأزهار التي تنمو بسهولة فيها. تتميز زهرة الزنبق أو التوليب بألوانها الرائعة والمختلفة فمنها الوردي والأرجواني والأصفر والأبيض.




زهرة الأقحوان


لا معنى لوجود فصل الخريف، إلا بوجود أزهار الأقحوان الرائعة ذات الشكل المميز


معاني بعض الأزهار



تظهر أزهار الأقحوان في فصل الخريف من كل عام، كما تتميز هذه الزهرة باستخداماتها المختلفة، فقد اشتهرت أزهار الأقحوان في الطب البديل فالكثير يستخدمونها في صناعة الأدوية لعلاج أمراض الإنفلونزا، كما تستخدم أيضاً لأغراض الزينة، تعتمد هذه الزهرة على إضاءة الشمس الطبيعية كما تفضل النمو في بيئة ذات إضاءة طبيعية، وتتعدد ألوان هذه الزهرة فمنها الأبيض والوردي والأصفر، وغير ذلك من الألوان الرائعة.




تتميز العديد من الأزهار برموز ودلالات مختلفة، وهنا سنذكر بعض المعاني لبعض أنواع الزهور:




زهرة الغاردينيا: ترمز هذه الزهرة إلى الصفاء والحب الذي لم يتم الإفصاح عنه.


زهرة القرنفل: تدل زهرة القرنفل إلى معنى الفخر والجمال بشكل عام، كما ترمز الزهرة الصفراء منها إلى خيبة الأمل، بينما ترمز الزهرة الحمراء منها إلى الإعجاب.


زهرة الليلك: كل لون من زهرة الليلك يشير إلى معنى معين، ولكن ترمز هذه الزهرة بشكل عام إلى الثقة والبراءة، وتشير زهرة الليلك الأرجوانية إلى التواضع، بينما ترمز البيضاء إلى الحب.


زهرة النرجس البري: ترمز هذه الزهرة إلى بداية حياة جديدة، وترمز أيضاً إلى الحب بدون مقابل.


زهرة شقائق النعمان: تشير هذه الزهرة إلى الشعور بعدم وجود الأمل.


زهرة عصفور الجنة: تشير هذه الزهرة إلى الشعور بالفرح والسعادة.


زهرة النجمة: ترمز زهرة النجمة إلى الصبر والغموض.


أشهر محلات ورد في الرياض



تضيف عملية تنسيق الأزهار من حيث ألوانها وأشكالها لمسات رائعة من الأناقة لتبعث الفرح والسرور للأشخاص



تتعدد محلات بيع الأزهار في المملكة العربية السعودية بشكل كبير، فهناك المحلات التي تقوم ببيع الأزهار والورود إضافة إلى ما توفره من خدمات أُخرى كتنسيق الأزهار لجميع المناسبات، وأيضاً هناك العديد من المواقع الإلكترونية التي تقوم ببيع وتنسيق الأزهار وإيصالها للمكان الذي ترغب به.



ولن ننسى أيضاً بأن مدينة الرياض تعد من أكثر المدن المهمة في المملكة العربية السعودية، بحيث تتواجد كثير من محلات ورد وزهور في الرياض والتي تقوم ببيع الورد بكافة أنواعه وتنسيقه لجميع الحفلات والمناسبات الخاصة، وفيما يلي سنقوم بعرض مجموعة من أشهر محلات الورد في الرياض المخصصة لبيع وتنسيق الزهور:




زهرة الربيع



يوفر محل زهرة الربيع جميع الخدمات كتنسيق الأزهار لجميع المناسبات بكافة ألوانها وأنواعها، كما يعد هذا


محلات ورد من المحلات المشهورة المتواجدة في مدينة الرياض، وأكثر ما يميزه عن غيره بأنه يوفر خدمة التوصيل لباب المنزل، ويوجد لدى هذا المحل العديد من الأفرع في مدينتي الرياض والخبر. يتميز هذا المحل أيضاً بتنسيق مسكات العروس بجميع الأشكال والألوان، ويقدم صناديق رائعة من الورد الطبيعي لجميع المناسبات المميزة.




الموقع: الرياض، بالقرب من مستشفى دلة.



أوقات العمل: الساعة 9:00 صباحاً – الساعة 11:00 مساءً، يومياً ما عدا الجمعة.


الساعة 4:00 عصراً – الساعة 11:00 مساءً، يوم الجمعة.


التواصل: 0920012712


عالم الخيال للزهور



يتميز محل عالم الخيال بأجمل أنواع الأزهار والورود، كما أنه على استعداد تام لتلبية جميع طلباتك من مناسبات الزفاف وحفلات الخطوبة والتخرج واستقبال المواليد الجدد. ويمنح محل الأزهار هذا تنسيقاً كاملاً للألوان والأزهار التي تناسب جميع مناسباتك، بحيث يضم هذا المحل مجموعة هائلة من أروع الأزهار الطبيعية والصناعية. بالإضافة إلى تقديم خدمة تغليف الهدايا، والبوكيهات لجميع المناسبات الخاصة بك.



الموقع: الرياض، حي الملز، شارع الإحساء.


التواصل: 0114787063



أزهار واحة البالون



يعد محل أزهار واحة البالون من أشهر محلات الورد في الرياض، ويأتي إليه الكثير من الضيوف والزوار. يقوم هذا المحل بتقديم مجموعة متنوعة من أجمل باقات الأزهار لتلبية كافة طلباتك لقضاء أجمل الأوقات في المناسبات السعيدة. يقدم محل أزهار واحة البالون خدمة توصيل لأجود أنواع الورود والأزهار الجديدة يومياً، كما أنه يمنحك تجربة شعور بأسعد اللحظات مع من تحب من خلال تنسيق الأزهار ذات الألوان الزاهية والرائحة الفواحة والمنعشة، وكل ذلك بأسعار قليلة ومقبولة.



الموقع: الرياض، شارع الحسين بن علي، حي الإزدهار.



التواصل: 056442240



أزهار جاردينيا



يعد محل أزهار جاردينيا من أكثر المحلات في الرياض شهرة في بيع الورود والأزهار، كما يتميز في تنسيق الأزهار والورود بباقات جميلة لمختلف الحفلات والمناسبات، بالإضافة إلى تنسيق الحدائق. ويوفر هذا المحل خدمة إلكترونية من خلال موقعه الخاص لتلبية جميع احتياجاتك وتوصيلها إلى باب منزلك.




الموقع: الرياض، حي العليا، شارع الأمير محمد بن عبد العزيز.



أزهار نوادر الطبيعة



يتميز محل أزهار نوادر الطبيعة بتنسيق أزهار المؤتمرات والمناسبات الخاصة والحفلات، كما أنه مختص بتزيين مقعد العروسين (الكوشة). وأكثر ما يميز هذا المحل عن غيره هو تنسيقه لجميع متطلبات الأعراس من ناحية مسكات العرائس وتصميم زينة طاولات الحفلات والأعراس (السنتربيس) وزينة السيارات. يوجد لدى هذا المحل فرعين في مدينة الرياض، بالإضافة لتوفر خدمة الطلب عن طريق الموقع الإلكتروني وإيصالها إليك بسهولة، ويوفر أيضاً خدمة توزيع وشحن الأزهار والورود إلى جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.




الموقع: الرياض، حي الصحافة، بجوار مستشفى السعودى الألمانى، الدور الثانى.


التواصل: 0502053800



البيت السعيد للزهور



يقوم محل البيت السعيد للزهور بتنسيق جميع أنواع الأزهار والورود بكافة أشكالها وألوانها، كما يتميز بخدمة خاصة ألا وهي تنسيق الحدائق المنزلية، بالإضافه إلى مسكات العرائس وتزيين مقاعد العروسين (الكوشة) واستقبال مولود جديد، كما يحتوي هذا محل الورد على أجود أنواع الأزهار والورود المختلفة ذات الرائحة المذهلة، ولن ننسى تنسيق الأزهار المميزة لتلبية جميع احتياجات المناسبات الخاصة.




الموقع: الرياض، حي العليا، شارع الأمير محمد بن عبد العزيز.


التواصل:0114646977



الورد وعلاقته بنفسية الانسان



باقة من الورود كفيلة بأن تشعرك بالإيجابية وتجعل يومك من أجمل الأيام



تؤثر الورود والأزهار بجميع أنواعها على الحالة النفسية والجسدية لدى المرء بطريقة إيجابية رائعة، كما أن لألوانها الكثير من المحفزات، فعلى سبيل المثال الأزهار ذات اللون الأحمر تزيد من مستويات الطاقة والحيوية، والأبيض منها يمنح السكينة والنقاء للنفس، أما الأصفر فيساعد بتحفيز العقل وتقوية الذاكرة. وتعد الأزهار والورود أيضاً مصدراً مهماً للحد من الاكتئاب، لأنها تزيد من الثقة بالنفس والتخلص من الشعور بالقلق، وتساعد بتحفيز الطاقة بالإضافة إلى زيادة التفكير بطريقة إيجابية والتي من شأنها ادخال البهجة والفرح والسرور لنفوسنا.




أثبتت الدراسات مؤخراً بأن الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب، تم معالجتهم عن طريق الاسترخاء والراحة النفسية لما له من تأثيرات فعالة على النفسية، كما أن لطبيعة الحياة تأثير فعال على الأشخاص، فقد شهدنا في السنوات الأخيرة طبيعة حياة روتينية خاصة للأشخاص الذين يعملون بمكاتب مغلقة؛ لذلك تنصح الدراسات الجديدة بدمج الطبيعة مع الحياة العملية من خلال الجلوس في بيئة طبيعية، وإن لم يتوفر ذلك يمكنك وضع الأزهار والورود في مكتبك أثناء العمل للشعور بالراحة النفسية، ويمكن إضافة نباتات منزلية وأزهار في منزلك أيضاً لتعزيز الصحة النفسية والشعور بالانتعاش في المنزل، لأن أكثر من وقت الإنسان يقضيه داخل المنزل أو العمل. 




وهنا قد وصلنا إلى نهاية مقالنا، فقد استعرضنا بعض المعلومات عن الأزهار والورود وأجمل أنواعها وأشكالها، إضافة إلى رموزها ودلالاتها الرائعة، كما قد ذكرنا مجموعة من أشهر محلات ورد في الرياض لمساعدتك في اختيار الورد المثالي لأية مناسبة ومعرفة إلى ماذا ترمز كل زهرة. كما تحدثنا في هذا المقال عن فوائد الأزهار وكيف تؤثر على نفسية الإنسان، فكلما كنت أقرب إلى الطبيعة كلما شعرت بالراحة لأنها تبعث البهجة والسرور للإنسان.




إذا أعجبك هذا المقال فلا بد أنك ستحب الاطلاع على مقالات أخرى مشابهة لهذا الموضوع، فهناك مقالات عدة تتحدث عن النباتات والطبيعة بشكل عام مثل نباتات داخلية… جمالية وهواء نقي بمنزلك أو كيف يتم تنسيق حدائق الرياض بشكل يتناسب ولهب الصيف الحار ؟. أيضاً، إن كنت تحب الجلوس في الطبيعة داخل منزلك فعليك قراءة هذا المقال الجميل انشاء حديقة غنّاء في أركان المنزل أو نصائح لتصميم بلكونه مثالية، بالإضافة إلى المواضيع الشيقة والرائعة التي ستجدها عند زيارتك مدونة بيوت السعودية.



Tweet


Share


Pin


Share


2


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
45 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook