المحتوى

ما أهم العوامل التي تجذب العملاء إلى شركات الإتصالات لتجعلها مميزة عن باقي الشركات؟

الكاتب: يزن النابلسي -

ما أهم العوامل التي تجذب العملاء إلى شركات الإتصالات لتجعلها مميزة عن باقي الشركات؟

 

بالنسبة لقطاع الاتصالات الذي أصبح يشكل عصب الحياة في المجتمعات والدول ولجذب أكبر قدر من العملاء في هذا القطاع حيثُ الخيارات كثيرة منها:
بعض الشركات أصبحت تتجه إلى منح مشتركيها بعض المكالمات المجانية بشكل يومي وذلك بهدف الظفر برضا العملاء، فمثلاً شركة جوال في قطاع غزة منحت مشتركيها لفترة شهر مكالمات مجانية يومية من الساعة 11 مساءً حتى 10 صباحاً وهذا منحها مركز مهم بين شركات الاتصالات.
الاهتمام بالعميل وتوصيل رسالة له بأنك أهم أولولياتها للشركة يساهم ذلك في منح العميل الثقة وبالتالي ينجذب أكثر للشركة مثلاً الحصول على تفسيرات وآراء العملاء حول خدمة أو قطاع معين في قطاع الاتصالات، أيضاً في خدمات الدعم الفني والرد على الاستفسارات الخاصة بالعملاء وهي لحظة الاتصال المباشر بين الشركة والعميل في هذه الحالة ينبغي على الشركة تلبية ما يحتاجه العميل دون كلل أو ملل كي لا يشعر بالإحباط ويبدأ في التوجه إلى شركات أخرى.
تقديم برامج من شأنها مكافأة العملاء، فالعملاء الذي يلتزمون بدفع الاشتراكات الشهرية بشكل مستمر ويسددون مبالغهم المستحقة دون تأخير ينبغي منحهم مكافآت على الأقل فواتير مجانية أو أجهزة الكترونية مجانية.
رعاية الحفلات والمؤتمرات، فالشركات التي ترعى هذا الجانب تحظى بمصداقية وثقة عالية لدى الجمهور حتى وإن كانت تكلفة الحفل على عاتقها بالمقابل ستترسخ فكرة المصداقية ووقوف الشركة إلى جانب العميل.
مشاركة الشركة في بعض المشاريع القومية وأن يكون لها بصمة حاضرة في كثير من المشروعات التي تخدم المواطنين ذلك يجعلها محط أنظار واهتمام الجمهور.
المندوبون التابعون للشركة والذين يسعون لتمثيلها حريٌّ بهم أن يمارسوا حسن المعاملة واللباقة في الحديث مع العميل وأن تُجعل "الابتسامة" عنوان العمل.
شارك المقالة:
91 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook