لمحبي كوريا الجنوبية .. تعرفوا على مطاعم كورية سعودية مميزة للغاية

الكاتب: رامي -
لمحبي كوريا الجنوبية .. تعرفوا على مطاعم كورية سعودية مميزة للغاية
"

لمحبي كوريا الجنوبية .. تعرفوا على مطاعم كورية سعودية مميزة للغاية


شهدنا في آخر عقدين من الزمن تطوراً هائلاً في دولة كوريا، من انهيارات اقتصادية إلى العالمية والثراء والقوة الصناعية، والفضل في ذلك يعود لقرار زعيمها في التركيز على نشر الثقافة الكورية عالمياً لزيادة الطلب على بضائعها وخلق فرص وظيفية جديدة، وبالفعل بتنا نرى ذلك من خلال وسائل التواصل الإجتماعي وزيادة الطلب والعرض على المنتجات والأطعمة الكورية، وبعد ذلك وصلت موجة انتشار الثقافة الكورية إلى المملكة العربية السعودية عندما شهدت حفلتين موسقيتين لأكبر الفرق الموسيقية الكورية مثل سوبر جونيور وفرقة بتس العالميتين بدعوة خاصة لآداء العروض الموسيقية فيها، وبعد ذلك بدأنا نرى المطاعم الكورية بالانتشار في المملكة لشهرة ومحبة الجمهور السعودي للموسيقى والثقافة الكورية، فلنتعرف سوياً على أبرز مطاعم كورية في المملكة العربية 



السعودية وكيف انتشرت الثقافة الكورية في المملكة العربية السعودية.




مميزات الطعام الكوري في مطاعم كورية



طعام تقليدي متوارث من طعام العائلة المالكة




معظم الطعام الذي تجده اليوم في دول مثل كوريا وكذلك الطرق التي تتناول بها الطعام استوحيت من الطريقة التي كانت العائلة المالكة تتناول بها الطعام قبل مئات السنين، وذلك الطعام يعتمد في أساسه على تخليل وحفظ الطعام في الملح لسنوات، يمكنك أن ترى على الأقل من 5-12 طبق جانبي بجانب الأطباق الرئيسية، والتي تتكون معظمها منالخضار والحساء والأرز واللحوم المشوية أو المسلوقة.




فن حفظ الطعام



يتم حفظ الطعام الكوري مثل الملفوف في داخل أوعية كبيرة الحجم وتركها لمدة طويلة حتى تخلل



مثل ما اشتهر اليابنيون بصناعة السوشي، والشعب السعودي بتحضير الكبسة، الكوريين قد تفننو بصناعات حفظ الطعام،حيث تجد أنه معظم المقبلات على المائدة الكورية مصنوعة من المخللات المملحة والحارة للغاية، وأشهر طبق جانبي في كوريا الجنوبية هو ما يدعى بالكيمتشي وهو مخلل الملفوف الحار الذي يحفظ لفترة طويلة تحت الأرض قبل تناوله.



الأطباق الجانبية مهمة للغاية




يمكنك الحصول على العديد من الأطباق الجانبية يصل عددها من 2 إلى 12 طبق! وتختلف مكونات كل طبق منهما حيثبعضهما يتكون من الخضار أو اللحوم النيئة أو الأسماك المطهوة بشكل مميز.



هل ترغب في التعرف على أفضل مطاعم كورية في السعودية؟ لنعرفك على أفضلها.




أفضل مطاعم كورية في المملكة العربية السعودية



مطعم القصر الكوري



الطريقة الكورية لتناول اللحم هي من خلال قصه باستخدام مقص خاص إلى لقمات صغيرة



هل تبحث عن مطعم كوري بالرياض يحضر لك أطباق تماثل تلك الموجودة في كوريا ؟ أنت إذاً في المكان الصحيح، فهذه الجوهرة التي تدعى مطعم القصر الكوري بالرياض يملكها شخص كوري ويديرها طاقم كامل من الكوريين، فلا تترد بالاستمتاع بطبق من الكيمتشي اللذيذ إلى جانب وعاء من الراميون المعكرونة الكورية والتي يتم تقديمها إما باردة أو ساخنة على حسب طلبك الشخصي.



لعل أفضل ما يميز هذا المطعم أنه يوفر عدد لا متناهي من أصناف الأطباق المختلفة، فإن رغبت بالقدوم وعائلتك وأحدهم لا يحب الطعام الكوري، يستطيع هذا الفرد تناول الأطباق الأمريكية بدلاً من الأطباق الكورية.



الموقع: فرع التخصصي، الرياض


ساعات العمل: سبت – الخميس، 11:30 ظهراً – 3:00 عصراً | 5:00 مساءاً – 11:00 ليلاً 


الجمعة، 12:30 ظهراً – 3:00 عصراً | 5:00 مساءاً – 11:00 ليلاً 


التواصل: 8788 419 11


مطعم سورا الكوري



قم بتجربة البانكيك الكوري الصحي واللذيذ في هذا المطعم



أبرز ما يميز هذا المطعم هو تصميمه الداخلي المعاصر! والذي يجذب انتباه الزوار من الوهلة الأولى، وبفضل هذا التصميم أصبح مطعم سورا مفضلاً لدى سكان جدة، ننصحك بتجربة طبق يسمى بتشيلي ساو القريدس الحار وتتناول طبق من الآيسكريم المصنوعة من الثلج المنكه المبشور، أو تستمتع بوعاء حار من الخضراوات المشوية واللحم المدخن.


يمتاز هذا المطعم بوجود أنواع عديدة من الأطباق النباتية مثل البانكيك المصنوع مع البصل الأخضر الذي يقدم مع صوص خاص مصنوع من حبوب القزحة المطحونة، أو الخضراوات المشوية مع جبن التوفو وهي بديل نباتي ممتاز عن البروتين الحيواني.




الموقع: شارع فيصل الكوري، جدة


ساعات العمل: 1:00 ظهراً – 12:00 عند منتصف الليل، يومياً ما عدا الجمعة والسبت.


جمعة – سبت: 1:00 ظهراً – 1:00 بعد منتصف الليل. 


التواصل: 2001 663 (12)


مطعم جنجوجاي – المذاق الكوري


تحشى هذه الأنواع من الكعك بحشوات مثل الفاصولياء الحمراء واللحم وغيرها من الحشوات



أهم ما يميز هذا المطعم هو أسعاره الاقتصادية، حيث يقدم العديد من الأطباق الشهية بأحجام كبيرة وأسعار قليلة الثمن، وبوصفات مميزة خاصة به، لذلك إن رغبت تناول طعام كوري لذيذ دون دفع الكثير من المبالغ تفضل بزيارته، وقم بتجربة طبق الديكبوكي (كعك الأرز الحار مع الجبنة الصفراء) الشهي لديه، والذي يعد من أفضل الأطعمة الكورية!




داخل هذا المطعم عصري للغاية ويعطي انطباع من الدفء وأجواء مناسبة، والخدمة لديه ممتاز، فإن كنت تقطن في الخبر، نحن ننصحك حتماً بتجربته.



الموقع: الشمالية، الخبر


ساعات العمل: 11:00 صباحاً – 2:00 ظهراً | 5:00 مساءاً – 10:00 مساءاً (يومياً).


التواصل: 7542 894 13





انتظر! قبل أن تخرج من هذا المقال وتذهب لزيارة هذه الأماكن، تابع معنا لتتعرف على أفضل الأطباق والأطعمة الكورية التي يمكنك تناولها في هذا المطعم.




قائمة بأفضل الأطباق الكورية في مطاعم كورية


هذا الكعك حار للغاية ولكن تناوله مع الجبنة الصفراء والبيض المسلوق يسهل عليك الأمر



كون كوريا الجنوبية أصبحت بلداً مشهوراً عالمياً، ذلك لا يعني أن أطباقها كذلك، حيث عموماً الطعام الآسيوي قد يبدو غريباً للبعض، وخاصة لمن يقطن في الدول العربية، ولذلك حضرنا لك قائمة بأشهر الأطعمة الكورية وأفضلها، وترجمتها العربية، حتى تستطيع معرفة ماذا يحتوي كل طبق وماذا تحب أن تتناول قبل زيارة أي مطعم كوري في المملكة.



بولجوجي (اللحم المنقوع بصوص الشواء)


جابتشي (المعكرونة المقلية)


دكبوكي (كعك عجينة الأرز الحارة بالجبنة)


سوندبو-جيجاغي ( شوربة التوفو الطري)


هاميول باجيون ( كعك الخضراوات والمأكولات البحرية)


بيبيمباب (الأرز الممزوج مع البيض أو اللحم)


هوباكجوك (حساء القرع الأحمر)


كيمتشي (مخلل الملفوف الحار)


هوديدوك (كعك الأرز الحلو)



وكانت هذه قائمتنا حول أبرز وأهم مطاعم كورية في المملكة العربية السعودية، إذ كنت من محبي تناول الطعام وتجربة الأطباق الجديدة، أو من محبي الكيبوب والكيدراما نتمنى لك تجربة سعيدة فيها! إن أعجبك هذا المقال لماذا لا تطلع على مقالنا حول أفضل مطاعم برجر في المملكة العربية السعودية، وأفضل مطاعم الرياض، وأفضل مطاعم أكل اسيوي، وتركي، ومحلات كيك، ومطاعم اكل لبناني، وغيرها من المقالات المشوقة في مدونتنا بيوت السعودية العقارية الشاملة.



Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
35 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook