كيفية التقديم على أراضي وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
كيفية  التقديم على أراضي وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية

كيفية التقديم على أراضي وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية.

 
وأبرزت وزارة الإسكان السعودية؛ إنه يمكن لجميع المواطنين، التقديم على أراضي الوزارة في المخطط الذي ترغب به، من خلال الخطوات التالية:
 
في البداية يجب التأكد من المخطط الذي ترغب به.
أن تكون حالة الطلب “مستحق” وأن يكون المخطط متاح، ويمكن معرفة المزيد عن تفاصيل المخططات نأمل منك زيارة الرابط التالي هنا.
ثم يتم العمل على ملئ كافة البيانات المطلوبة من خلال منظومة سكني، ويجب أن تكون البيانات صحيحة بدون أخطاء نهائياً.
بعد ذلك يتم دراسة الطلب من قبل المسئولين.
 
رابط تحميل تطبيق سكني
كما وفرت وزارة الإسكان، العديد من الوسائل الإلكترونية تسهيلاً على المواطنين الراغبين في التقديم على الأراضي السكنية والأنظمة السكنية المختلفة، وذلك من خلال تحميل التطبيق على الهواتف الذكية المختلفة، والتي بدورها سوف تساعد المستخدمين في التقديم بشكل أفضل وأسرع، ويمكن تحميل التطبيق عبر الرابط.
 
شكاوي وزارة الإسكان
وخصص برنامج سكني التابع لوزارة الإسكان، العديد من القنوات التفاعلية المختلفة، لتقديم الخدمة للمواطنين، ومنها حساب العناية بالمستفيدين على “تويتر” ([email protected])، والذي بدوره يقدم إجابة لحظية على كافة الأسئلة والاستفسارات الخاصة بالمواطنين حول الخيارات السكنية المختلفة، ومنها شراء الوحدات السكنية ضمن مشاريع الوزارة أو الوحدات التي يتم إنشاءها بالتعاون مع القطاع الخاص، أو شراء وحدات سكنيية جاهزة أو الحصول على قرض عقاري مدعوم بنسبة 100% لمن يمتلكون أراضيَ لبناء منازلهم ذاتيًّا.
 
كما يمكن التواصل معمركز الاتصال الموحد للعناية بالمستفيدين 199090، وخدمة التحدث المباشر مع موظفي خدمة العملاء من خلال أيقونة “تحدث معي” على منصة “سكني” الإلكترونية.
 
شارك المقالة:
158 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook