ما تفسير حلم رؤية العين البيضاء في المنام وهل هي بشرى جيدة أم سيئة؟

الكاتب: نور الياس -
ما تفسير حلم رؤية العين البيضاء في المنام وهل هي بشرى جيدة أم سيئة؟

ما تفسير حلم رؤية العين البيضاء في المنام وهل هي بشرى جيدة أم سيئة؟.

 

 

ترمز رؤية العين في المنام بمختلف أشكالها سواء كانت مصابة أم طبيعية أو ملونة بمختلف الألوان على شيء هام قد يكون تحذير وهم وغم أو قد يكون بشرى لمن يراه، وقد اختلفت آراء المفسرين العلماء حول رؤية العين في المنام، ويمكننا أن نعرض عليكم بعضاً منها.

 

رؤية العين في المنام

 

 

  • قام النابلسي بتفسير رؤية العين الطبيعية في المنام على أنها بشرى لمن يراها وخير يلحق به في القريب العاجل.
  • وفسرها البعض بأن رؤية العين في المنام ماهي إلا أشخاص يحدقون بحياتك الشخصية ويحاولون إيقاعك في المكائد والخطط السيئة التي تلحق بك السوء، وقد تكون سحر أو حسد في بعض الأحيان نظراً لشكل العين والمكان المتواجدة فيه.
  • وهناك من يرى في المنام أن حوله أو بداخل جسده الكثير من العيون، ومن يرى ذلك فإنه يدل على وجود دين كبير على الشخص الرائي ويجب سداده وهو يعتبر تحذير من الله سبحانه وتعالى.
  • وإذا رأي الشخص عينه تسقط منه على الأرض أو داخل حفرة فهذا يدل على موت أحد المقربين له كابنه أو أبيه.
  • من رأي في المنام أنه فقط أحد عينيه أو أعور فإن هذا يدل على نقص دينه وبعده عن الله سبحانه وتعالى وغضب الله عليه وحرمانه من ستر الله حتى يتوب، لأن الشيطان كان أعور وكذلك المسيح الدجال.
  • إذا رأي الشخص بأن عيناه حادة في المنام ونظره قوى فإن هذا يدل على قربه من الله وشدة تعلقه به، وهي بشرى جيدة تدل على أن هذا الشخص محمود وينال ستر الله تعالى.
  • قد يرى البعض أن العينين أصبحت كالحديد أو جاءت متجسدة في كتلة من الحديد وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على الظروف الصعبة التي تواجه الرائي في حياته اليومية والحزن والضيق الذي يمر به في ذلك الوقت، كما يوحي بالخوف وقلة الإطمئنان من أمر معين.
  • إذا رأي الحالم بأنه قد رأي قلبه له عينين بداخله فإن هذا يدل على طيبة الشخص الحالم وصلاح قلبه وقوة إيمانه وصفاء نواياه وانعدام الخبث بداخله ووقوف الله بجانبه في المصاعب التي قد تواجهه في الحياة.

تفسير رؤية العيون الملونة في المنام

العيون الخضراء :

إذا رأي الشخص في المنام أن عينيه أصبحت خضراء اللون فإن ذلك يعتبر بشرى لمن يراها؛ حيث تدل على راحة البال والسعادة التي سيشعر بها الرائي في الأيام القادمة، وإن كان مهموماً فإنها تدل على فرج قريب من عند الله، وإن كانت حالته المادية متعسرة فإنما يدل على رزق واسع في القريب العاجل

وقد يدل كذلك على اعتناق دين جديد سواء كان الدين الإسلامي أو غيره وذلك على حسب الدين الذي يعتنقه الرائي في الحقيقة فإن كان غير مسلم فهذه بشرى لدخوله في الإسلام ورضا الله عنه، وإن كان مسلم فهذا يدل على أنه قد يعتنق دين آخر غير حق.

العيون الزرقاء :

إذا رأي الشخص في المنام العين الزرقاء وهو مريض فهي بشرى تدل على أنه سيعافى من المرض وتتحسن صحته إلى الأفضل، وهو يدل على راحة البال والزرق الكبير، وقد تكون تحذير من الله إذا كان الرائي يمشي في طريق خاطئ بعمله أو يقوم بأفعال غير جيدة أو يقوم بإثم فإن هذا المنام هو تحذير له من الإستمرار بهذا الطريق الخاطئ، وتدل أيضاً على أنه ابتعد عن الإيمان وسيره في طريق غير حق.

العيون العسلية :

العيون العسلية في المنام أمر أجمع عليه جميع مفسرين الأحلام العلماء بأنه غير جيد ويشير إلى وجود الغدر والخيانة في حياة الرائي من قبل أحد الأشخاص المقربين منه، وهو تحذير مما قد يلقاه الرائي من خيانة وخداع من قبل ذلك الشخص.

العيون السوداء :

هي أفضل أنواع العيون في المنام حيث إجتمع العلماء المفسرين بأن رؤية العيون السوداء في المنام إن دلت على شيء فإنما تدل على قرب الرائي من الله وإشتداد تعلقه بالإيمان وقوة حبه لله من أعماق قلبه، كما تدل على رضا الله عن الشخص الرائي وأنه شخص صالح وسليم من داخله، كما يدل أيضاً على شدة تأثير هذا الشخص في من حوله بشكل أيجابي يزيد إيمانهم أيضاً.

تفسير حلم العين المصابة في المنام

إن رؤية العين مصابة في المنام هو أمر غير جيد، حيث أن تفسير رؤية العين في المنام تكون دائماً متعلقة بالقلب لأنها أقرب جزء إلى القلب وتُظهر ما بداخل الشخص من سوء أو طيبة؛ لذلك فإن رؤية العين مصابة في المنام تدل أيضاً على إصابة القلب بنقص الإيمان وفساد قلب الرائي وبعده عن الحق وغضب من الله.

وقد يرى الشخص في المنام بأن عيناه مصابة بالرمد فإنه إنذار من الله سبحانه وتعالى بغضبه على ذلك الشخص وفساده قيمه وأخلاقه وضرورة لجؤه إلى التوبة لينال رضا الله من جديد .

رؤية العين البيضاء في المنام

  • من رأي في المنام أن عيناه أصبحت بيضاء فإن ذلك يدل على فترة طويلة من الحزن والضيق الذي يصيب الرائي وشعوره بانعدام الشغف في الحياة.
  • من رأي رجل عيناه بيضاء في المنام فإن هذا يدل على فراق شخص عزيز وقريب من الرائي سواء بالسفر أو بالموت.
  • من رأت في المنام زوجها أو طليقها وقد أصيبت عيناه بالبياض فهذا يدل على رغبة طليقها في رؤيتها والعودة إليها وحنينه واشتياقه لها، والمتزوجة يدل ذلك على حب زوجها الشديد لها وعدم قدرته على مفارقتها والبعد عنها.
  • من رأي في منامه أن عيناه كانت بيضاء ثم اختفى البياض منها فإن هذا يدل على أنه هذا الشخص عليه رضى كبير من ربه ومكشوف عنه الحجاب إلى حد ما.
  • وفسر البعض ابيضاض عيني الشخص الرائي في المنام ثم عودتهما إلى طبيعتهما يدل على لقاء شخص عزيز كان قد فارقه منذ فترة طويلة
  • ومن رأي أنه قد أصيب ببياض في العين فإنه هذا يدل على وصول أخبار غير جيدة وغير محمودة للرائي قد تصيبه بالأسى والحزن.
  • ومن رأي في المنام ابيضاض عينيه وكان مهموماً فإنما يدل ذلك على إنفراج همه.

تفسير رؤية العين البيضاء في المنام لابن سيرين

يفسر إبن سيرين حلم رؤية العيون البيضاء بشكل مختلف حيث قال أن رؤية العين قد أصابها البياض في المنام أو رأي الشخص في منامه أن سواد العين قد إمتزج به بعض البياض فإن ذلك ليس بالبشرى وإنما يدل على حزن وهم وضيق ونقص في المال والرزق لفترة معينة.

فقد حكى أنه جاء لجعفر الصادق رضي الله عنه وأرضاه ليقص عليه رؤياه فقال ” لقد رأيت في منامي وكأن في عيني بياض مكان السواد ” ففسره له جعفر الصادق رضي الله عنه بأنه سوف يصاب بنقص في المال والرزق أو قد يفوته أمر انتظره منذ زمن ولا يستطيع لحاقه.

 

 

شارك المقالة:
76 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook