كيفية تنشيط بطاقة صراف الراجحي من الجوال في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
كيفية تنشيط بطاقة صراف الراجحي من الجوال في المملكة العربية السعودية

كيفية تنشيط بطاقة صراف الراجحي من الجوال في المملكة العربية السعودية.

 
مزايا بطاقات الصراف الآلي
أصبحت التعاملات البنكية الحالية مختلفة عن السابق، فقديما كان الذهاب الى البنك من اجل صرف الأموال أو ايداعها، وأيضا الذهاب مباشرة بالأموال وإجراء التعاملات مباشرة، وهذا الأمر يتطلب جهد ووقت طويل، بجانب امكانية تعرض الأموال الى خطر السرقة والسطو، أو الفقدان لأسباب اخرى.
أما حاليا ومن خلال بطاقات الصراف الآلي، فأنت تحمل بطاقة صغيرة بها رقم سرى خاص بك، ومن خلالها يمكن سحب الأموال من اى ماكينة فى الشارع ويمكن أيضا ايداع الأموال وإجراء معاملات مالية أخرى مثل البيع والشراء وسداد الفواتير ودفع الغرامات وغيرها من المستحقات المالية.
وبالتالى أصبحت المعاملات البنكية سهلة وميسرة وبسيطة من خلال كارت الصراف الآلي، وهو ما حرص عليه بنك الراجحى الشهير فى السعودية لخدمة عملائها، وبالتالي يحرص العملاء على الحصول على الكارت وتفعيله من اجل التمتع بخدماته، كما يمكن تفعيل بطاقة الصراف الآلي لبنك الراجحي إلكترونيا دون الحاجة الى الذهاب الى فرع البنك ومعاناة الانتظار الطويل والوقت.
 
مزايا وفوائد بطاقة صراف الراجحي
البطاقة تختلف عن بعض البطاقات الأخرى للبنوك الأخرى، حيث تتميز باحتوائها على شريحة ذكية هى الأفضل فى البطاقات الممغنطة الأخرى، وبالتالى لها العديد من المزايا، مثل توفير أكبر قدر من الأمان والحماية لحساب العميل من القرصنة أو الاختراق أو استغلال البطاقة بشكل سئ.
لا يمكن تزوير بطاقة صراف الراجحى أو استعمال بديلة لها غير أصلية، كما أن البطاقة تقوم بالتجديد الذاتى للبيانات وبالتالي توفر على العميل تحديث البيانات بنفسه، ويمكن استخدامها للعديد من التعاملات البنكية المختلفة مثل التسوق والشراء من كل المراكز الخاصة لذلك عبر المملكة العربية السعودية.
كما ان البطاقة متميزة ولها قبول دولى فى المشتريات الأون لاين عبر الانترنت، ويتم الحصول عليها بشكل فورى من أىى فرع من فروع بنك الراجحى المعروفة والمنتشرة فى كل أرجاء المملكة العربية السعودية.
 
طريقة تفعيل بطاقة صراف الراجحي من الجوال بالخطوات
يستطيع العميل من خلال هاتفه الجوال تفعيل البطاقة الخاصة به وتلك أيضا من أهم مزايا البطاقة، وذلك من خلال التوجه الى أى ماكينة صراف تابعة الى بنك الراجحى، وادخال البطاقة فى الماكينة، وإدخال أربعة أرقام بشكل غير منظم كما ستطلب منك الماكينة.
الضغط على زر الاستعلام عن الرصيد، حيث يقوم المصرف بإرسال رسالة نصية الى الهاتف المعتمد و المتواجد فى البنك، حيث تشمل الرسالة كلمة المرور، حيث يتم ادخال كلمة المرور فى الماكينة والضغط على تأكيد.
 
شروط اصدار بطاقة صراف الراجحي
من أجل إصدار تلك البطاقة من البنك هناك العديد من الشروط مثل أن لا يقل عمر العميل عن 18 عام، بجانب ضرورة امتلاكه حساب جارى فى البنك.
يجب تقديم صورة من الهوية الوطنية، أو الاقامة فى حالة اذا كان العميل من المقيمين، بشرط ان تكون البطاقات سارية وليس منتهية الصلاحية.
 
شارك المقالة:
40 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook