ما أوقات دوام البنوك في رمضان بنك الراجحي والبنك السعودي الفرنسي

الكاتب: ولاء الحمود -
ما أوقات دوام البنوك في رمضان بنك الراجحي والبنك السعودي الفرنسي

ما أوقات دوام البنوك في رمضان بنك الراجحي والبنك السعودي الفرنسي.

 

 

دوام البنوك في رمضان في ظل التغيرات الحالية والقرارات التي تصدرها الحكومات في سبيل حماية المواطنين من الزحام والتدافع بسبب فيروس كورونا، نتناول في هذا المقال آخر التفاصيل حول الدوام للبنوك في رمضان بعد القرارات الاحترازية الأخيرة.

أعلنت البنوك في المملكة العربية السعودية عن ساعات عملها في شهر رمضان المبارك عام 1441 هـ. نعرض في هذا المقال ساعات عمل البنوك في رمضان حتى يتمكن الجميع من معرفة التواريخ الرسمية التي يمكنهم الذهاب فيها إلى البنوك لإجراء المعاملات المختلفة التي يحتاجها المواطنون. إذا ذهبت إلى البنك لتحويل أموال من الخارج أو من الداخل، يجب على البنك إرسال رقم الحساب الآخر لهم.
بهذه المعلومات يكون البنك جاهزًا لإرسال الأموال إلى الحساب المطلوب إذا كان الحساب في بنك آخر غير مرتبط به أو في دولة أخرى، ويصبح رقم الحساب ورقمك الدولي بما في ذلك رقم حساب عادي. يمكن إرسال الأموال وتحويلها إلى أي مكان عن طريق زيارة أحد فروع البنك خلال ساعات عمل بنك رمضان، والتي سيتم الإعلان عنها أدناه.


 

أوقات دوام البنوك في رمضان

من الشائع أن تعمل البنوك صباحًا ومساءً خلال شهر رمضان لتوفير الراحة للمواطنين. الآن سوف نقدم لكم تاريخ افتتاح البنوك في رمضان 2020 في المملكة العربية السعودية، حيث أوضحت المؤسسة في تعميمها أن ساعات العمل اليومية لفروع البنوك خلال أيام العمل في رمضان هي التاريخ.

دوام البنوك في رمضان سيكون من الساعة العاشرة صباحًا إلى الثانية مساءً، بشرط أن يتم الإعلان عن هذه الفروع في الوقت المتاح على الوسائل المتاحة.
تقدر مراكز النقل أن ساعات العمل اليومية لمراكز النقل تتراوح بين الساعة 7:00 صباحًا 7:00 صباحًا و 5:00 مساءً الساعة 5:00 مساءً، بشرط ألا تقل ساعات عمل هذه المراكز عن 5 ساعات يوميًا وأن يتم الإعلان عن هذه المراكز وساعات عملها باستخدام الوسائل المتاحة كن.
تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك بنهاية العمل يوم الخميس 28 مايو 1441 الموافق 21 مايو 2020 بشرط استئناف العمل يوم الأحد 8 شوال الموافق 31 مايو 2020. ويشدد على ضرورة قيام البنوك ومراكز التحويل بفتح عدد من فروعها في المواقع التي يتعين على البنوك العمل فيها، وخلال فترات معينة من إجازة اليمين ، إبلاغ المؤسسة بأسماء هذه الفروع وساعات عملها وإعلانها بالوسائل المناسبة.
يعمل النظام السعودي للتحويلات المالية “السريعة” خلال شهر رمضان من الساعة 10 صباحًا إلى 4 مساءً، بينما سينتهي النظام خلال شهر رمضان المبارك يوم الخميس 28 رمضان الموافق 21 مايو 2020 وينتهي بالعودة إلى العمل يوم الثلاثاء 3 شوال 26 مايو 2020، مشيرًا إلى أن غرفة المقاصة ستعمل وفقًا لساعات وأيام عمل نظام Express.

دوام البنوك في شهر رمضان

لقد حددنا لكم ساعات العمل المصرفية في رمضان التي يجب على الجميع اتباعها لأن مواعيد شهر رمضان تختلف بحيث تكون متوافقة مع النظام الجديد في رمضان الذي سيتبع في رمضان. يتطلب الصيام أن يستعد الناس قبل الفجر حتى يكون لديهم وقت للسحور، أما عن التفاصيل العامة التي تم الإعلان عنها حول موعد الدوام كالتالي:

عدا الجمعة مواعيد الدوام من الساعة 2 مساءً حتى الساعة 6 مساءً.
باقي ساعات العمل من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 3 مساءً ، وهناك فترة زمنية إضافية من الساعة 9 صباحًا حتى 11 صباحًا.

أوضحت المؤسسة في تعميم أن ساعات العمل اليومية لفروع البنك خلال أيام العمل في شهر رمضان المبارك ستكون من (عشرة) صباحًا إلى (ليلتين)، بشرط أن يتم الإعلان عن هذه الفروع وساعات عملها بالموارد المتاحة بينما ساعات العمل اليومية لمراكز النقل خلال الفترة من (سبعة) صباحًا إلى (أربعة) مساء وفقًا لتقدير مراكز النقل، بشرط ألا تقل ساعات عمل هذه المراكز عن (5) ساعات يوميًا وأن يتم الإعلان عن هذه المراكز وساعات عملها بالوسائل المتاحة.تم تحديد بداية عطلة عيد الفطر بنهاية العمل يوم الخميس 28 سبتمبر 1441 هـ الموافق 21 مايو 2020 شريطة أن تبدأ البنوك نشاطها يوم الأحد 10 أغسطس 1441 هـ يوم 31 مايو 2020 م. والتأكيد على ضرورة قيام البنوك ومراكز التحويل بذلك، وفتح عدد من الفروع في الأماكن التي يتعين على البنوك القيام بها خلال عطلة عيد الفطر المبارك للعمل في فترات معينة، والإخطار المؤسسة حول أسماء هذه الفروع وساعات عملها والإعلان عنها حسب البيان الصادر.

وفيما يتعلق بنظام تحويل الأموال السعودي السريع، ذكرت مؤسسة النقد العربي السعودي أن ساعات عمل النظام “السريع” خلال أيام العمل في شهر رمضان المبارك ستكون من الساعة العاشرة صباحاً حتى الرابعة عصراً. في حين ينتهي عمل النظام خلال شهر رمضان المبارك بانتهاء العمل يوم الخميس 28 سبتمبر 1441 هـ الموافق 21 مايو 2020 شريطة أن يعود يوم الثلاثاء 10 مارس 1441 هـ الموافق 26 مايو 2020 م. العمل مرة أخرى، مع الإشارة إلى أن غرف المقاصة تعمل وفقًا لأوقات العمل. أيام عمل النظام سريعة.

بنك الراجحي يحدد موعد الدوام في رمضان

أعلنت وكالة العلاقات العامة والإعلام التابعة لمصرف الراجحي عن ساعات العمل الرسمية في شهر رمضان، وهي على النحو التالي: – فروع مصرف الراجحي للرجال، القاعات التجارية، مراكز خدمة العملاء، متى تغادر البنوك السعودية في رمضان، متى ستنتهي نهاية اليوم الأخير من شهر رمضان لعمل البنوك السعودية، ساعات العمل المصرفي السعودي في رمضان 2020،

تبدأ ساعات عمل مصرف الراجحي في رمضان أسبوعياً من الأحد إلى الخميس من العاشرة صباحاً إلى الثالثة وخمس وأربعين بعد الظهر.

 البنك السعودي الفرنسي

حدد البنك السعودي الفرنسي ساعات العمل في شهر رمضان من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 4 مساءً، وبما أن نظام التحويل المصرفي يتم تنفيذه بنظام سريع يبدأ من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 3 مساءً إذا كان لديه بنوك تفتح في رمضان عندما تبدأ البنوك العمل متى تنتهي ساعات العمل المصرفية في رمضان.

البنك العربي الوطني في رمضان

الإعلان عن ساعات عمل البنك العربي الوطني ومواعيده في شهر رمضان، حيث يبدأ الوقت من الساعة 10 صباحًا حتى 3 مساءً، وفي الفروع الأخرى يبدأ الوقت من الساعة 11 صباحًا حتى 3 مساءً، من الأحد إلى الخميس والجمعة والسبت العطل الرسمية.

البنك السعودي للاستثمار في رمضان

حدد البنك السعودي للاستثمار ساعات العمل لشهر رمضان كريم. تبدأ هذه العروض من التاسعة صباحًا حتى الثالثة بعد الظهر، من الأحد إلى الخميس وبالنسبة للفروع الأخرى، يبدأ العمل من العاشرة صباحًا حتى الرابعة بعد الظهر.

البنك الأهلي التجاري في رمضان

يحدد البنك الأهلي التجاري ساعات العمل في رمضان من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 4 مساءً كل أيام الأسبوع، يومي الجمعة والسبت. كانت هذه هي ساعات العمل اليومية خلال شهر رمضان في المملكة العربية السعودية.

تحاول العديد من البنوك في الفترة الحالية العمل على توفير جميع الخدمات والمتطلبات الكثيرة التي يحتاج لها الجميع بسبب متطلبات الشهر الفضيل، كما قامت أغلب البنوك بتحويل خدمات كثيرة إلى المميكنة وخدمات الإنترنت التي لا تطلب ذهاب الشخص إلى المقر الرئيسي أو فرع البنك، فقط في المنزل يمكنه إنجاز جميع الأعمال من خلال رفع المستندات المطلوبة عن طريق تصويرها ويتم أتمام العملية للعميل دون أي مشاكل.

 

 

شارك المقالة:
132 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook