المحتوى

ما أسباب انهيار أسعار النفط الأمريكي وهل ستؤثر على أسعار البنزين ومحطات الوقود؟

الكاتب: يزن النابلسي -

ما أسباب انهيار أسعار النفط الأمريكي وهل ستؤثر على أسعار البنزين ومحطات الوقود؟

 

انهيار اسعار النفط الامريكي كان له مقدمات حين تفشى فيروس كورونا في امريكا والتعليمات التي رافقته بمحاولة البقاء بالبيوت في معظم الولايات.. وهذا بدوره ادى الى قلة الطلب على النفط ومشتقاته خلال هذه الفترة... مما ادى الى تكدس هذا الخام ومشتقاته في المخازن... وعندما حان موعد تسليم النفط لاصحاب عقود تكساس الآجلة في ايار وبالتالي الاثنين كان آخر يوم للتداول بهذه العقود، كانت المخازن مكدسة ببراميل النفط ومشتقاته.. وهذا بدوره دفع اصحاب العقود وبائعي النفط البارحة الى دفع النقود للمشتريين فقط من اجل شراء النفط قبل موعد تسليمه مباشرة وبالتالي تخلص البائعين من نفقات استلام ونقل وتخزين كميات النفط الموجودة في العقود.. وهذه الخسائر التي سيتكبدها البائعين حين يدفعون للمشتريين تعتبر اقل من نفقات التي سيتكبدونها في حال لم يجدوا مشتريين واضطروا لاستلامه..
وكنتيجة لذلك حصل الانهيار الكبير لسعر النفط الامريكي والذي وصل الى قيمة السالب ليوم واحد فقط وهو البارحة الاثنين 20/4/2020.
 
الوقود الذي يتم بيعه في المحطات هو بنزين مباع بالتجزئة ... اما ما حصل انهيار في سعره هو البنزين المباع بالجملة..  لذلك سيكون هناك اثر في انخفاض سعر وقود المحطات لكن ليس بنفس قوة انهيار سعر النفط البارحة.. اي ان انخفاض سعر الوقود سيكون استمراراً لسلسلة من الانخفاضات السابقة التي حصل له مسبقا قبل الانهيار نتيجة لفيروس كورونا وقلة الطلب مع زيادة العرض... ولن يصل الى مستوى الدفع لاصحاب السيارات من اجل تعبئة سياراتهم بالوقود كما حصل بالنفط الامريكي.
 
شارك المقالة:
29 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook