كيفيه التسجيل في سكني والاستعلام عن أسماء المستفيدين 1443

الكاتب: رامي -
كيفيه التسجيل في سكني والاستعلام عن أسماء المستفيدين 1443
يبحث السعوديون عن برنامج سكني وكيفية التسجيل والاستعلام عن أسماء المستفيدين 1443 هـ، لأن البرنامج يقدم خدمات جليلة فيقطاع الإسكان للمواطنين السعوديين في السعودية. الحق في الدعم حيث يتيح برنامج سكني التسجيل على الوحدات السكنية بالعديد من الخيارات التي تناسب جميع فئات المواطنين السعوديين.

برنامج سكني كيفية التسجيل والاستعلام عن أسماء المستفيدين 1443
إنشاء وتطوير برنامج سكني
إنجازات برنامج سكني 2022
من له الحق في دعم برنامج الإسكان
كيفية التسجيل في برنامج سكني
كيفية الاستعلام عن أسماء المستفيدين 1443 هـ
برنامج سكني كيفية التسجيل والاستعلام عن أسماء المستفيدين 1443
إنشاء وتطوير برنامج سكني

تم إطلاق برنامج سكني من قبل وزارة الإسكان السعودية والصندوق العقاري في السعودية في عام 2017. ويهدف البرنامج إلى توفيروحدات سكنية بجميع أشكالها وأنواعها في جميع مناطق السعودية.

كان الهدف من إنشاء برنامج سكني في ذلك الوقت هو رفع نسبة المواطنين السعوديين المسجلين في برنامج سكني على قوائم الانتظار لدى الوزارة والصندوق، حيث يتم إنشاء هذه الحلول من أجل تسريع عملية الحصول عليها. سكن خاص للسعوديين لأول مرة. عام 2017م أكثر من مائتين وثمانين ألف وحدة سكنية، على النحو التالي

120 ألف وحدة سكنية جاهزة وتحت الإنشاء.
توزيع 75 ألف قسيمة سكنية.
اصدار 85 الف رقم جديد لصندوق التنمية العقارية ابتداء من فبراير.

بعد مائتي ألف وحدة في عام 2017، ارتفع هذا العدد في العام التالي 2021 ليصبح ثلاثمائة ألف وحدة سكنية للمواطنين والمواطنات فيالسعودية، موزعة على النحو التالي

125 ألف وحدة سكنية.
توزيع 75 ألف قسيمة سكنية مجانية.
100 ألف أرباح مدعومة من تمويل الإسكان.
إنجازات برنامج سكني 2022

أعلن وزير الإسكان السعودي، الأربعاء 15 يناير 2022، عن توفير مائتي ألف خيار سكني جديد للمواطنين السعوديين الذين يحق لهم الاستفادة من دعم وزارة الإسكان السعودية، حيث تهدف الوزارة إلى استكمال نحو سبعين خيارًا. ألف وحدة سكنية لعام 2022، وأعلنالوزير التفاصيل حينها. من الخيارات المتاحة وهي كالتالي

فيلات جاهزة لوزارة الاسكان.
تمويل القرض الحالي.
وحدات قيد الإنشاء.
وحدات جاهزة للسوق.
امكانية البناء الذاتي.
ارض حرة.

في مؤتمر الوزارة الذي أعلن عن إنجازات البرنامج حتى الربع الثالث من العام الجاري 2022 م والذي عقد يوم الثلاثاء الخامس عشر من أكتوبر 2022 م الموافق السادس عشر من شهر صفر 1443 هـ، حيث كشف البرنامج عن العدد من الأسر السعودية المستفيدة من البرنامج 165.272 أسرة سعودية، حيث استفادت هذه الأسر من المزايا التمويلية والإسكانية التي يوفرها البرنامج في الربع الثالث من عام 2022.

وتتوزع هذه العائلات على النحو التالي 60204 أسرة سكنت منازلها بالفعل، في حين بلغ عدد الأسر التي استفادت من البرنامج في سبتمبر الماضي نحو 43430 أسرة سعودية، منها 8360 أسرة سعودية تمكنت بالفعل من استكمال إجراءات التسليم وحصلت عليها. وحداتسكنية.

في هذا المؤتمر الذي عقد في أكتوبر، أعلن البرنامج أيضًا عن مبادرة جديدة لتجديد المساكن. يقدم البرنامج دعماً مادياً للمستفيدين من صندوق التنمية العقارية بالتعاون مع وزارة الإسكان. يقدم هذا الدعم للراغبين بامتلاك وحدات سكنية جاهزة ولكن بشرط أن يكونوا أكبر سناً من سن الخامسة عشرة ويقتصر هذا الدعم على المواطنين السعوديين دون سن الخمسين.

من له الحق في دعم برنامج الإسكان

وضعت وزارة الإسكان في السعودية بعض الشروط التي يجب تطبيقها على المستحقين للدعم في برنامج سكني، ومنها ما يلي

أن يكون طالب الإعالة سعودي الجنسية.
يجب أن تكون الأسرة مقيمة في السعودية.
يجب ألا يمتلك أي فرد من أفراد الأسرة منزلًا في برنامج الإسكان.
أن يكون عمر المتقدم خمس وعشرون سنة أو أكثر.
يجب ألا يمتلك أي من أفراد الأسرة المتقدمين للحصول على إعالة منزلًا مناسبًا.

أما بالنسبة لشكل الأسرة المستحقة، فقد قررت الوزارة أن يكون الدعم لأسرة مكونة من أحد هذه الأشكال

عائلة مكونة من زوج وزوجة.
أسرة مكونة من زوج وزوجة وطفل أو أكثر.
عائلة مكونة من أب وابن أو أكثر.
أم وابن أو أكثر.
شقيقان أو أكثر في حالة وفاة الوالدين.
شقيق أو أكثر إذا كانت الأم غير سعودية والأب متوفى.

يتم تقديم الطلب من قبل الرجل أو المرأة حيث يقدمه الرجل إذا كان هو الزوج أو الأب. أما المرأة فلها الحق في تقديم الطلب إذا كانت أمًا تعول أطفالها أو مطلقة بشرط أن تكون مطلقة لمدة عامين أو أرملة.

كيفية التسجيل في برنامج سكني

يمكن للمواطنين السعوديين المستوفين لمواصفات التقديم لبرنامج سكني التقدم للبرنامج من خلال الرابط التالي https//sakani.housing.sa/ لكن مع مراعاة ضرورة تجهيز خلاصة القيد وبطاقة الأحوال المدنية عند التسجيل، حيث سيحتاجها المتقدم عند التسجيل، وخطوات التسجيل كالتالي

أولاً، يتم الدخول إلى موقع برنامج سكني بالضغط على رابط سكني.
ثانيًا، ينقر المستخدم على مربع التسجيل الجديد.
ثالثًا، يطلب البرنامج رقم المعرف، فتقوم بكتابته في الحقل المخصص له.
رابعًا، أضف تاريخ الميلاد في المكان المخصص لذلك.
خامساً، يطلب منك البرنامج إثبات أنك لست روبوتاً، وذلك بإدخال الأكواد في أسفل الصفحة.
سادسا، اضغط على زر متابعة.
سابعا، ستصلك رسالة إلى جوالك تحتوي على آخر 4 أرقام من رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور الخاصة بك.
بعد ذلك ستنتقل إلى الصفحة الرئيسية لتسجيل الدخول باستخدام رقم الهوية وكلمة المرور المرسلة عبر الهاتف المحمول، وبذلك يتم تسجيلك في برنامج سكني.
كيفية الاستعلام عن أسماء المستفيدين 1443 هـ
بعد التسجيل في أي من المنتجات السكنية التي ترغب في التسجيل بها، تنتظر في قوائم الانتظار الخاصة بوزارة الإسكان السعودية، وكل ما عليك أن تستفسر عن اسمك هو ما إذا كان مقبولاً أم أنك لا تزال على قوائم الانتظار، من خلال متابعة الموقع الرسمي لبرنامج سكني في هذا الرابط sakani-names.housing.sa.
حيث تعلن وزارة الإسكان بالسعودية عن الأسماء المقبولة كل شهر ميلادي في اليوم الخامس عشر من الشهر، وكل ما تحتاجه في ذلك الوقت هو إدخال حسابك من خلال رقم الهوية وكلمة المرور المرسلة إليك عبر الجوال ومعرفة ما إذا كان اسمك من الدفعة الجديدة أم لا ما زلت في قوائم الانتظار.

في النهاية يرغب موقع الاخبار تن في تقديم كافة المعلومات حول هذا الموضوع، وللمزيد من التوضيح يمكنكم زيارة هذا الرابط معلومات سكني.
شارك المقالة:
48 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook