ما أدلة نزول عيسى عليه السلام من السنة المطهرة

الكاتب: علا حسن -
ما أدلة نزول عيسى عليه السلام من السنة المطهرة.

ما أدلة نزول عيسى عليه السلام من السنة المطهرة.

 

أدلة نزول عيسى عليه السلام من السنة المطهرة:
 

إن من أدلة نزول عيسى عليه السلام من السنة المطهرة كثيرةً ومتواترة، وسنذكر بعضاً منها:
 

  • هناك ما رواه الشيخان عن أبي هريرة رضي الله عنه: “قال رسول الله صلّى الله عليه وسلم: والذي نفسي بيده، ليوشكنّ أن ينزل فيكم ابن مريم حكماً عدلاً، فيكسر الصليب، ويُقتل الخنزير، ويضع الحرب، ويفيض المال حتى لا يقبله أحدٌ، حتى تكون السجدة الواحدة خيراً من الدّنيا وما فيها”.


    ثم يقول أبو هريرة: واقرؤوا إن شئتم:”وَإِن مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ إِلَّا لَيُؤْمِنَنَّ بِهِ قَبْلَ مَوْتِهِ ۖ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكُونُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا” صحيح البخاري. وهذا تفسيرٌ من أبي هريرة رضي الله عنه لهذه الآية بأن المراد بها أن من أهل الكتاب من سيؤمن بعيسى عليه السلام قبل موته، وذلك عند نزوله آخر الزمان.
     
  • وروى الشيخان أيضاً عن أبي هريرة رضي الله عنه؛ قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلم:” كيف أنتم إذا أُنزل ابن مريم فيكم وإمامكم منكم؟ صحيح البخاري.
     
  • وروى مسلم عن جابر رضي الله عنه، قال: سمعتُ النبي عليه الصلاة يقول:” لا تزال طائفةً من أمتي يقاتلون على الحق، ظاهرين إلى يوم القيامة، قال: فينزلُ عيسى بن مريم عليه الصلاة فيقول أميرهم: صلّ لنا. فيقول: لا، إن بعضكم على بعض أمراء، تكرمة الله هذه الأمة”. صحيح مسلم. باب نزول عيسى بن مريم.
شارك المقالة:
96 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook