ما تفسير حلم النار في البيت

الكاتب: نور الياس -
ما تفسير حلم النار في البيت

ما تفسير حلم النار في البيت.

 

 

تفسير حلم النار في البيت قد اختلف تفسيرها بين علماء تفسير الاحلام الكبار، وفي نفس الوقت قد أخذ حيز كبير من اهتمامهم. وربما السبب في هذا يعود إلى أن النار نتعوذ بالله تعالى منها.

 

:: تفسير حلم النار في البيت لابن سيرين ::

 

أوضح العالم الجليل ابن سيرين أن هناك العديد من المعاني التي يحملها ظهور النار في المنام، ويتوقف كل هذا على الوضع الذي تظهر فيه النار، وكذلك دور صاحب الحلم خلال ظهورها، وقد أوضح في تفسيره لما يلي:-

1 – إذا ظهرت النار في حلم احد في مكانها الطبيعي، ودرجة اشتعالها الطبيعية بدون أن تُحدث أي ضرر، فهذا تفسيره أن هناك منفعة وخير سوف يحدث لصاحب هذا الحلم.

2 – عندما يرى أحد أنه يأكل نارًا مشتعلة، فهذه رسالة لصاحب الحلم بأن من الضروري أن يتوخى الحذر من مصدر أمواله، أو أنه يفعل شيء لا يرضي الله تبارك وتعالى وعليه أن يراجع كل هذا.

3 – إذا رأى أحد في منامه أنه يُلقى في النار من أحد قد ظهر في الحلم، أو رأي نفسه في نار ولم يحدث له شيء، فهذه دلالة على أنه بإذن الله تعالى سوف يسلم من شر ويبعد عنه سوء ويزول عنه هم، والله أعلم.

:: تفسير حلم النار في البيت لكبار علماء تفسير الاحلام ::

اتفق العلماء على أن ظهور النار في الحلم قد يحمل رسالة وجود حبيب أو عدو، وقد تظهر النيران أثناء طهي طعام أو كوسيلة تدفئة أو للإنارة، كل هذا له معنى ورسالة محددة، ومن الممكن أن تكون كما يأتي-:

1 – إذا رأى الأعزب أو العزباء في المنام أن هناك نار تضيء من بعيد، فهذه دلالة على أن هناك فرحة قادمة سوف تغير مجرى الحياة للأفضل بإذن الله.

2 – عندما يرى أحد في الحلم أن هناك نيران تُضرم في قلبه أو في أي منطقة بـ جسمه، فهذا يدل على أنه يحب شخص وقد لا يستحق الشخص الأخر هذا الحب، وعليه أن يراجع نفسه في هذا الحب.

3 – إذا حلم أحد بأن هناك نار تشتعل ثم تنطفئ، فهذه دلالة على أن هناك فتنة ووقيعة في محيط عائلته، ولكنها سوف تنتهي بإذن الله تعالى.

4 – إذا اشتعلت النيران في المكان المخصص لطهي الطعام بمنام أحد، فهذا معناه كما يؤكد العالم الجليل النابلسي، أن صاحب الحلم يمر بظروف صعبة تتعلق بأحاديث ومناقشات لا تجلب سوى المتاعب لصاحبها، وعليه الابتعاد عن هذه المهاترات، والله تعالى أعلم  

 

 

شارك المقالة:
74 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook