كيفية توفير المال بدبي في الإمارات العربية المتحدة

الكاتب: ولاء الحمود -
كيفية توفير المال بدبي في الإمارات العربية المتحدة

كيفية توفير المال بدبي في الإمارات العربية المتحدة.

 
البقاء في فندق اقتصادي
تشتهر دبي بفنادقها من فئة 7 نجوم وغيرها من المنتجعات الفاخرة، ومع ذلك، هناك الكثير من الفنادق الأكثر بساطة، والتي تعد مثالية بالنسبة للأشخاص ذوي الميزانية المحدودة .
 
عادة ما تكون الفنادق في وسط دبي أو دبي مارينا أغلى بكثير من الفنادق في البرشاء، التي يمكنك عند زيارتها العثور على أفضل الفنادق الاقتصادية، وعلى الرغم من أن كل هذه المناطق لا تبعد سوى 15-20 دقيقة بالسيارة عن بعضها البعض، إلا أن الاختلاف في الأسعار كبير بشكل ملفت.
 
زيارة الحي القديم
يعد الحي القديم في دبي أحد أهم المعالم التاريخية في المدينة، فهناك يمكن للزوار رؤية كيف كانت الحياة في دبي خلال فترة التجارة، عندما كان الخور هو شريان الحياة للمدينة بأكملها.
إلى جانب ما يوفره الحي القديم في دبي من عوامل الجذب، فهو أرخص بكثير من بقية المدينة، فهناك، يمكن للزوار دفع 3 دراهم لدخول متحف دبي و 1 درهم لعبور الخور على على متن قارب، وبالفعل فإن كل شيء آخر يحمل أسعارًا مماثلة باستثناء سوق الذهب.
 
الطعام الرخيص
تشتهر دبي بالطعام الشهي، حيث يوجد بها بعض من أفضل المطاعم في العالم، ولكن ما لا قد تعرفه، هو أن دبي تقدم تجارب تناول الطعام لجميع الميزانيات، وعلى الرغم من أن أولئك الذين يتطلعون إلى توفير المال سيجدون أنفسهم على الأرجح يأكلون الوجبات السريعة، سواء من سلاسل دولية أو محلية، إلا أنها طريقة رائعة لتوفير المال.
 
خذ المترو
لان التجول من مكان إلى آخر سيرا على الأقدا، يعد أمر صعب في دبي، لذا فإن إيجاد وسيلة نقل جيدة لميزانيتك أمر بالغ الأهمية، وعلى الرغم من أن سيارات الأجرة وأوبر قد توفر المزيد من الراحة، إلا أن مترو دبي وسيلة رائعة للتنقل مع إنفاق الحد الأدنى من المال، بالإضافة إلى ذلك، يوفر المترو مناظر رائعة للمدينة كما أنه نظيف للغاية، مما يجعل الرحلة تجربة رائعة.
 
الأنشطة المجانية
يمكنك ممارسة رياضة الجري بالقرب من الشاطئ أو زيارة بعض مسارات ركوب الدراجات في المدينة، والتي توفر بعضها خدمة تأجير الدراجات مجانًا، ما يمثل تجربة ممتعة لجميع أفراد الأسرة بأقل تكلفة.
 
الشواطىء العامة
على الرغم من أن العديد من الزوار القادمين إلى دبي يختارون الإقامة في منتجعات ذات شواطئ خاصة، فإن هذا بالتأكيد ليس خيارًا لمن يبحثون عن التوفير أثناء رحلتهم، خاصة أن دبي تمتلك العديد من الشواطئ العامة التي تعد مميزة، ويمكن أن تكون وجهة رائعة للسياح لقضاء يومهم، وبالفعل تقدم الشواطئ العامة في دبي مجموعة من الأنشطة المجانية أو الرخيصة إلى حد معقول.
 
قم بزيارة بعض حدائق دبي
تمثل العديد من الحدائق المحيطة بدبي أماكن رائعة للعائلات لقضاء يومهم معًا، خاصةً خلال فصل الشتاء عندما تكون درجات الحرارة في دبي رائعة لأي أنشطة خارجية، حيث تقدم هذه المواقع للزوار المساحات الخضراء التي تمنح الزائرين الفرصة للاستمتاع بنزهة ممتعة، كما تعد الحدائق في دبي أيضًا مكانًا آمنًا للأطفال للتجول واللعب، بينما يستعيد الآباء والأمهات الاسترخاء وسط الطبيعة.
 
ابحث عن الأحداث المجانية
تشتهر دبي بالعديد من الحفلات الموسيقية والفعاليات الرياضية على مدار العام، ولكن ما لا يعرفه الكثيرون هو أن المدينة تقدم أيضًا مجموعة مختارة من الأحداث المجانية التي تقام على مدار السنة، ويمكنك مواكبة هذه الأحداث من خلال التحقق من تقويم دبي عبر الإنترنت أو تنزيل تطبيقاتهم، حيث تتم مشاركة معظم الأحداث في المدينة مع الجمهور بما في ذلك الأحداث المجانية.
 
لا تذهب للتسوق
على الرغم من كون دبي وجهة سياحية مفضلة لمحبي التسوق، إلا أن توفير المال عند زيارة دبي يقتضي بك مقاومة إغراءات التسوق، وتحديد ما يمكن إنفاقه وعدم تجاوزه، ومن خلال التحكم في التسوق، يمكن للزائرين تجنب إنفاق الكثير من الأموال على العناصر غير الضرورية.
 
شارك المقالة:
104 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook