كيفية تقديم شكاوى المياه عن طريق الانترنت في مصر

الكاتب: ولاء الحمود -
كيفية تقديم شكاوى المياه عن طريق الانترنت في مصر

كيفية تقديم شكاوى المياه عن طريق الانترنت في مصر.

 

الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي:

 

واحدة من كبرى الشركات الحكومية الخاصة بتقديم خدمات المياه الصرف الصحي للمواطنين، تم إنشاء الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي في عام 2004، وكان الهدف الرئيسي لها تقديم ما هو أفضل للمواطنين في خدمات مياه الشرب والصرف الصحي. وفي ظل التطور الذي يطل علينا من جميع نوافذ العالم من حولنا، قررت الشركة توفير بعض الخدمات الإلكترونية لجميع المصريين والتي من خلالها يمكن للمواطن التواصل مع الشركة واختيار الخدمة التي يرغب في الاستعلام عنها وذلك عبر خطوات بسيطة.

 

شكاوى شركة المياه عبر الإنترنت:

قد يقابل المواطنين بعض المشاكل في مياه الشرب، ومما لا شك فيه أن المواطن يرغب في تقديم ملاحظات أو شكاوى للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي كي تنتبه لتك المشاكل وتعمل على حلها. ولكن قد يصادف المواطن أيضاً صعوبة في التوجه إلى مقر الشركة لتقديم شكوى أو للاستفسار عن شيء ما بخصوص مياه الشرب وغيرها من الخدمات، مما جعل الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي تضع عدة روابط مخصصة لخدماتها يستطيع المواطن عبر ضغطة زر أن يكون بموقع الشركة عبر الانترنت واختيار الخدمة التي يرغب فيها دون الحاجة إلى الانتقال من مكانه إلى مقر الشركة. بالنسبة لخدمة الشكاوى فيمكن للمواطن تقديم شكوى بخطوات بسيطة عن طريق رابط شكاوى المياه الخاص بالشركة القابضة للمياه والصرف الصحي من هنا. يتم نقل المواطن إلى صفحة الشكاوى وتكون بذلك الشكل التالي. يبدأ المواطن في اتباع الخطوات اللازمة لتقديم الشكوى الخاصة به، وذلك عن طريق ملأ البيانات الموضحة في الصورة السابقة. يبدأ باختيار المحافظة التابع لها ثم المنطقة الخاصة بالشكوى. يستمر في إضافة البيانات المطلوبة وهي رقم الهاتف لتتم المتابعة من الشركة مع المواطن. ثم بعد ذلك يضع اللقب والاسم ورقم المنزل المنوط بالشكوى. يلي ذلك كتابة العنوان واسم الشارع العمومي التابع له العنوان، ووضع عنوان مميز مثل بجوار مطعم أو صيدلية هكذا. من ثم يختار المواطن الدور الذي به مشكلة في المياه ويضع البريد الإلكتروني الذي سيتم التواصل عليه، ورقم البطاقة القومية. يبدأ المواطن في آخر الخانات من أسفل الصورة باختيار تصنيف الشكوى الخاصة به واختيار ما بين شكاوى مياه أو صرف أو محاسبة فواتير أو جودة أو مشروعات، فيختار شكاوى المياه، ومن ثم يحدد نوع الشكوى. إذا كانت لديه أي ملاحظات أخرى يستطيع كتابتها في آخر خانة وهي خانة الملاحظات، وبعد ذلك يضغط آخر زر وهو إرسال الشكوى. يظهر بعدها رقم الشكوى للمواطن يحتفظ المواطن بذلك الرقم حتى يستطيع أن يتابع ما تم في شكواه.

 

متابعة شكاوى المياه عبر الإنترنت:

بعد أن أتم المطواطن الخطوات السابقة لتقديم شكواه عن المياه من خلال رابط الشكاوى الموضح أعلاه، يمكن أيضاً له أن يتابع الإجراءات التي اتخذتها الشركة في شكواه من خلال الإنترنت أيضاً. يمكن متابعة كل جديد في شكاوى المياه من هنا: يختار المواطن بعد الدخول متابعة الشكاوى لتظهر له الصفحة على النحو التالي: يقوم باختيار طريقة البحث وهي ع طريقين إما بحث برقم الشكوى الذي ظهر أمامه بعد أن أتم خطوات تقديم الشكوى. وإما يختار بحث بالبريد الإلكتروني الذي وضعه مسبقاً عند تقديم الشكوى. ومن ثم يضغط على كلمة بحث لتظهر له نتيجة الشكوى التي أرسلها مسبقاً.


 

شارك المقالة:
39 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook