ما تفسير حلم الكعبة في غير مكانها لابن سيرين وللنابلسي

الكاتب: نور الياس -
ما تفسير حلم الكعبة في غير مكانها لابن سيرين وللنابلسي

ما تفسير حلم الكعبة في غير مكانها لابن سيرين وللنابلسي.

 

 

تفسير حلم الكعبة في غير مكانها حيث إن رؤية الكعبة والرغبة في زيارتها هي حلم للجميع، فكلنا يتمنى أن يزور الكعبة الشريفة، ويطوف حولها مؤدياً لفريضة الحج، أو مقيماً للعمرة، لهذا فإن الإنسان يستبشر الخير برؤيته الكعبة في منامه، ويحاول تفسير هذه الرؤية وما تحويه من معنى نتيجة حدوثها.

 

تفسير حلم رؤية الكعبة في المنام

 

  • حلم رؤية الكعبة في المنام يدل على هداية هذا الشخص ورزقه بالتوفيق من الله سبحانه وتعالى، كما يدل هذا الحلم على انضباط الحياة والانتظام في الدين، كما أنها تكشف على انتظام الشخص في صلاته.
  • ويفسر ابن سيرين رؤية الكعبة في المنام على أنها تعبر عن سعي الناس للشخص الرائي، وحاجتهم إليه، كما يمكن أن تبشر بأنه تكريم وتقرب للشخص الرائي.
  • كما تشير رؤية الكعبة أيضاً إلى وجود تزاحم حول منصب رفيع ترغب في الفوز به، أو علم قد تفيد به الناس وتنقله لهم فذلك يجعلهم يلتفون من حولك، ويمكن أن تبشر بقرب زواج اختك أو ابنتك وقدوم أحدهم لطلبها منك، وإذا كان الشخص الرائي عبداً تدل على عتقه من العبودية.
  • إذا كان رائى الكعبة من المرضى فإن رؤية دخول الكعبة تدل على اقتراب موته عن توبة، ويفوز فوزاً عظيماً، ويكون أعظم أكثر إذا رأى أن الناس يحملونه إليها في صمت سواء كان يعرف هؤلاء الناس أم لا.
  • من يرى في منامه أن الكعبة هي بيته فإن ذلك يدل على اقتراب منصب كبير له، وأنه سوف يملك الخدم، والشهرة بين الناس، كما يمكن أن تشير إلى مجيء شخص لديه منصب ويقوم بتكريم رائي هذه الرؤية.
 

تفسير حلم الكعبة في غير مكانها لابن سيرين

  • يقول ابن سيرين في هذا الأمر أن الشخص الذي يرى الكعبة في غير مكانها فإنه ذلك يكشف عن قيام هذا الشخص بالتسرع في اتخاذ بعض القرارات المصيرية التي تؤثر على حياته، مما ينجم عنه بعض الخسائر لأشياء هامة في حياته، حيث تعبر هذه الرؤية عن حصول الشخص على ما يرغب ويريده ولكن في وقت متأخر إلى حد ما، حيث أن هذه الرؤية تمثل تأخير الرغبات والأماني التي يطمح إليها الشخص الرائي.
  • فإذا كان الشخص قد رأى في منامه أن الكعبة قد تغير مكانها المتعارف عليه بأرضها وسماءها فإن ذلك يعبر عن احتمال حدوث مشكلة كبيرة للشخص الرائي تخص دينه، بالإضافة إلى حلول الفساد في المجتمع، حيث اتفق جميع الفقهاء على شر هذه الرؤية.

تفسير حلم الكعبة في غير مكانها للنابلسي

أوضح الإمام النابلسي أن رؤية الشخص في منامه أن الكعبة تغير مكانها وأنها انتقلت إلى بيته فإن ذلك يعبر عن مدى الحب الذي يناله الشخص الرائي من قبل الجميع، كما تعبر عن أن الجميع من حوله يسعون إليه ويعتمدون عليه في قضاء حوائجهم، بينما إذا شاهد الرائي وجود الكثيرين حول الكعبة في بيته فإن ذلك يكشف عن حصول الشخص على مكانة عظيمة بين الناس.

  • بينما إذا رأى الشخص المريض أنه يدخل إلى الكعبة فإن ذلك يعني شفاؤه من مرضه وتوبته، بينما إذا تمت مشاهدتها وهي فارغة فإن ذلك يفسر وجود تعجيل في أمر قد يسبب القلق للرائي.
  • إذا رأى الشاب الأعزب أنه يدخل إلى الكعبة فإن ذلك يعبر عن اقتراب زواجه، أما إذا كان الرائي شخص كافر فهي تعبر عن توبة الرائي ودخوله إلى الإسلام.
  • إذا رأت الفتاة العزباء الكعبة في منامها فإن ذلك يعبر عن تحقيق أمنيات كثيرة تنتظرها، أما رؤية دخولها إلى الكعبة تبشرها بزواجها من رجل غني أو رجل عالم.

بعض آراء الفقهاء حول رؤية الكعبة في غير موضعها

هناك بعض التناقضات حول هذه الرؤية حيث يعتقد البعض في أنها رؤية تدل على تعجل الشخص في اتخاذ بعض القرارات المصيرية في بعض الأحيان، كما تدل في أحيان أخرى على أن هذا الشخص سوف يتزوج بعد انتظار طويل كما تعبر عن زواجه من امرأة صالحة وعودته إلى رشده بعد انقضاء غفلة طويلة في حياته.

بينما إذا رأى الشخص الكعبة في غير مكانها ورؤية الناس تطوف حولها مهللين فإن ذلك يدل على روج الشخص من ذنب كبير أو حادث قد وقع به.

تفسير حلم الدخول إلى الكعبة والخروج منها

  • يفسر ابن سيرين رؤية الدخول إلى الكعبة في المنام على أنها دليل على زواج الأعزب، وإسلام الكافر وتوبة العاصي والمتغافل، كما تدل هذه الرؤية على بر الوالدين بعد عقوقهم، وتدل على الدخول لمن هم أصحاب سلطة وأولي أمر، على الرغم من وجود شواهد في هذه الرؤية تدل على الموت واقتراب الأجل للشخص الرائي، وأحيانا تشير إلى دخول الشخص في الحقيقة إلى الكعبة.
  • يفسر الشيخ النابلسي رؤية الدخول إلى الكعبة على أنها إشارة إلى الدخول على الحاكم، ومن رأى أنه يحمل معه شيئاً من الكعبة فهي تبشر بالحصول على شيء من الحاكم أو السلطان.

تفسير الطواف حول الكعبة

إذا رأى الشخص في منامه أنه يطوف حول الكعبة فإن ذلك يعد بشرى بالرزق الكثير له، وامتلاكه أموال كثيرة، كما تشير إلى حصول هذا الشخص على ترقية في عمله وغيرها من المناصب ذات القيمة في حياته.

تفسير الحصول على جزء من كسوة الكعبة

 

إذا شاهد الشخص في منامه أنه حصل على جزء من الكسوة الخاصة بالكعبة فإن ذلك يعد دليلاً على شرفه وعفته، وإذا رأى أنه يغيرها فإن ذلك بشرى بحصوله على أموال كثيرة في وقت قريب.

تفسير حلم الصلاة في الحرم المكي فوق الكعبة

إذا رأى الشخص في منامه أنه يصلي فوق سطح الكعبة فإن ذلك يشير إلى وقوعه في الخلل في الدين.

بينما إذا رأى الشخص أنه دخل إلى الكعبة وقام بسرقة ما بداخلها فإنها دليل على ارتكاب هذا الشخص لمعصية كبيرة.

تفسير رؤية الكعبة للفتاة العزباء

  • إذا رأت الفتاة العزباء الكعبة في المنام فإن ذلك يدل على أنه سوف يتحقق لها أمنية كبيرة انتظرتها كثيراً.
  • بينما إذا رأت الفتاة أنها تدخل إلى الكعبة فإن ذلك يشير إلى زواجها من رجل غني أو عالم.
  • إذا رأت الفتاة حصولها على جزء من كسوة الكعبة في منامها فإن ذلك دليل على أنها ذات شرف وخلق عالي.
  • إذا رأت الفتاة وجود الكعبة في منزلها فإنها إشارة إلى معرفتها بالصدق والأمانة بين الأشخاص من حولها.
  • إذا رأت الفتاة أنها تطوف حول الكعبة فهذا يعني زواجها في موعد انتهاء عدد اللفات التي قامت بتأديتها حول الكعبة، فمثلاً إذا طافت ثلاث مرات فإنها سوف تتزوج بعد 3 سنوات.

تفسير رؤية الكعبة للمرأة المتزوجة

  • إذا رأت المرأة المتزوجة الكعبة في المنام فإن ذلك دليل على أنها سوف تحمل قريباً، أو إشارة بتحقيق أمنية لها قريباً.
  • بينما إذا رأت أنها تحصل على جزء من كسوة الكعبة فإنه دليل على حصولها على رزق وفير لها ولزوجها.

 

شارك المقالة:
75 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook