ما معنى ميك اب ارتست

الكاتب: المدير -
ما معنى ميك اب ارتست
"محتويات
ماذا يفعل الميك اب ارتست
صفات الميك اب ارتست
مكان عمل الميك اب ارتست
عناصر وادوات فن الماكياج
خطوط الوجوه
تصحيح الألوان
أدوات الميك اب ارتست
أشهر أدوات الميك اب ارتست
تأثير المكياج

من هو الميك اب ارتست هو فنان محترف يستخدم وسائل تطبق على الجلد لتحويل أو تحسين مظهر الشخص ، غالبًا ما يُشار إلى فناني المكياج أخصائيي التجميل ، لكنهم يختلفون في أنهم متخصصون فقط في المكياج ولا يقدمون عادةً خدمات أخرى مثل الشعر أو الأظافر .

فن تطبيق المكياج يعود إلى 6000 سنة على الأقل ، سيستخدم الفراعنة المصريون القدماء خدمًا مدربين خصيصًا لتطبيق مستحضرات التجميل لجعلها تبدو رائعة الجمال وليس لها مثيل .

شهدت العقود الأخيرة زيادة في الطلب على فناني الماكياج المهرة للعمل مع الممثلين / الممثلات والسياسيين والإنتاج المسرحي والتلفزيون والأفلام ، عادة ما يكون فنان المكياج عضوًا في فريق بما في ذلك مصفف الشعر وأخصائي الملابس .

ماذا يفعل الميك اب ارتست
الميك اب ارتست هو فنان محترف يستخدم وسائل أو أدوات مكياج مختلفة وكريمات تطبق على الجلد لتحويل أو تحسين مظهر الشخص .
يجب أن يقوم فنان المكياج بتحويل الوجه البشري بمهارة إلى الشخصية أو المظهر المطلوب في إطار زمني مخصص ،  غالبًا ما سيفعلون مع عملائهم لتحسين المظهر وتجميله وخلق مظهر لا تشوبه شائبة .
يمكن أن يعمل فناني الماكياج المحترفون أيضًا ككتّاب ومحررين لمجلات الجمال والأناقة وقد يعملون كخبراء في اللوحات ويكتبون الكتب ولديهم مدونات خاصة بهم حول موضوع تطبيق المكياج .
يحتاج فنان المكياج إلى مجموعة واسعة من المهارات المشتركة ، ولكن يمكنه التخصص في العديد من الأنواع المختلفة تقنيات المكياج والتطبيق ، ويقضي فنانو المكياج ساعات في تطوير وتغيير الشخص إلى المظهر النهائي المطلوب .
غالبًا ما يتعامل الميك اب ارتست مع الأشياء الغير حقيقية كــ الأطراف الصناعية ويمكنهم قضاء عدة ساعات  لخلق مظهر وهمي بشكل خاص ومثالي ، وغالبًا ما يعمل فناني الماكياج المسرحي مع المخرجين لتحقيق رؤيتهم للممثل على أرض الواقع .
يقوم جميع فناني المكياج بتنظيف أدواتهم وصيانتها واختيار وسائلهم بعناية ، كما يمكنهم القيام بعمل ميك اب توتوريال .
قد يعملون مع شركات مستحضرات التجميل لتطوير المنتجات وغالبًا ما يقومون بإنشاء خطهم الخاص لمستحضرات التجميل .
صفات الميك اب ارتست

لدى فناني المكياج شخصيات مميزة يميلون إلى أن يكونوا أفرادًا فنيين ، مما يعني أنهم مبدعون  وحدسيون  وحساسون  وصريحون  ومعبرون ومبتكرين ، البعض منهم اجتماعي أيضًا ، مما يعني أنهم طيبون وكريمون ومتعاونون وصبورون ومهتمون ، مساعدون ومتعاطفون ولبقون ودودون .

مكان عمل الميك اب ارتست

يمكن لخبير التجميل أن يعمل في أماكن مختلفة. بعض الفنانين لديهم استوديوهاتهم الخاصة التي يعملون بها ، ولكن معظمهم يخرجون إلى أماكن خارجية لأداء خدماتهم .

أحيانًا ما يتم توظيف فناني المكياج من قبل مواطنين عاديين في المناسبات الخاصة مثل حفلات الزفاف والحفلات وقد يتم توظيفهم أيضًا من قبل السياسيين قبل المناقشات والخطب المتلفزة وقد يتم توظيف فنان المكياج من قبل شخص واحد فقط والسفر معهم حصريًا لتلبية احتياجاتهم .

عادة ما يعمل فناني المكياج من المؤثرات الخاصة خلف الكواليس على مجموعات الأفلام ولقطات التصوير ونظرًا للطبيعة المعقدة غالبًا للتطبيق ، فغالبًا ما يكون لديهم مناطق وغرف محددة. سيكون فنانو الماكياج المسرحي جاهزين للأفلام وغالبًا ما سيوفرون التطبيقات واللمسات بين اللقطات .

غالبًا ما تتاح لفناني الماكياج في عالم الأزياء فرصة السفر لالتقاط الصور حول العالم ويمكن أن تمثل هذه المواقع العديد من التحديات بما في ذلك الرطوبة وتحديات درجة الحرارة. قد تكون المساحة ضيقة ومحدودة وسيحتاج الفنان إلى أن يكون مرنًا لتلبية طلب التصوير . [1]

عناصر وادوات فن الماكياج

في حين أن الكثير من الناس قد لا يقدرون فن المكياج على حقيقته ، يعتبر الماكياج شكلاً فنيًا لا يزال جزء من السكان ينظرون إلى استخدام مستحضرات التجميل على أنها محاولة عبثية لتغيير من أنت والسمات التي ولدت بها نحن هنا لهدم هذا الاعتقاد القديم ما عليك سوى إلقاء نظرة على جميع العناصر والأدوات الفنية المستخدمة في فن الماكياج .

خطوط الوجوه

تتكون الوجوه من خطوط ونحن نعرف ذلك بسبب انجذابنا لهذه الخطوط ويقوم فناني الماكياج ، مثل الرسامين والفنانين التقليديين الآخرين ، بإنشاء خطوط باستخدام الألوان الداكنة والمزج كما أنها تستخدم خطوطًا صارمة وصلبة لإنشاء نقاط توقف للعيون ويمكنك رؤية استخدام الخطوط في تحديد الوجه ، وكذلك في محدد العيون وقلم تحديد الشفاه .

تصحيح الألوان

يشبه إلى حد كبير طريقة مزج الرسام بين دهاناته لخلق لون جديد ، وكذلك يفعل فنان المكياج ، لا تتطابق الهالات السوداء والعيوب وتفاوت لون البشرة مع فناني المكياج . يعد فهم عجلة الألوان مهارة مهمة تتعلمها عندما تتطلع إلى القيام بالماكياج باحتراف من المهم أيضًا التعرف على الألوان التي تكمل ألوان الشعر والعين والجلد من ظلال مختلفة .

أدوات الميك اب ارتست

للرسامين لوحاتهم وفنانو الرسم لديهم فحمهم وأقلامهم ، ولدى فناني الماكياج فرشهم ولوحاتهم . بالنسبة للعين التي لا تعرف مهام الميك اب ارتست ، قد تبدو فرش الطلاء والأساس نفس الشيء ، لكنها بالتأكيد ليست كذلك! يطور فناني الماكياج أدواتهم عندما يصبحون يجيدون في تقنيات أكثر من فرش وكريمات وأساس وإيشادو وأقلام تحديد شاه وتحديد عيون  وغيرها من الأدوات الأخرى .

أشهر أدوات الميك اب ارتست

المكياج هو مستحضرات التجميل المطبقة على الوجه لتحسين مظهرك أو تغييره المكياج المطبق على الوجه لتحسين أو تغيير مظهرك

قلم الحواجب – ماكياج يوفره قلم رصاص تجميلي يستخدم لتغميق الحواجب .
كحل – ماكياج يوضع للتأكيد على شكل العيون .
ظلال العيون – مكياج يتكون من مادة تجميلية تستخدم لتغميق العينين .
بودرة الوجه – بودرة تجميلية للوجه .
دهني – مادة دهنية تستخدم كمكياج من قبل الممثلين .
الكحل – مستحضر تجميلي تستخدمه النساء في مصر والجزيرة العربية لتغميق حواف الجفون .
ملمع الشفاه – مكياج يجعل الشفاه لامعة .
أحمر الشفاه ، أحمر الشفاه – ماكياج يستخدم لتلوين الشفاه .
المسكرة – ماكياج يستخدم لتغميق ورموش رموش العين .
تأثير المكياج

يمكن أن يكون للماكياج تأثير كبير على حياة الشخص يمكن تلخيص قوة الماكياج بقوة الوهم البصري سواء كانت النساء تستخدمها حتى لتوحيد لون البشرة ، أو تبدو أصغر سنًا ، أو إنشاء مظهر غير مشوه ، أو يستخدمه الرجال لتحسين مظهر الحاجب أو منظر الفك ، أو يستخدمه الأطفال لتحويل أنفسهم إلى شخص آخر لعيد الهالوين ، لا يمكن الجدل في تأثير المكياج على الناس كل يوم من خلال المعرفة الصحيحة والأدوات المناسبة ، إلى جانب شغف الفن الحقيقي ، يمكن لفناني التجميل أن يتركوا بصماتهم ويؤثروا في الطريقة التي ينظر بها الناس للآخرين وأنفسهم إلى الأبد . [2]

المراجع"
شارك المقالة:
43 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook