كيفية ترقية المستوى الثاني للخدمات الالكترونية في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
كيفية ترقية المستوى الثاني للخدمات الالكترونية في السعودية

كيفية ترقية المستوى الثاني للخدمات الالكترونية في السعودية.

 

تتم الرقية الى المستوى الثاني من الخدمات الإلكترونية التي يقدمها مكتب العمل عند تحقيق بعض الشروط الهامة والرئيسية لعملية الترقية وهما شرطان أساسيان وهما:

  • يجب أن يمتلك الشخص الراغب في الترقية للمستوى الثاني من الخدمات الإلكترونية خطاب تفويض في حالة كان الشخص مفوض أو وكيل، ويجب أيضاً أن يكون الخطاب مصدق من جهات الاختصاص، مثل الغرفة التجارية.
  • يجب أن يمتلك الشخص الراغب في الرقية الي المستوى الثاني، حساب إلكتروني في المستوى الأول من الخدمات الإلكترونية، لأنه شيء أساسي وضروري في عملية الترقية الى المستوى الأحدث من الخدمات الإلكترونية.

في حال توفر هذه الشروط في الشخص الراغب في التحديث للمستوى الثاني من الخدمات الإلكترونية، يمكنه بعد ذلك الترقية بشكل سهل وبسيط.

 

مستندات الترقية المطلوبة

 

يجب أن تتوفر بعض المستندات الهامة لعملية الترقية للمستوى الثاني من الخدمات الإلكترونية، حيث يجب أن يجهز الشخص هذه المستندات والأورق الثبوتية الهامة لتقديم هذه المستندات لإتمام عملية الترقية، ولعل من اهم المستندات الهامة التي يجب ان يقدمها للترقية هي خطاب مختوم ومصدق من الغرفة التجارية الصناعية، وفي حال عدم وجود صاحب العمل، يجب أن يقوم بتفويض أحد الأشخاص بكتاب تفويض مصدق، لتتم عملية الترقية بشكل صحيح.

 

الهدف من الخدمات الإلكترونية في مكتب العمل

 

سهلت الخدمات الإلكترونية  على الكثير من المستفيدين من خدمات مكتب العمل،  في الحصول على خدماتهم المتنوعة، حيث تعمل وزارة العمل على توفير الكثير من الخدمات الإلكترونية الخاصة بالمواطن، والتي تعمل على إتاحتها عبر موقعها الإلكتروني، الأمر الذي سهل على الكثير من المستفيدين من الحصول على خدماتهم بشكل أسهل عن الطرق التقليدية القديمة، والتي تتطلب بعض المجهودات من الأشخاص الراغبين في الاستفسار عن امر ما، أو خدمة معينة من مكتب العمل.

 
شارك المقالة:
48 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook