كيفية فتح حساب في بنك سامبا في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
كيفية فتح حساب في بنك سامبا في المملكة العربية السعودية

كيفية فتح حساب في بنك سامبا في المملكة العربية السعودية.

 
بنك سامبا
قبل أن نقوم بطرح كيفية فتح حساب في بنك سامبا، سوف نقوم بطرح بعض المعلومات المهمة التي يريد الكثير من الناس معرفتها عن ذلك البنك.
بنك سامبا من البنوك المتميزة في المعاملات الخاصة به حيث إنه يقوم بتقديم الكثير من الخدمات المصرفية لجميع العملاء، وذلك على مدار أربعة وعشرون ساعة.
كما نجد أنه يحتوي على ميزة رائعة ألا وهي أنه يملك خاصية التواصل مع كل عميل لكي يتم متابعة الحساب الخاص به في أي يوم من أيام الأسبوع وفي أي ساعة من ساعات اليوم الأربعة والعشرون.
كما يعمل بنك سامبا على توفير الأمان والحماية للعميل عندما يأتي ليفتح حساب جاري من خلال البنك وكذلك يمكن للعميل أن يقوم بفتح الودائع التي يقدمها البنك بنسب مختلفة ترضي جميع العملاء.
ومن هنا يقوم البنك بمنح العميل البطاقة الائتمانية الخاصة به والتي يمكنه من خلالها القيام بجميع التعاملات المالية، ويمكنه كذلك أن يقوم بسحب الأموال من حسابه عن طريق أي صراف آلي.
 
مميزات بنك سامبا
يمكن للعميل أن يقوم باستخدام البطاقة الخاصة ببنك سامبا في أي بلد من أي مكان بالعالم وذلك بناءً على الوسائل الاتصالية التي يتيحها البنك لكافة عملائه.
من تلك الوسائل المذكورة (سامبا الصراف الآلي- سامبا موبايل- سامبا أونلاين).
فاز بنك سامبا بالكثير من الجوائز العالمية والجوائز المحلية كذلك وذلك بناءً على ما يقوم البنك بتقديمه إلى العملاء التابعين به، والتطور الذي يقوم البنك بإحداثه في البنية الخاصة به وبالموظفين كذلك.
يمنح البنك للموظفين التابعين له الكثير من الحوافز لدفعهم إلى تقديم أفضل ما لديهم كما أنه يقوم بمنحهم حقوقهم كاملة ويمنحهم احترامهم الكامل فكما للعميل حقوقه الموظف كذلك له حقوق وحدود لا يجب التعدي عليها نهائيًا.
هناك سياسة يقوم البنك باتباعها وهي سياسة التواصل من خلال المواقع التي حددها البنك والتابعة له من خلال نخبة من أفضل خدمة العملاء.
قام البنك بالحصول على جائزة مهمة ألا وهي جائزة أفضل بنك من بين بنوك المملكة العربية السعودية لذلك يتردد عنوان بنك سامبا فتح حساب كثيراً في محركات البحث.
إنجازات قام بها بنك سامبا
قمنا بذكر من قليل أن بنك سامبا هو من أفضل البنوك على مستوي بنوك المملكة السعودية العربية.
كما يجب أن ننوه إلى شيء عظيم قام به بنك سامبا وهو أنه قام بالحصول على الحصة الأكبر من بنك كريست التجاري الذي يوجد في باكستان وذلك كان في عام 2007 ميلادية، ومن هنا أعيد تسمية البنك إلى بنك سامبا.
تم افتتاح فرع من أعظم فروع بنك سامبا في دبي وذلك كان في عام 2008 ميلادية.
كذلك نجد أنه تم افتتاح فرع آخر لبنك سامبا وذلك في دولة قطر في عام 2010 ميلادية ولم يقم البنك بافتتاح ذلك الفرع إلا بعد قيامه بالحصول على الرخصة الخاصة بالأعمال المصرفية.
الفروع الخاصة ببنك سامبا تصل إلى سبعة وثلاثون فرع موزعين على مستوى العالم.
 
بنك سامبا فتح حساب
بنك سامبا فتح حساب، يتساءل الكثير عن كيفية فتح حساب في بنك سامبا ونحن الآن سوف نتطرق إلى تلك النقطة من خلال الخطوات التالية:
في البداية سوف نقوم بالدخول إلى موقع بنك سامبا الرسمي وذلك من خلال أحد المتصفحات لشبكات الإنترنت.
بعد ذلك سوف يظهر نموذج أمامك فارغ وبه بعض الخانات المطلوب ملئها ببعض البيانات المحددة ويجب أن نقوم بالتنويه إلى مراعاة الدقة أثناء ملئها.
في البداية يتم إدخال (الاسم- العنوان- رقم الهاتف- البريد الإلكتروني- بعض المعلومات الأخرى).
ثم سوف يطالبك النظام بأن تقوم بإدخال البيانات التي تخص الحساب التابع لك.
بعد ذلك يقوم الشخص الراغب في التسجيل بأن يقوم بملء البيانات التابعة للجنسيات الأخرى.
سوف تظهر نافذة من خلالها يقوم العميل بملء البيانات التابعة للضرائب.
ثم يقوم بإدخال البيانات الأخرى التي سوف تطلب منه ألا وهي الهوية الوطنية التابعة له والشهادة الخاصة براتبه الموافق عليه من جهة العمل التابعة له.
في حالة إذا كان الراتب التابع له يتم تحويله إلى بنك آخر فيجب حينها تقديم كشف حساب إلى بنك سامبا.
بعد تلك الخطوات يقوم العميل بعمل زيارة سريعة إلى الفرع الأقرب من بنك سامبا سواء كان من الفروع التي هي بداخل المملكة السعودية العربية، أو خارج الدولة وسوف يتم مساعدته في فتح حساب تابع له.
 
شروط فتح حساب
لكي يتم فتح حساب في بنك سامبا يجب أن تتوافر عدة شروط في المتقدم لتلك الخطوة وعدم الإخلال في أي شرط من تلك الشروط وسوف نقوم بذكرها في النقاط التالية:
سنتحدث في البداية عن جانب العمر فيجب على المتقدم لفتح حساب في بنك سامبا أن يكون سنه تخطى الثامنة عشرة عامًا ولا يسمح بأقل من هذا العمر.
بما أن الشخص يجب أن يكون تعدى الثامنة عشر فيجب أن يكون لديه هوية وطنية وذلك إذا كان من أبناء المملكة العربية السعودية وإذا كان من المقيمين فيقوم بتقديم الإقامة الخاصة به.
إذا أراد العميل أن يقوم باستخراج بطاقة لكي يقوم باستخدامها عن طريق الصراف الآلي لبنك سامبا يقوم حينها بتقديم طلب وسوف يقوم البنك بمنح البطاقة للعميل في وقت قصير قد يكون في نفس الوقت.
البطاقة تستخدم في سحب الأموال من الصراف الآلي دون أن يقوم العميل بدفع أي رسوم فتكون تلك الخطوة مجانية بشكل كامل.
 
الخدمات التي يقدمها بنك سامبا
بطريقة إلكترونية يتم التعامل مع إدارة أموال العملاء بشكل يسير وسهل وذلك خلال جميع أيام الأسبوع، وعلى مدار الأربعة وعشرون ساعة.
يقوم بنك سامبا بإعطاء العملاء التابعين له دفتر شيكات كما يقوم بمنحهم بطاقة الصراف الآلي بشكل مجاني.
البطاقة التي يقوم البنك بمنحها للعميل يمكنه من خلالها أن يتابع الحساب الخاص به ويمكن من خلالها كذلك تسديد كل فواتيره من أي مكان.
من الخدمات التي يقوم البنك بتقديمها للعملاء هي خدمة سامبا ألبرت نأتي لشرحها على أنها عبارة عن الرسائل النصية أو الإشعارات التي ترسل إلى الهاتف أو البريد الإلكتروني الذي قمت بالتسجيل من خلاله.
تلك الوسائل يتم من خلالها إرسال التفاصيل التابعة لأي تعامل مصرفي أو حساب البنك التابع إلى العميل.
كما يمكن لأي شخص أن يقوم بالتعامل مع البنك من خلال خدمة سامبا موبايل دون أي حاجة لأن تقوم بالذهاب إلى البنك بشكل دائم كلما واجهتك مشكلة معينة.
 
شارك المقالة:
54 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook