كيفية تعديل بيانات بطاقة التموين في مصر

الكاتب: ولاء الحمود -
كيفية تعديل بيانات بطاقة التموين في مصر

كيفية تعديل بيانات بطاقة التموين في مصر.

 

موقع دعم مصر:

 

تماشيا مع التطور التكنولوجي الذي سيطر علينا خلال الأونة الاخيرة، قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بتقديم كل ما في وسعها من أجل توفير العديد من الخدمات للمواطنين إلكترونيا تسهيلا عليهم الحصول على المعلومات وتسجيل البيانات بدلا من الذهاب إلى مقرات العمل وتضييع الوقت والجهد و الانتظار في الطوابير لساعات طويلة، ويعتبر موقع دعم مصر من المواقع التي تساعد المواطن على الحصول على بيانات عن البطاقة التموينية 2020 والإستفادة من منظومة الدعم. 

 

دعم مصر لتسجيل رقم الموبايل:

 

في إطار اهتمام وزارة التموين والتجارة الداخلية بمصلحة المواطن، حرصت كل الحرص على تسجيل المواطن رقم الهاتف الخاص به على موقع دعم مصر حتى يمكن التواصل معه وارسال الرسائل في حال وجود أى تغييرات في البطاقة التموينية، لذا يجب على أصحاب البطاقات التموينية 2020 التأكد من الأرقام التي يتم تسجيلها على الموقع، وفي حال ظهور أي علامة خطأ عند التسجيل لابد أن يتم مراجعة البيانات المسجلة.

 

رسائل خطأ عند استخدام البطاقة التموينية:

 

قد يظهر لبعض المواطنين رسائل خطأ عند تسجيل رقم الهاتف على موقع دعم مصر، ولكن لا يعرفون السبب والمشكلة، تعرفوا على أسباب الخطأ خلال النقاط التالية:  قد تظهر رسالة خطأ عند تسجيل رقم الهاتف إذا كان الهاتف غير مسجل بإسم صاحب البطاقة التموينية في إحدى شركات المحمول. عندما تظهر رسالة خطأ (902)، هذا يدل على أنه توجد مشكلة في ماكينة صاحب المحل، ويمكن صرف بطاقة التموين من مكان أخر. عندما تظهر رسالة خطأ (904)، هذا يعني أن البطاقة التموينية تالفة. عندما تظهر رسالة خطأ (101)، يدل ذلك على أن بطاقة التموين تحتاج إلى تحديث بيانات الأفراد المدرجين في البطاقة التموينية. أما عندما تظهر رسالة خطأ (104)، هذا يدل على أن بطاقة التموين لا تحتوي على رصيد، وقام المواطن بصرف كافة السلع المتوفرة له.

 

تحديث بطاقة التموين برقم الهاتف:

 

ذكرنا من قبل أن تحديث بطاقة التموين يتطلب من المواطن تسجيل رقم الهاتف على الموقع، مع ضرورة التأكد من أن الرقم صحيح، و خلال النقاط التالية يمكنك معرفة كيفية تحديث بطاقة التموين برقم الهاتف. شاهد أيضا: كيفية الدخول على موقع دعم مصر 2020 أولا قم بالدخول على موقع دعم مصر من الرابط المذكور بالأعلى. اضغط على سجل موبايلك التي تظهر أعلى الشاشة ضمن الخيارات المتوفرة. ادخل رقم البطاقة التموينية. ثم ادخل رقم بطاقة الرقم القومي. ادخل اسم المحافظة التابع لها. اضغط على كلمة عرض.

 

استخراج بطاقة تموين بدل تالف:

 

قم بالدخول على موقع دعم مصر من الرابط المذكور في بداية المقال. اضغط على أيقونة سجل موبايل بعد الدخول على الموقع. قم بكتابة رقم بطاقة التموين الخاصة بصاحب البطاقة التموينية. ثم قم بكتابة اسم المحافظة التابع لها. وبعد ذلك أدخل رقم  بطاقة الرقم القومي. وأخيرا اضغط على كلمة عرض التي تظهر منتصف الشاشة.

 

أوراق بدل فاقد بطاقة التموين:

 

مما لا شك فيه أن بطاقة التموين معرضه للضياع أو الفقدان في أي وقت، وقد يظن البعض أن مستحقاتهم في السلع التموينية تضيع عليهم، ولكن لا داعي للقلق، فكل ما يحتاجه الأمر هو استخراج بدل تالف البطاقة التموينية، وذلك من خلال تقديم الأوراق التالية. صورة من بطاقة التموين. صورة من بطاقة الرقم القومي. تسجيل رقم المحمول لصاحب البطاقة التموينية. ايصال كهرباء بتاريخ حديث. صورة من شهادة ميلاد الأفراد المتوفرين في بطاقة التموين. أصل البطاقة التالفة.

 

شارك المقالة:
200 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook