ما تفسير حلم الهروب من الفيضان وتفسير الفيضان للإمام الصادق

الكاتب: نور الياس -
ما تفسير حلم الهروب من الفيضان وتفسير الفيضان للإمام الصادق

ما تفسير حلم الهروب من الفيضان وتفسير الفيضان للإمام الصادق.

 

 

تفسير حلم الهروب من الفيضان وتفسير الفيضان للإمام الصادق ، الفيضان هو زيادة في منسوب الماء في المحيطات أو البحار أو الأنهار ويسبب فيض الماء وارتفاعها وخروجها إلى الشاطئ، ورؤية الفيضان في الحلم له دلالة ومعاني كثيرة تختلف قليلاً بناءً على الحلم لكل رائي، فعلى سبيل المثال المطر في المنام يدل على الخير الكثير والبركة وسنذكر لكم الكثير من التفسيرات التى تدور حول مجئ الفيضان في المنام وبسبب المطر أو بدون المطر والعديد من الرموز الأخرى لكبار المفسرين.

 

تفسير حلم الهروب من الفيضان وتفسير الفيضان للإمام الصادق

 

تفسير حلم الهروب من الفيضان

  • إذا جاء في المناء أن الحالم يهرب من الفيضان فهذا يدل على انه يقع في الكثير من المشاكل العاطفية وهو غير قادر على تجاوز هذه المشاكل ويقول الكثير من المفسرين أن الهرب في المنام من هجوم المائي مثل السيول أو الفيضانات فهذا يدل على أن الرأي سينال الحرية ويشعر بالارتياح نتيجة كسر الأغلال التى كان موجودة بحياته في الفترة الماضية وسببت له الكثير من القلق والإزعاج.
  • إذا حلم الرائي أن مياه الفيضان التي غزت مدينته في المنام ليست مياه نقيه، وإنما إذا كانت هذه المياه داكنة مائلة للون البني القاتم، فهذا يفسر بأنه يشعر بالخلل في حياته ولا يرتاح فيها، كما أنه يشعر وكأن القيود ملتفة حوله ولم يستطع أن يعيش بالطريقة التي يريدها في الحقيقة.
  • عند رؤية الفيضان في المنام هذا ينبه الرائي بأنه سيدخل في حياه حديدة وسيقوم بإزالة كل ذكريات الماضي وإذا ورد في المنام أن هناك العديد من المشاعل النارية التى تضئ في الطريق أثناء مجئ الفيضان فهذا يدل على أنها رؤية حميدة وتحمل الكثير والعديد من البشائر.
  • عندما يأتي في المنام أن ماء الفيضان قامت بغمر المنزل الذي يسكن به الرائي بالكامل فهذا يدل على أن الحلم يرمز إلى شعوره بعدم التركيز وقلقه الدائم وارتباكه الشديد تجاه بعض الأمور التي تخصه في الحياة، فلابد من أن يبعد عن كل هذه التشويش حتى لا يخسر الكثير من الأشياء.
  • الفيضان في الحلم من الرؤى التي تتنبأ بهطول المطر الخفيف على بلد الحالم، ولو حلم الرائي بهذه الرؤية في فصل الشتاء، فتأويلها سيكون متعلق بالجانب الديني وتؤكد أن هناك أشخاص كثيرون لا يعرفون ولو قشور بسيطة عن دينهم وما هي الأمور المكلفون بها فيه وأول هذه الأشخاص هو الحالم نفسه.
  • أما إذا رأي أحداهما في المنام أن مياه الفيضات قد أغرقت بلده والمياه كانت ليست شفافة وكانت داكنة اللون ومائلة للون البني فهذا يدل على أنه يشعر ببعض الخلل في حياته ولا يجد الراحة فيها كما أنه يشعر وكأن القيود ملتفة حوله ولم يستطع أن يعيش بالطريقة التي يريدها في الحقيقة.

تفسير الفيضان في المنام للإمام الصادق

  • إذا جاء في المنام للسيدة الحامل أنها هربت من الطوفان ولا يمسها بسوء فهذا الحلم يدل على أن الكرب الذي في حياتها لم ولا يؤثر على حياتها ونفسيتها بشكل كبير ومع العلم أنه سيزول وستذهب معه كل الهموم والمشاكل.
  • إذا جاء في المنام للشاب الأعزب الفيضان فهذا يدل على أن هذا الشاب يرغب في الزواج وأنه سيخرج من حياة الوحدة والعزوبية الغير مبهجة , وإذا جاء أنها يقف بمفرده أمام منزله وهو يواجه الفيضان وهو من يقوم بحماية أهل بيته فهذا يشير إلى أنه سيكون السبب في حل معضلة كبيرة تخص أحد أعضاء أسرته، وسيفلح في إنقاذه من الضرر الذي كان سيقع فيه.
  • إذا حلمت الحامل أن البحر كثرت ماؤه، فهذه من الرؤي المحمودة وبأن الرزق سيغمرها هي وكل أفراد عائلتها، في المال والصحة والنفوذ ستكون من نصيبهم وجميع مشكلاتهم ستزاح من طريقهم عن قريب، أما عن مجئ الفيضان في حلم المرأة الحامل، فهو يحمل لها دلالتين، الدلالة الأولى تشير إلى ضرورة تحضير لوازم الولادة والاستعداد لها لأنها ستلد قريباً، الدلالة الثانية تعني أن الله سيلطف بها أثناء ولادتها وستكون ساعة متيسرة، بإذن الله.
  • إذا رأى الحالم أن ماء النهر تدفقت وتسببت في حدوث طوفان شديد ثم شرب من هذه الماء، فتأويل الرؤية يعني أن الرائي ممن يتسمون بقلب لم يدخله الحقد والجحود، ونيته لم تتمنى إلا الخير للناس كلها.
  • عندما يأتي في المنام الفيضان للسيدة الحامل وهو يتدفق أمام عينيها ويزداد فهذا يشير إلى أنها سترزق بولد بأذن الله.
 

تفسير الفيضان في المنام

  • إذا رأى أحدهما في المنام أن الفيضان أتى إلى منزله وهو يحاول بكل طاقته أن يبعد هذه الماء عن المنزل حتى لا تتسبب في سقوطه، فهذا الحلم يحمل رموز هامة أبرزها أن هناك عدو للرائي يهيء نفسه حتى يهزم الحالم، ويؤذيه ولكن الحالم يحاول أن يتصدى له خوفاً على أفراد أسرته منه ومن بطشه لهم.
  • إذا حلم الرائي أن هناك مجموعة من الأشخاص يتصدون لماء الفيضان وكأنهم يحاربونه، فهذا الحلم يشير إلى يأسهم وضياع الأمل والتفاؤل في حياتهم، كما أن هذا الحلم قال عنه أحد المفسرين أنه يدل إلى محاربة الإحساس بالعوز والفقر الصعب الذي سيؤذي هؤلاء الأشخاص.
  • قد يكون تفسير حلم الفيضان يعني أن المجتمع الذي يعيش فيه الرائي سيصاب بوباء عظيم وهذا الوباء سيتسبب في هلاك العديد من الناس لأنه سيتفشى بينهم بشكل كبير جداً، وهذا التفسير سيقع إذا رأى الحالم في منامه أن لون ماء الفيضان حمراء كلون الدماء.
  • من الرؤى المخيفة في تفسيرها لو حلم الرائي أن منطقته أصابها فيضان عنيف ضرب المدينة بأكملها وأتى وهو محمل بالعديد من جثث الموتى، فهذه الرؤية تشير إلى أعمال أهل المدينة المنافية لقواعد الدين والمجتمع حيث أنهم يعصون الله بشكل مفزع ونتيجة لذلك سيكون غضب الله عليهم كبير ولا يتحمله بشر وسيجعلهم عبرة لكل بلد أو مدينة تريد أن تبتعد عن التعاليم والأسس الشرعية التي لا بد أن نسير عليها في كل تعاملاتنا.
  • رؤية الفيضان قد يدل إلى خطر كبير آت إذا رآه الحالم بأنه تسبب في تغطية البلد بأكملها بالماء، وأكد الكثير من المفسرين أن الفيضان يحمل رمز احتلال كبير سيأتي على الدولة وسوف يدخلها الجيش من كل ناحية، فلو رأى الحالم في منامه أن الفيضان أتى والناس أصابها الذعر والخوف من شكله وبدأوا يهربون منه بشكل عشوائي، فهذه الرؤية تعني أن دولة الحالم لها كثير من الأعداء الذين سيهجمون عليها وسيقومون ببطش أهلها وإلحاق الضرر بهم وإيذائهم بشكل غير آدمي.
  • إذا رأى أحدهما أن الفيضان أدى إلى إغراق العديد من الناس وتسبب في تحطيم الكثير من البيوت ورعب الكثير من السكان وخلع الأشجار والنخيل من أماكنها ثم بعد ذلك استطاع جزء كبير من الأهالي أن يستفيده من مياه الفيضان بشكل أمثل، فهذا الحلم يعني أن هناك منفعة ستأتي إلى مواطنين الدولة التي يعيش فيها الحالم والإفادة ستعم على عدد كبير منها.

 

 

شارك المقالة:
66 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook