كيفية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء بالاسم فقط عبر الانترنت في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
كيفية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء بالاسم فقط عبر الانترنت في السعودية

كيفية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء بالاسم فقط عبر الانترنت في السعودية

 

في إطار التطور التكنولوجي الهائل تقوم المملكة لعربية السعودية بمواكبة ذلك التطور وتسعى جاهدة في استخدام التكنولوجيا والبرامج الرقمية في توفير كافة الخدمات للمواطنين، حرصاً منها على راحة المواطن، وأيضاً منعاً للتجمعات والازدحام.

 ومن بين الخدمات التي طرحت من خلال الخدمات الإلكترونية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء وتسديدها إلكترونياً مما عمل على توفير ما يزيد عن عشرة ملايين ريال سعودي كانت تنفق على الفواتير الورقية كل عام.


وتعددت الأقوال عن كيفية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء إلكترونياً مما جعل البعض يؤكد أنه يمكن الاستعلام عنها عن طريق الاسم ولكن لم تطلق الشركة السعودية للكهرباء تلك الخدمة بعد ولكن أطلقت خدمة فواتيري أو خدمة الفاتورة الإلكترونية حيث يمكن من خلالها الاستعلام عن قيمة الفاتورة وتسديد المستحقات أيضاً. وفيما يلي نتعرف سوياً على خدمة الفواتير الإلكترونية وكيفية الاشتراك بها.

التسجيل في خدمة الفواتير الإلكترونية لتسديد فواتير الكهرباء:

هي خدمة تقدمها الشركة السعودية للكهرباء، يمكن من خلالها الاستعلام عن فواتير الكهرباء، ومعرفة تفاصيل الفاتورة وسداد الفواتير أيضاً، وذلك من خلال اتباع عدة خطوات بسيطة للاشتراك في الخدمة. التوجه إلى الموقع الرسمي للشركة السعودية للكهرباء واختيار خدمة الفاتورة الإلكترونية من خلال الرابط من هنا. يقوم المواطن بإدخال رقم الحساب ومن ثم البريد الإلكتروني واختيار اللغة التي يرغب عرض الفاتورة بها والضغط على زر تسجيل. بعد ذلك يكون قد اشترك في خدمة الفواتير الإلكترونية ويستطيع معرفة الفاتورة الخاصة به بكل سهولة.



الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب:

من بين الخدمات التي أطلقتها الشركة السعودية للكهرباء خدمة الاستعلام عن الفاتورة برقم الحساب فقط، وذلك من خلال خدمات الفواتير أيضاً، وهي من أبسط الوسائل وأيسرها وذلك عن طريق خطوات واضحة كالتالي: التوجه إلى موقع الشركة السعودية للكهرباء واختيار خدمة فواتيري من خلال الرابط من هنا. يقوم المواطن أو المستعلم عن الفاتورة بإدخال رقم الحساب في الحانة الموضحة. ومن ثم يضع الكود المرئي الذي يظهر بجانب المربع الخاص به ويضغط زر عرض. تظهر أمامه شاشة بها تفاصيل الفاتورة الاصة به كاملة.
 

طريقة التسجيل في خدمة فواتيري:

 
خدمة فواتيري خدمة جديدة مقدمة من قبل الشركة السعودية للكهرباء توفر العديد من الخدمات بداخلها وهي الاستعلام عن الفواتير للمشتركين والشركات وغيرها، ويمكن التسجيل في الحدمة من خلال الخطوات التالية: التوجه إلى موقع الشركة السعودية للكهرباء خدمة فواتيري من خلال الرابط من هنا. يختار المواطن تسجيل جديد، ويبدأ بإدخال البيانات المطلوبة منه. في البداية تظهر شاشة يقوم باختاير ما بين الأفراد أو أعمال، لينتقل تلقائياً إلى شاشة التسجيل الخاصة بالبيانات. يبدأ في إدخال البيانات المطلوبة كالاسم والجنسية ورقم الهاتف وتاريح الميلاد وغيرها من البيانات المطلوبة ثم يقوم بالضغط على زر إكمال. يتم إرسال كود تحقق إلى الهاتف الخاص بالمواطن ومن خلاله يبدأ بإستكمال وتفعيل حسابه. بعد أن يتم إدخال كود التحقق يعاود الموقع التأكد مرة أخرى من البيانات وإرسال كود تحقق مرة ثانية. وفي آخر الأمر يرسل رابط التفعيل الخاص بالمشترك عبر البريد الإلكتروني فيتوجه المشترك ويضغط على رابط التفعيل ليتم تفعيل الحساب فوراً.
 
شارك المقالة:
50 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook