كيفية حجز موعد الاحوال المدنية 1443

الكاتب: رامي -
كيفية حجز موعد الاحوال المدنية 1443
كيفية حجز موعد الاحوال المدنية 1443

لقد سهلت خدمة تحديد الأحوال المدنية الأمور على المواطنين والمقيمين في المملكة. الان يمكن للجميع حجز موعد في الاحوال المدنية من خلال البوابة الالكترونية لوزارة الداخلية من خلال الضغط على “حجز موعد” واتباع باقي الاجراءات التي سيتم توضيحها ومن خلال الخدمة يمكنك حجز موعد على إضافة مولود من الممكن أيضًا تجديد بطاقة الحالة الاجتماعية، كما يمكن حجز موعد للمواعيد بدون أبشر لفئات محددة عبر الهاتف المحمول والبريد الإلكتروني.

احجز موعدًا
الحالة الاجتماعية حجز موعد
حجز موعد بدون نشر
كيفية حجز موعد الحالة الاجتماعية للمرأة
حجز موعد الحالة الاجتماعية للمقيم
الحالة الاجتماعية حجز موعد إضافة مولود جديد
كيفية تجديد بطاقة الأحوال المدنية
شروط تجديد بطاقة الأحوال المدنية
تجديد بطاقة الأحوال المدنية عبر الإنترنت
احجز موعدًا

أصبح حجز مواعيد الحالة الاجتماعية سهلاً بعد أن بدأت وزارة الداخلية وشؤون الأحوال المدنية في تسهيل خطوات الحجز لجميع المستفيدين من مواطني المملكة. يمكن إتمامه دون حجز الموعد، وهذا يوفر الكثير من الراحة والوقت والجهد.

الحالة الاجتماعية حجز موعد

قامت وزارة الداخلية، وتحديداً دائرة الأحوال المدنية، بتوفير خدمة حجز مواعيد الأحوال المدنية لخدمات التسجيل المدني، من خلال السماح للمواطنين بحجز المواعيد إلكترونياً مع تحديد الخدمة اللازمة والدائرة التي ترغب في إكمالها. المعاملات. [1] وتأتي هذه الخدمة بمشاركة وثيقة بين قطاع الأحوال المدنية ومركز المعلومات الوطني بموجب إعلانات حكام الأمة حفظهم الله، لتسهيل المواطنين وتحسين مستوى العمل، وكذلك استخدام التكنولوجيا وتكييفها مع خدمة المواطنين، ومن المتوقع أن يزداد عدد الخدمات المقدمة شيئًا فشيئًا.

حجز موعد بدون نشر

سهلت وزارة الداخلية على مختلف الفئات، مثل ذوي الاحتياجات الخاصة والذين تزيد أعمارهم عن 85 عامًا، التعاقد على موعد الحالة الاجتماعيةدون أبشر، من خلال ربط خدمات وزارة الداخلية في المملكة بوزارة الشؤون الاجتماعية. الاتصالات عند إنشاء أرقام هواتف يمكن الاتصال بها أو إرسالها عن طريق الرسائل القصيرة، فإن هذين الرقمين هما 77799 و 920022133.

وذلك في خدمة تسميها الوزارة “شهادة” بحيث يستطيع الشخص الذي يرغب في حجز موعد الحالة الاجتماعية بدون أبشر كتابة تاريخ وتاريخ الحجز وإرساله في رسالة نصية عبر رقم الجوال المخصص، أو تواصل مع خدمة العملاء بناءً على هذه الخطوط، أو راسل البريد الإلكتروني من هذه الخطوط.[email protected] .

ستقوم الوزارة خلال خدمة التقييم بإرسال مندوب من دائرة الأحوال المدنية لمساعدة كبار السن والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة في الحصول على وتجديد بطاقات الهوية وغيرها من شؤون الأحوال المدنية، بعد التأكد من وضعهم. مع تقارير طبية تؤكد ذلك. حالتهم من خلال موقع وزارة الداخلية أو خدمة العملاء.

كيفية حجز موعد الحالة الاجتماعية للمرأة

وتهتم المملكة بجانب المرأة ليسهل عليها إكمال أوراقها ومعاملاتها بكل سهولة. ومن هذه الخدمات حجز موعد في الحالة الاجتماعية من خلال عدة خطوات

انتقل إلى الموقع الإلكتروني الرئيسي لوزارة الداخلية واضغط على الخدمات الإلكترونية
بعد ذلك يتم تكليف مديرية الأحوال المدنية باستكمال البيانات اللازمة من رقم التعريف وتاريخ الميلاد وكود التحقق الذي يظهر على الشاشة.
يتم التحقق من البيانات من خلال منصة أبشر، وبعد ذلك يتم تحديد موعد مع مديرية الأحوال المدنية.
اختيار الخدمة اللازمة واختيار أحد مكاتب الأحوال المدنية القريبة والمتوفرة للسيدات.
اختر تاريخًا ضمن التواريخ المتاحة على الموقع.
انقر فوق تأكيد الحجز.
إحضار البيانات المسجلة للمواطنين لطباعتها وإرسالها إلى مديرية الأحوال المدنية في الموعد المحدد.
حجز موعد الحالة الاجتماعية للمقيم

من الممكن حجز موعد حالة للمقيمين داخل المملكة كما يفعل المواطنون، كما يمكنهم إتمام العديد من المعاملات الحكومية إلكترونيًا، ويمكن القيام بذلك من خلال منصة أبشر. هذه هي إجراءات حجز موعد في الحالة الاجتماعية للمقيمين في المملكة

ادخل على هذا الرابط المتخصص لحجز الحالة الاجتماعية “من خلال الموقع الرسمي”.
أكمل الحقل الأول برقم الإقامة.
املأ باقي المعلومات الضرورية بشكل صحيح، بما في ذلك تاريخ الميلاد ونوع التقويم المستخدم، وتأكد من إدخال رمز التحقق بشكل صحيح.
انقر فوق التحقق من البيانات.
قم بتأكيد بيانات الإدخال في صفحة الحجز ووقت ومكان الحجز.
اختر نموذج الخدمة المطلوب، ثم قم بتعيين أقرب فرع حجز، وحدد موعدًا وقم بتأكيده من المواعيد المتاحة.
الحالة الاجتماعية حجز موعد إضافة مولود جديد

عند إخراج المولود الجديد، يجب تحديد موعد لإضافة مولود جديد إلى سجلات الحالة الاجتماعية، حتى يتمكن ولي أمره من الحصول على بطاقة ولادة له، من خلال الخطوات التالية

انتقل إلى الموقع الإلكتروني الرئيسي لوزارة الداخلية واختر خدمة حجز المواعيد من سلسلة الأحوال المدنية، وأدخل البيانات اللازمة، ثم انقر على التحقق من هذه البيانات.
اختر موعدًا جديدًا واختر نموذج الخدمة شهادة الميلاد، ثم حدد المنطقة وعنوان الولاية الموجود بالقرب من محل الإقامة، بعد تأكيد الموعد وطباعة ورقة الحجز.
إحضار تقرير من المستشفى الذي تمت فيه الولادة مع صورة من سجل الأسرة. لا يتم الحصول على شهادة الميلاد الأصلية مباشرة، ولكن يتم الحصول على شهادة مؤقتة بعد تلقي التطعيمات وبعد عام واحد من ولادة الطفل. .
كيفية تجديد بطاقة الأحوال المدنية

بطاقة الأحوال المدنية هي بطاقة الهوية للتعرف على جميع مواطني المملكة، ويتم من خلالها تنفيذ الإجراءات الرئيسية في أي جهة خاصة أو حكومية، ومن خلالها يتم الوضع الأساسي والقانوني، وكذلك أثناء السفر والتنقلات من المملكة لأي من دول الخليج تصدر بطاقة الأحوال المدنية من إدارة الأحوال لجميع الأشخاص الذين بلغوا سن الخامسة عشرة وتستمر صلاحيتها حتى فترة محددة ويجب تجديدها بعد انتهاء فترة صلاحيتها. يتم تجديد بطاقة الأحوال المدنية عن طريق حجز موعد في وثيقة الأحوال المدنية على موقع وزارة الداخلية بعد استيفاء شروط التجديد وإحضار جميع الأوراق والمستندات المطلوبة.

شروط تجديد بطاقة الأحوال المدنية

لتجديد بطاقة الأحوال المدنية، يجب استيفاء مجموعة من الشروط والأوراق، والتي يمكن تحديدها من خلال ما يلي

أصل بطاقة الهوية والعديد من صورها.

أصل السجل العائلي للمتزوج وصورة عنه.

تعبئة استمارة رقم 58 للتجديد سواء بشكل إلكتروني أو ورقي دون محو أو خدش أو شطب بحيث تكون الصورة مشوشة مما يضطر شاهدينلإحضار بطاقاتهم ونسخ من هذه البطاقات.

إحضار صورة ملونة مقاس 4 × 6 لمقدم الطلب بالبدلة السعودية، بدون نظارات طبية ولا تأثير على الصورة.

تجديد بطاقة الحالة بعد مضي عام على تاريخ التجديد وانتهاء صلاحيتها يتعرض صاحبها لغرامة قدرها 100 ريال عن كل سنة تأخير.

تجديد بطاقة الأحوال المدنية عبر الإنترنت

يتم تجديد بطاقة الحالة بعد انتهاء صلاحيتها وصلاحيتها، ومن المهم تجديدها بسرعة حتى لا تتسبب في بطء الوصول إلى الخدمات وأيضًا دفع غرامة تأخير، ويتم تجديدها من خلال دائرة الأحوال المدنية بعد الاحتياطي. موعد عبر الإنترنت.

إذا كنت ترغب في حجز مواعيد الحالة الاجتماعية، يجب عليك أولاً تنزيل نموذج الحالة الاجتماعية، ثم إدخال نموذج الحالة الاجتماعية حتى يتم تسليمه إلى مكتب الحالة الاجتماعية. هذه هي إجراءات حجز موعد في الحالة الاجتماعية لتجديد البطاقة

الوصول إلى الرابط الرسمي لوزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية.

يقوم المستخدم بالضغط لحجز موعد من خلال خدمات الحالة الاجتماعية على الشاشة الرئيسية للموقع.

سيتم فتح شاشة خدمات أبشر للأفراد وخدمات أبشر للمؤسسات والشركات.

انقر فوق أبشر للأفراد، وانقر فوق “حجز موعد” ثم قم بتعبئة المعلومات التالية رقم التعريف، وتاريخ الميلاد، ونوع التقويم وكذلك رمز التحقق. تنتهي الصفحة بالنقر فوق التحقق من البيانات حتى يتم ذلك من خلال حساب أبشر

انقر فوق حجز موعد جديد وسيتم إعداد خدمة تجديد بطاقة الهوية

بعد ذلك ادخل المنطقة السكنية التي يوجد بها طالب التجديد، ثم اضغط على أقرب فرع للحالة الاجتماعية.

يختار المستخدم الوقت المناسب له من وقت الموعد. يتم تأكيد الحجز بحيث يتم تأكيد طلب الحجز واسم المكتب والتاريخ الذي سيتم التوجه إليه ونموذج الخدمة اللازمة والأهم. المستندات والأوراق التي يجب إحضارها لحضور تاريخ تجديد البطاقة تظهر في النهاية.

تتم طباعة هذا الحجز ومعالجته في الوقت المحدد بعد ملء نموذج الطلب المخصص وإحضار جميع الأوراق المطلوبة. يتم استلام البطاقة من خلال فروع دائرة الأحوال المدنية التي تم من خلالها تقديم الطلب، حيث سيتم إرسال رسالة هاتفية على رقم هاتف مقدم الطلب خلال 14 يومعمل، عندما تكون البطاقة جاهزة للاستلام .

يتم استلام بطاقة الهوية الجديدة من قبل نفس الشخص الذي يمتلكها فقط.

ذات صلة
شروط قرض الأسرة للمطلقة2022
معرفة رسوم مكتب العمل عبر موقع وزارة العمل السعودية
شروط المشاركة في برنامج الحوافز
معرفة التأمين الطبي مجلس الضمان
وظائف وزارة الحج والعمرة 1443
كم من الوقت يستغرق اختبار الأداء المعرفي في السعودية
رابط تسجيل الدخول منصة مسار 2022
كيفية تسجيل طلبات التدريب منصة خبير
تمويل بنك الراجحي الجديد 1443
كيفية الدخول إلى نظام الموارد
ما هو نظام معين 1443
طريقة استخراج بطاقة صراف الراجحي
كود الدفع للبريد السعودي، و ??طرق دفع الفواتير
طريقة تحديث بيانات الضمان الاجتماعي
مكتب التوظيف وكيفية التعامل معه
نموذج احتساب نهاية الخدمة
شارك المقالة:
39 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook