ما هو تعريف التهاب الجيوب الأنفية

الكاتب: رامي -
ما هو تعريف التهاب الجيوب الأنفية
"

ما هو تعريف التهاب الجيوب الأنفية.

تعريف التهاب الجيوب الأنفية

إن أبسط تعريف لمرض التهاب الجيوب الأنفية يمكن الحصول عليه من أصل تسميته، التي ترجع في اللغة الإنجلزية إلى أصول لاتينية، وهي كلمة تعني التهاب يصيب الجيوب الأنفية. وبما أن الأشخاص الذين يعانون من التهاب في الجيوب النفية يعانون كذلك من التهاب في الأنف، فإن بعض الأطباء يستخدمون مع هذا المرض مصطلح التهاب الجيوب الأنفية والأنف (Rhino sinusitis).

&bull ينفق الأمريكيون 2 مليار دولار سنويًا على علاج أمراض الجيوب الأنفية والأنف كما ينفقون 200 مليون دولار على الأدوية التي يتم تعاطيها بناء على وصفة طبية لعلاج التهاب الجيوب الأنفية.
&bull يخضع الأشخاص المصابون بمرض التهاب الجيوب الأنفية في الولايات المتحدة إلى أكثر من 460000 عملية جراحية كل عام؛ مما يجعل جراحة الجيوب الأنفية من أكثر العمليات الجراحية التي يتم إجراؤها.
لقد ارتفعت هذه الأرقام منذ عقد مضى ويتوقع خبراء الصحة ارتفاع هذه الأرقام بشكل أكبر في المستقبل. ونتيجة لعوامل التلوث والعوامل الأخرى، يزداد انتشار جميع الأمراض المتعلقة بعملية التنفس &ndash لا يقتصر ذلك على مرض التهاب الجيوب الأنفية فحسب، بل يشتمل مجموعة أخرى من الأمراض، مثل أمراض الحساسية

والربو &ndash كما أنه لا توجد دلائل تشير إلى احتمال تراجع معدل انتشار هذه الأمراض.
إن مرض التهاب الجيوب الأنفية المزمن ليس شائعًا فحسب، بل ويصيب الأفراد في مراحل عمرية يكون فيها الجسد في أفضل حالاته من حيث النشاط والحيوية. لذا، تزداد احتمالات الإصابة بالمرض لدى الأفراد الذين تتراوح أعمارهم ما بين عشرين عامًا وخمسة وستين عامًا عن احتمالات الإصابة بالمرض بالنسبة للأطفال أقل من عشر سنوات والمراهقين والكبار الطاعتين في السن. كما أن هذا المرض يصيب جميع الأفراد، أيًا كانت مهمتهم؛ فيصاب بالمرض المدرس ورجل الشرطة والممرضة وحتى رؤساء الولايات المتحدة أصابهم هذا المرض (راجع مربع المعلومات الإضافية الذي يحمل عنوان "روزفلت والتهاب الجيوب الأنفية").

"
شارك المقالة:
52 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook