ما هو موعد صلاة عيد الفطر في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
ما هو موعد صلاة عيد الفطر في المملكة العربية السعودية

ما هو موعد صلاة عيد الفطر في المملكة العربية السعودية.

يمثل التعرف على موعد صلاة عيد الفطر 2019 السعودية والمعلن عنها في تمام الساعة 5:20 ص أهمية كبيرة عند جموع السعوديين والأسر المسلمة المقيمة بأراضي المملكة لكونها من سنن وشعائر العيد التي حث الرسول الكريم أصحابه وأمته على تطبيقها وعدم التفريط فيها حتى أنه عليه الصلاة والسلام أمر بأصطحاب النساء والأطفال أثناء تأديتها للتمتع بفضلها الروحاني والإجتماعي المبهج الذي تنشرح به الصدور وتتوحد فيه صفوف المسلمين.
 
الساعه كام صلاة العيد الفطر في جدة
تمتاز صلاة عيد الفطر في جدة والمقرر فلكياً أن تكون الساعة 5:55 ص بنكهة فريدة مستوحاة من كونها بوابة الحرمين الشريفين وتباعيتها لمدينة مكة المكرمة المعروفة بقداسيتها والتي جاء ذكرها في القرآن الكريم تكريماً وتتويجاً لها وتزينت بالكعبة المشرفة والمسجد الحرام الذي تهفو إليه أفئدة المسلمون بإختلاف جنسياتهم وأطيافهم.
 
متى وقت صلاة عيد الفطر في الرياض
يهتم سكان مدينة الرياض من أبناء الشعب السعودي ونسبتهم 66% من سكانها وغيرهم من المسلمين المقيمين بها من أصحاب الجنسيات المتنوعة ما بين الهندية والمصرية واليمنية والسورية والمعروف كونها عاصمة السعودية وأحد أكبر مدنها مساحة وتعداد سكني بالسؤال عن وقت صلاة عيد الفطر بالرياض الذي يوافق الساعة 5:20 صباحاً.
 
 
متى صلاة عيد الفطر في الدمام
تضم مدينة الدمام العديد من المصليات والمساجد التي تقام فيها صلاة العيد وتجمع بين الطابع الإسلامي وعبق إحياء سنة صلاة عيد الفطر وروح التجمع والسعادة التي ترفرف في شوارعها وساحاتها المجهزة خصيصاً لإستقبال المصلين الذين يتسابقون للتعرف على توقيت صلاة عيد الفطر في الدمام التي صرحت هيئة الأرصاد الفلكية بأنها ستكون الساعة 5:01 ص.
 
 
ما هو فضل صلاة العيد
يتسائل قطاع كبير من أبناء العالم الإسلامي عن فضل صلاة العيد والسبب في مواظبة النبي العدنان على حضورها وحرصه صل الله عليه وسلم على مشاركة النساء والأطفال فيها والوارد فيه:
 
فضل صلاة العيد
أن صلاة العيد في جماعة فيها الكثير من الخير والبركة المنبثقة من الألفة ونشر روح التآخي بين المسلمون.
تضم الكثير من معالم الفرح والبهجة التي تساعد في بث أجواء عيدية سعيدة مغلفة بالروحانيات والنفحات الإيمانية العطرة.
أنها مطهرة وتزكية لنفوس المصلين وبها تظهر هيبة الإسلام وأهله.
فيها تعظيم لشعائر الله التي جاء عنها أنها تقوى للقلوب.
 
شارك المقالة:
179 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook