كيفية حجز موعد في منصة متى بالكويت

الكاتب: ولاء الحمود -
كيفية حجز موعد في منصة متى بالكويت

كيفية حجز موعد في منصة متى بالكويت.

 
هي واحدةٌ من المنصات الإلكترونية التابعة للحكومة الكويتية التي تعمل على تقديم عددٍ من الخدمات للمواطنين بصورةٍ إلكترونيةٍ، فمن خلال تفعيل هذه المنصة يتم تنظيم عمليات الدخول والخروج من المنشآت والمراكز الخدمية الكويتية، وقد ظهرت هذه المنصة نتيجة الحاجة إلى تحقيق التباعد الاجتماعي وتخفيف الازدحام نظرًا لتفشي فايروس كورونا في البلاد. تتيح المنصة حجز موعدٍ مسبق لمراجعة الجهات الحكومية، إذ يتم الدخول للمنصة وتسجيل المعلومات والبيانات المطلوبة، واختيار موعدٍ مناسبٍ للشخص لزيارة الجهة الحكومية، ومن ثم ينتظر موافقة الجهة على طلبه وتحديد موعدٍ للزيارة، وبهذا يتم توفير الوقت والجهد للمواطن الكويتي.
 
الخدمات التي تقدمها منصة متى
الجدير بالذكر أن منصة متى الإلكترونية تقوم بتقديم عددٍ كبيرٍ من الخدمات إلى المواطنين في الكويت، وتتوقع الحكومة أن تصبح هذه المنصة قادرةً على تقديم الخدمات في كافة المؤسسات والهيئات الحكومية في المستقبل القريب، ومن ضمن الخدمات التي تقدمها هذه المنصة حتى الوقت الحالي ليدنا:
خدمة حجز مواعيد مسبقة للمراجعات والزيارات الحكومية في الكويت.
خدمة إمكانية طرح الأسئلة والاستفسارات على المنصة، والرد عليها جميعًا خلال مدةٍ لا تتجاوز 24 ساعةً، وذلك بالنسبة إلى المواطنين الكويتيين أو المقيمين بداخل دولة الكويت.
هذا الموقع وفر الوقت والجهد للمواطنين الذين يرغبون في القيام بحجز المواعيد، بالإضافة إلى أن عملية التنظيم هذه ساهمت في إنهاء كافة الإجراءات الحكومية بصورةٍ سريعةٍ وسلسةٍ وفي أوقاتٍ محددةٍ.
 
أهم مميزات منصة متى الإلكترونية
سهولة تسجيل المواطنين والمقيمين فيها.
تتيح تنقلًا سهلًا وسريعًا بين الأيقونات فيها .
سهولة عملية حجز المواعيد بعد اختيار الدائرة الحكومية التي يريدها المواطن.
السرعة في الإنجاز من خلال كتابة البيانات المطلوبة.
رابط موقع منصة متى الكويتية الإلكترونية
خصصت الحكومة الكويتية رابطًا محددًا لمنصة متى عبر شبكة الإنترنت، لكي يتمكن جميع المواطنين والمقيمين من حجز موعدٍ مسبقٍ من أجل زيارة الدائرات الحكومية التي يرغبون بها في الكويت خلال هذه الفترة الحالية، وهذا الرابط هو على الشكل التالي: رابط منصة متى.
 
خطوات التسجيل في منصة متى الإلكترونية
الوقت المقدّر لإتمام التّسجيل: 3 minutes.
 
قام مجلس الوزراء الكويتي عن طريق الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بإصدار منصة متى المركزية لإدارة المواعيد الحكومية في الكويت، حيث يتمكن المواطنون الكويتيون من حجز موعدٍ في الدائرة الحكومية من خلالها، ولا بد أنك تتساءل عن طريقة التسجيل في هذه المنصة، إليك هي في الخطوات التالية:
 
ادخل إلى موقع منصة متى الإلكترونية
من الرابط هنا.
 
اضغط على أيقونة “التسجيل كمستخدم جديد”
للدخول كمستخدمٍ جديد.تسجيل متى
أدخل بياناتك الشخصية الوطنية
رقمك المدني والرقم المدني المتسلسل ورقم هاتفك الجوال (الموبايل) والبريد الإلكتروني الخاص بك، ثم اضغط على “أوافق على الشروط والاحكام”
 
اضغط على زر تسجيل.
سيظهر لك زر تسجيل
 
سوف تصلك رسالة برمز التأكيد
بإدخالها في الخانة المخصصة لذلك.
 
اكتب كلمة المرور
قم بتأكيد كتابتها مرةً أخرى ثم اضغط على زر تأكيد.
 
منصة متى للمراجعات الحكومية
لحجز مواعيد للمراجعات الحكومية في الكويت عليك الدخول إلى موقع منصة متى وفتح حساب على هذا الموقع، حيث أنك ستحتاج من أجل تسجيل دخولك إلى المنصة إلى:
الرقم المدني المتسلسل.
البريد الإلكتروني الخاص بك.
رقم هاتفك الجوال.
تسجيل الدخول منصة متى
عند الذهاب إلى رابط الموقع التالي: https://meta.e.gov.kw سيظهر لك نموذج تسجيل دخول مباشر، اكتب الرقم المدني الخاص بك الذي قمت بالتسجيل به، ثم كلمة المرور التي قمت باختيارها ثم اضغط على “تسجيل الدخول” كما في الصورة.
تسجيل الدخول متىفي بدايتها قدمت منصة متى خدمة حجز موعد في الدائرة السكنية الكويتية، وحجز موعد في دائرة الإطفاء الكويتية. هذه المنصة الإلكترونية من المتوقع أن تحقق قفزةً نوعيةً في أداء الحكومة الكويتية، فبالإضافة لتوفير الوقت والجهد للمواطنين، فهي ستمكّن الحكومة من معرفة ما إذا كانت هذه الدوائر جميعها تقوم بعملها في خدمة المواطنين والمقيمين ومدى إنجاز الأعمال. لحجز موعد على منصة متى في دائرة الإطفاء الكويتية يستطيع المواطن حجز الموعد عبر المنصة مع موظفي وعاملي الإدارة، وكذلك يتم عبرها استقبال التعيينات الجديدة واستقبال مراجعي إنهاء الخدمة، وأيضًا شهادة راتب واستمرارية تحويل راتب، والحجز من خلالها يتم بسهولةٍ وسرعةٍ، وتحصل في النهاية على باركود منصة متى الحكومية الكويتية. أما عن خطوات حجز موعد على منصة متى في وزارة الداخلية الكويتية، فعليك:
الدخول إلى المنصة عبر رابطها.
الذهاب إلى موقع وزارة الداخلية الكويتية.
اختيار منصة المواعيد.
ستظهر لك قائمة بالخدمات والإدارات التي تستقبل المراجعين خلال المرحلة الثانية من خطة عودة الحياة لطبيعتها.
قم باختيار الإدارة التي أنت بحاجتها.
سجل بياناتك واختر الموعد المناسب لك.
بعد ذلك ستحصل على باركود موعد وزارة الداخلية الكويتية.
كما أنه منذ فترة كانت الحكومة الكويتية قد أعلنت عبر الصفحة الرسمية لوزارة الإعلام الكويتية على موقع تويتر عبر تغريدةٍ أنها أطلقت خدمة حجز موعد للسفر ولكن لحالاتٍ معينةٍ، وهي ما يلي:
الطلاب الذين يدرسون في الخارج؛ وذلك تجنّبًا لتفويتهم مواعيد اختباراتهم أو قبولهم في الجامعات والمعاهد، ويسمح لكل طالبٍ بإمكانية سفر مرافقٍ له في حال استلزم الأمر ذلك.
إمكانية السفر للحالات الصحية الحرجة؛ أي الذين بحاجةٍ لذلك ولكن على نفقتهم الخاصة.
كل مواطنٍ أو مواطنةٍ لديه زوج أو زوجة أجنبية في الخارج، وكل مواطن لديه عمل بالخارج ومقيم هناك.
بالإضافة إلى حالاتٍ أخرى خاصة؛ تقدرها وزارة الداخلية بشرط ألا تقل مدة السفر عن 30 يومًا.
 
شارك المقالة:
155 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook