كيفية تحديث بيانات معلمي الأزهر الشريف في مصر

الكاتب: ولاء الحمود -
كيفية تحديث بيانات معلمي الأزهر الشريف في مصر

كيفية تحديث بيانات معلمي الأزهر الشريف في مصر.

 

تحديث بيانات معلمي الأزهر الشريف:

أطلق الأزهر خبر إمكانية نحديث بيانات المعلمين العاملين به عبر الانترنت، وذلك في إطار التسهيل على المعلمين كي يتم تحديث بياناتهم دون عناء. وكان الأزهر قد أعد موقعاً خاصاً به وبجمبع ما يقدمه من خدمات عبر الإنترنت، مما يتيح للزائر التعرف على الأزهر الشريف عن قرب. تلك المؤسسة الكببيرة التي يأتي إليها العديد من الأشخاص من جميع أنحاء العالم كي يتدارسوا فيه ويتعلموا القرآن الكريم. وفي ظل التطور التكنولوجي الحديث واكب الأزهر أيضاً هذا التطور مما لا يتعارض مع كيانه كمؤسسة دينية عملاقة حيث يعمل على توفير كافة الخدمات من خلال موقعه عبر الإنترنت. يمكن للراغبين في التعرف والتجول على موقع الأزهر ومعرفة كل ما يقدمه وكل جديد من خلال الموقع المخصص بالأزهر الشريف عبر بوابة الأزهر.

 

رابط تحديث بيانات المعلمين في الأزهر الشريف:

دعت الإدراة العامة للشؤون الويفية بالمجلس الأعلى للأزهر الشريف جميع المعلمين العاملين بالأزهر الشريف إلى تحديث بياناتهم الشخصية وذلك من خلال الموقع المخصص لذلك عبر الإنترنت. وقد بدأت عملية تحديث البيانات منذ السادس عشر من نوفمبر الماضي، في إطار الحفاظ على مستحقات المعلمين بالأزهر الشريف وحقوقهم الوظيفية. وقد وضع الأزهر الشريف رابطاً خاصاً بتحديث بيانات المعلمين يستطيع المعلمون من خلاله الدخول إلى الموقع مباشرة وتحديث بياناتهم بكل سهولة دون عناء ودون الذهاب إلى أي مكان آخر. حيث يمكنهم التحديث من خلال المنزل عبر الموقع واتباع الخطوات البسيطة لذلك. ويمكن لجميع المعلمين العاملين بالأزهر الشريف تحديث بياناتهم الشخصية وذلك للحفاظ على كافة الحقوق الوظيفية والمستحقات الخاصة بهم من خلال الموقع المخصص لذلك من هنا. حيث تظهر لهم الشاشة التالية والتي من خلالها وباتباع خطوات بسيطة يقومون بتحديث بياناتهم الشخصية المطلوبة منهم دون جهد أو عناء. يقوم المعلم بإدخال رقم البطاقة الشخصية بطاقة الرقم القومي في الخانة المخصصة، ورقم السجل الخاص به. ومن ثم يقوم بالضغط على زر دخول لينتقل إلى الصفحة الخاصة به ومن ثم يقوم بتحديث بياناته الشخصية من خلالها. موعد بدء وانتهاء

 

تحديث بيانات المعلمين في الأزهر الشريف:

قررت الإدارة العامة للشؤون الوظيفية بقطاع المعاهد الأزهرية بدء عملية تحديث بيانات معلمي الأزهر الشريف من يوم السبت الموافق السادس عشر من نوفمبر الماضي لعام 2019، وتستمر إلى الخميس الموافق الخامس من شهر ديسمبر لعام 2019. وقد حرصت الإدارة على التنويه لجميع المعلمين بقطاع المعاهد الأزهرية على ضرورة سرعة تحديث البيانات الشخصية الخاصة بهم عبر موقع الأزهر الشريف على الانترنت وذلك حرصاً منها على الحفاظ على مستحقاتهم الوظيفية.

 

كيفية التقدم لرؤساء ومساعدي الشهادة الثانوية الأزهرية:

يمكن التقديم عبر موقع بوابة الأزهر للمعلمين الراغبين في التقديم لشغل منصب رئيس أو مساعد في اختبارات الشهادة الثانوية الأزهرية لعام 2020 من خلال الرابط من هنا. تظهر الشاشة التالية والتي يتم من خلالها اتباع خطوات بسيطة للتقديم من خلال الموقع.

يقوم المعلم بإدخال رقم البطاقة الشخصية الرقم القومي، ومن ثم إدخال رقم السجل الخاص به. ثم يقرأ الشروط اللازمة للتقديم والتي تعرض أيضاً في شاشة التسجيل. إذا توافرت فيه الشروط اللازمة للتقديم يقوم بالضغط على المربع بوضع علامة أمامه بأنه قرأ الشروط اللازمة وتتوافر فيه لأعمال لجان الشهادة الثانوية الأزهرية. بعد الانتهاء من الخطوات السابقة يقوم المعلم بالضغط على دخول ليتم تسجيله كرئيس أو مساعد للجان الخاصة بالثانوية الأزهرية.

 

شارك المقالة:
46 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook