ما علاج السحر والمس والحسد بآيات الله ‏

الكاتب: علا حسن -
ما علاج السحر والمس والحسد بآيات الله‏.

ما علاج السحر والمس والحسد بآيات الله‏.

 

أمور واجب مراعاتها قبل الرقية

الرقية الشرعية من الأمور المشروعة في الإسلام وذلك لأن المعالجة تكون بآيات الذكر الحكيم، جعل الله عز وجل في القرآن الكريم شفاء من الهم والحزن وكثير من الأمراض النفسية، يجوز أن يرقي المسلم نفسه أو يقوم أحد المشايخ برقية وإليكم أهم هذه الأمور وهي كالآتي:

 
  • الطهارة، من الأمور الهامة الواجب مراعاتها قبل الرقية الشرعية وذلك لكل من الراقي والمرقي.
  • الاستعانة بالله عز وجل واليقين بأن الشفاء من الله تعالى، فهم معاني الكلمات والخشوع التام أثناء تلاوة آيات الرقية الشرعية.
  • يجوز تلاوة آيات الرقية الشرعية سرا أو جهراً كما يرغب الراقي، تكرار بعض سور القرآن الكريم عند التأكد من وجود المس الشيطاني أو الحسد.
  • وضع يد الراقي على الناصية أو في مكان الألم، والآن نوضح إليكم أهم الآيات القرآنية الواجب على الراقي تلاوتها في الرقية الشرعية.

    أخطاء واجب تجنبها أثناء الرقية

    وهناك بعض الأخطاء التي يقوم الراقي بارتكابها أثناء الرقية الشرعية، ويفضل الابتعاد تماما عن مثل هذه الأمور حتى يتحقق الشفاء بإذن الله تعالي، يقوم البعض بتقييد المريض وأحيانا ضربه اعتقادا أن مثل هذه الأفعال الشاذة تتسبب في خروج المس الشيطاني من جسم الإنسان، فقد حذر أهل العلم من ارتكاب مثل هذه الأمور لأنها تسبب أضرارا بالغة إلى المرضي كما أوضح سيدنا رسول الله صل الله عليه وآله وسلم لأصحابه أنه لا يجوز للراقي أن يختلي بامرأة اجنبية أو يلمس جزء من جسدها بدعوة خروج المس الشيطاني من جسمها.

شارك المقالة:
63 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook