ما تفسير آية الكرسي في المنام

الكاتب: نور الياس -
ما تفسير آية الكرسي في المنام

ما تفسير آية الكرسي في المنام.

 

 

تفسير آية الكرسي في المنام يعد تفسير الأحلام هو أحد العلوم التي يقوم المختص بها بتحليل التخيلات التي تحدث أثناء النوم، والتي في الغالب يكون لها تفسير في الواقع، ومنها ما يكون واضح في الحالم، ومنها ما يكون مفكك وفي حاجة إلي توضيح وتفسير من قبل المهتمين بهذا العلم.


 

تفسير آية الكرسي في المنام

بالإضافة إلي ذلك فمن المحتمل أن يكون هذا الحلم هو رؤية من الله تعالي تبشر الفرد بشيء ما، أو يتم تحذيره من شيء أيضا، وهذا الأمر يقوم بحسمه الشخص الذي يعمل علي تفسير الحلم والعمل علي تحليله.

 

آية الكرسي:

تعد آية الكرسي هي آية من آيات القرآن الكريم ولها فضل عظيم، وبالفعل قد جاء فضلها في العديد من الأحاديث النبوية الشريفة، فقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم :

“مَنْ قَرَأَ آيَةَ الْكُرْسِيِّ دُبُرَ كُلِّ صَلاةٍ مَكْتُوبَةٍ لَمْ يَمْنَعْهُ مِنْ دُخُولِ الْجَنَّةِ، إِلا الْمَوْتُ”كما أنه جاء عَنْ أُبَيِّ بْنِ كَعْبٍ رضي الله عنه قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم :«يَا أَبَا الْمُنْذِرِ، أَتَدْرِي أَيُّ آيَةٍ مِنْ كِتَابِ اللَّهِ مَعَكَ أَعْظَمُ»؟ قَالَ : قُلْتُ: اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَعْلَمُ. قَالَ : «يَا أَبَا الْمُنْذِرِ، أَتَدْرِي أَيُّ آيَةٍ مِنْ كِتَابِ اللَّهِ مَعَكَ أَعْظَمُ»؟  قَالَ: قُلْتُ: (اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ) . قَالَ: فَضَرَبَ فِي صَدْرِي وَقَالَ :«وَاللَّهِ لِيَهْنِكَ الْعِلْمُ أَبَا الْمُنْذِرِ» [مسلم] . وفي راوية أخري: “وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ إِنَّ لَهَا لِسَانًا وَشَفَتَيْنِ تُقَدِّسُ الْمَلِكَ عِنْدَ سَاقِ الْعَرْشِ”

وآية الكرسي هي:

” اللَّهُ لاَ إِلَٰهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ”

تفسير قراءة آية الكرسي للنابلسي في المنام:

أكد النابلسي أن آية الكرسي في المنام تدل علي حفظ وذكاء من قام بقراءتها.

تفسير قراءة آية الكرسي لابن شاهين في المنام:

أما ابن شاهين فقام بتفسير حلم رؤيا آية الكرسي وقال من قرأها علي الأفراد بشكل خاص غالبا ما يكون آمن من الآفات، كما أنه يحصل علي ما يريد ويتطلع، كما قيل أن من قرأها وهو مريض فشفاه الله، ومن قرأها ربما يصبح له جاه ومنصب.

كما قال ابن شاهين أيضا أن من قرأ سورة البقرة في المنام أو جزء صغير منها أو تليت عليه فيرزق برزق كبير وعلم عظيم ويكون له العمر المديد ويكون له صلاح في الدين ونجاه في أولاده، كما أن الكسائي قد وافقه في هذا التفسير، وكان ذلك وفقا لما قالته عائشة رضي الله عنها وأرضاها: “من تلاها في منامه أو بعضها انتقل من موضع إلي موضع، ويكون حظه في الموضع الذي ينتقل إليه”.

بالإضافة إي ذك فقد قال ابن فضاله رحمه الله تعالي أن تلاوة سورة البقرة في المنام أو جزء منها وكان قاضيا فقد اقترب موته، وإن كان عالما فزاد عمره وتحسنت أحواله.

 

 

شارك المقالة:
76 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook