كيفية تمديد تأشيرة خروج وعودة قبل انتهائها في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
كيفية تمديد تأشيرة خروج وعودة قبل انتهائها في السعودية

كيفية تمديد تأشيرة خروج وعودة قبل انتهائها في السعودية.

 

لكي تسطتيع تمديد تأشيرة خروج وعودة يجب الدخول علي visa.mofa.gov.sa/ExtendReturnedVisa. يقوم مقدم الطلب بعد ذلك بإدخال وملء البيانات المطلوبة واللازمة للتحقق من شخصيته. وفي الخطوة التالية يقوم الكفيل بكتابة وادخال رقم البطاقة وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف. بعد ذلك يتم مراجعة البيانات التي تم ادخالها ومن ثم يتم الضغط على كلمة التالي. في الخطوة التالية يتم بدء ادخال بيانات الأشخاص المراد تمديد التأشيرة لهم حيث يتم إدخال رقم الإقامة ورقم جواز السفر. في النهاية بعد استيفاء كافة البيانات يتم عرض الطلب للتحقق من البيانات من قبل الجهات المختصة.

 

تمديد تأشيرة خروج وعودة قبل انتهائها:

 

يتم الدخول على موقع أبشر الجوزات السعودية من هنا absher.sa/portal/landing.html. يتم الضغط على مربع أفراد “خدمات إلكترونية“. بعد ذلك يتم ادخال اسم المستخدم وكلمة السر وإعادة كتابة رمز التحقق. يلي ذلك الضغط على خدمة الاستعلام عن اصدار تاشيرة خروج وعودة. بعد الضغط على خدمة الإستعلام يتم ادخال كافة البيانات المطلوبة. يظهر للمستخد بعد ذلك المدة المتبقية في التأشيرة الخاصة به لذلك يمكن له طلب تمديد التأشيرة ودفع مبلغ مالي عن الفترة المتبقية فيها والفترة المراد تمديدها. بعد ذلك يتعين على مقدم الطلب اعداد صيغة خطاب تمديد تأشيرة. يتم ارسال الطلب بعد ذلك عبر البريد الإلكتروني لكي يتم التصديق عليه من قبل الغرفة التجارية بوزارة الداخلية. بعد ذلك يتم ارفاق صيغة الخطاب إلى وزارة الخارجية لإعتماده والموافقة عليه.

 

طرق تمديد تأشيرة خروج وعودة:

 

عملت وزارة الخارجية السعودية على تسهيل مهمة تمديد تأشيرة الأفراد التابعين للمقيم وذلك في حالات الطوارئ والضرورة القصوى حيث تقوم القنصلية السعودية في بلد المقيم بتقييم الوضع وتصدر القرار بناءً على حالة المقيم ووضع أسرته.

 

خطوات تمديد تأشيرة خروج وعودة لعائلة:

 

يشترط عند تمديد تأشيرة خروج وعودة 1442 لعائلة المقيم أن تكون صلاحية تأشيرة الإقامة لا تزال سارية. يتم تقديم طلب تمديد تأشيرة خروج وعودة لعائلة المقيم عن طريق موقع وزارة الخارجية السعودية في حال تجاوزت مدة بقاء العائلة خارج المملكة 13 شهر بشرط أن تكون مدة بقاء المقيم داخل المملكة تجاوزت ال7 أشهر. يقوم المقيم بتوثيق خطاب طلب تمديد التأشيرة والتصديق عليه من قبل الغرفة التجارية قبل ارساله إلى الوزارة. يجب تحديد المدة التي يرغب فيها المقيم في عودة اسرته وبقاءهم داخل المملكة بعد ارسال طلب التمديد. يتم ادخال البيانات الخاصة بعائلة المقيم باللغة العربية للجنسيات العربية واللغة الإنجليزية للجنسيات الأخرى. يتم الحصول على طلب تمديد التأشيرة للزوجة والأبناء من السفارة السعودية. في حالة لم تتجاوز مدة بقاء عائلة المقيم خارج المملكة ال13 شهر يتم تمديد التأشيرة من خلال الاستعلام عن اصدار تاشيرة خروج وعودة. يشترط لتمديد التأشيرة لعائلة المقيم الحصول على موافقة من صاحب العمل أو الكفيل.

 

الوثائق المطلوبة لتمديد تأشيرة خروج وعودة:

 

يتطلب تمديد تأشيرة خروج وعودة تقديم مجموعة من الوثائق منها: شاهد أيضا: رسوم مكتب العمل للمؤسسات الصغيرة 2021 تقديم أصل موافقة الكفيل وضمانته ويجب توقيعه من الغرفة التجارية ووزارة الخارجية السعودية. تقديم جواز سفر ساري المفعول كما يشترط أن تزيد المدة المتبقية على انتهاء جواز السفر عن ستة أشهر. تقديم عدد أثنبن صورة شخصية ذات خلفية بيضاء. تقديم صورة من وثيقة الإقامة بالمملكة وصورة من الإقامة للتابعين. يجب أن يحضر الكفيل بنفسه ليقدم الطلب الخاص بتمديد التأشيرة. تقديم طالب للأبناء في المراحل الدراسية مختوم من وزارة التعليم ووزارة الخارجية السعودية.

 

صيغة خطاب تمديد تأشيرة خروج وعودة:

 

خطاب موجه إلى سعادة قنصل المملكة العربية السعودية/…… في دولة/….. أتقدم إليك بطلب تمديد تأشيرة لمكفولي/…… الذي يحمل جنسية/….. ورقم اقامة/….. وجواز سفر رقم/…… وذلك حتى يستطيع الخروج والعودة إلى المملكة دون معوقات …. ولكم جزيل الشكر والتقدير. شاهد أيضا: موضوع موثق حول حب الوطن 1442 اسم الكفيل/…… رقم الهوية الوطنية للكفيل/….. شاهد أيضا: رسوم مكتب العمل الجديدة في السعودية 1442 توقيع الكفيل/……

 

شارك المقالة:
84 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook