ما الذي حدث للنبي في غار حراء

الكاتب: علا حسن -
ما الذي حدث للنبي في غار حراء.

ما الذي حدث للنبي في غار حراء.

 

ما الذي جرى للنبي محمد في غار حراء

  •  اتي على سيدنا محمد في غار حراء ملك على هيئة رجل اتي وضمه إليه وكان هذا الرجل هو الوحي جبريل عليه السلام .
  • وهنا كانت رسالة إلى النبي بتعلم , وكان تفسيرها : اقرا ايها النبي ما انزل اليك من القران مفتتحا باسم ربك المتفرد بالخلق، الذي خلق كل انسان من قطعة دم غليظ أحمر، إقرأ ايها النبي ما انزل اليك وان ربك لكثير الاحسان واسع الجود الذي علم خلقه الكتابة بالقلم، علم الانسان ما لم يكن يعلم، ونقله من ظلمة الجهل الى نور العلم .

    اين يقع غار حراء ؟

    • يقع غار حراء في جبل النور بالمملكة العربية السعودية ويعتنى به كثير من المتطوعين من أجل تعبيد الطريق المؤدي إليه لزيادة السهولة على المسلمين الراغبين فى صعود الجبل وزيارة الغار الشريف .
    • غار حراء هو حفرة مجوفة فى جبل النور وهو جبل يوصف بشدة وعورته وانحداره , بابه موجود من ناحية الشمال , ويبلغ طوله أربعة أذرع بينما طوله ذراع وثلاثة أرباع الذراع , ويتسع لخمس او ست أشخاص فى وقت واحد .

      اسباب حب الاختلاء

      • كما ورد ايضا عن السيدة عائشة أن سيدنا رسول الله صل الله عليه وسلم أحب الخلوة في غار حراء بعد الرؤيا التي أتته قبل البعثة النبوية الشريفة بستة أشهر .
      • وفي هذا اختلاف عن رواية ابن إسحاق الذي قال إن رسول الله اعتاد أن يعتكف في غار حراء فى شهر رمضان من كل عام حتى قبل الرؤيا الشريفة , واغلب الظن ان رسول الله اعتاد أن يعتكف شهرا فى السنة عدة سنوات قبل البعثة النبوية , ولكن فى الستة اشهر الاخيرة كما ورد عن السيدة عائشة رضى الله عنها  كان يحب الاختلاء 

    وصف لمكان غار حراء

    • وإذا وقف زائر الغار على اعلى الجبل من الممكن أن يرى مدينة مكة المكرمة بالكامل , ويقع الغار فى الجانب الشرقى من مدينة مكة .
    • وهناك اهتماما كبيرا من خلال المملكة العربية السعودية لزيادة التسهيلات فى تلك المنطقة من أجل التغلب على التضاريس القاسية التي تعيق الوصول إلى الغار الشريف .
    • وكان يعتبر الغار فى قديم الأزل من الأماكن التى يخاف عديد من الناس الذهاب اليه نظرا لشدة انحدار الجبل مما كان يجعل الناس يبتعدون عنه نظرا لخطورة تسلق هذا الجبل وهذا على عكس ما كان يفعل رسولنا الكريم حيث كان هذا الغار من أكثر الأماكن المحببة لقلبه والتى كان يذهب هناك من أجل عبادة الله وحده لا شريك له .
شارك المقالة:
170 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook