كيفية الإستعلام عن صدور تأشيرة من القنصلية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
كيفية الإستعلام عن صدور تأشيرة من القنصلية السعودية

كيفية الإستعلام عن صدور تأشيرة من القنصلية السعودية.

 

 

الإستعلام عن صدور تأشيرة من القنصلية السعودية ، يمكن الإستعلام عن الصدور التأشيرة من القنصلية السعودية، وهذا يكون عن طريق موقع إنجاز الذي قامت وزارة الخارجية بتوفيره في الفترة الأخيرة، وهو يشمل كافة الخدمات الإلكترونية التي تكون متاحة لكلاً من المواطن والمقيم والزائر أيضاً، ويمكن من خلال هذا الموقع المتابعة لعدد من الخدمات الإلكترونية وخاصةً خدمة الصدور للتأشيرات والمتابعة للحالة الخاصة بها، لذا تابعوا موضوع اليوم عبر موقعنا .

 

موقع إنجاز الاستعلام عن تأشيرة

  • قامت وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية بتوفير موقع إنجاز للمواطنين والمقيمين والزائرين، لكي يتم الإستعلام عن الكثير من الخدمات الإلكترونية عبر هذا الموقع من هنا ، وأنه من خلال يتم الإستعلام عن صدور التأشيرات والحالة لها بطريقة إلكترونية.
  • وأيضاً المتابعة لإصدار التأشيرات الخاصة بالخروج والعودة، أو المتابعة التأشيرات الخاصة بزيارة الدول المجاورة وخاصةً التأشيرات التابعة للمقيمين  في كلاً من دبي أو أبو ظبي أو القاهرة، والكثير من الدول العربية وأيضاً الأجنبية، وكل هذا يتم بطريقة إلكترونية.
  • ويجب العلم بأن المنصة الخاصة بخدمة التأشيرات الإلكترونية، قامت بفصل كلاً من الخدمات الخاصة بالأفراد والخدمات التي  تقدم إلى المنظماتوخاصةً للقطاعات، حيث أصبح من السهل أن يتم الوصول لأي خدمة يكون مطلوب الإستعلام عنها، والحصول عليها أيضاً.
  • وأيضاً أصبح يمكن التقديم لطلب من أجل الحصول على هذه الخدمة عبر موقع إنجاز التابع لوزارة الداخلية بسهولة تامة، وأيضاً كافة الخدمات التي تكون خاصة بالمواطنين أو المقيمين أو أي مواطن تابع لمجلس التعاون الخليجي، وكل هذا يتم عن طريق المنصة الخاصة بخدمات الأفراد.
  • ومن الضروري معرفة أن التأشيرات الإلكترونية لها أنواع متعددة، وهي: تأشيرة خاصة بالخروج والعودة، بتأشيرة خاصة بالحج، و تأشيرة للعمرة، وأيضاً وتأشيرة للزيارة العائلية، والتمديد لتأشيرة خاصة بالزيارة العائلية، وأيضاً تأشيرة إقامة، وتأشيرة عمل، وهناك تأشيرة خاصة بإمكانية الدخول للمملكة من القنصليات السعودية، والتي تكون خارج البلاد وعن طريق خدمة الأفراد.

الإستعلام عن صدور تأشيرة من القنصلية السعودية

 
  • تقدم وزارة الخارجية السعودية من خلال منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية عدد كبير من الخدمات الإلكترونية، التي تساعد كلاً من المواطنين والمقيمين والزائرين على إتمام هذة الخدمات بسهولة تامة، فعند الدخول على الصفحة الرئيسية من هنا .
  • يجب الإختيار لخدمات الأفراد وهي تشمل كافة الخدمات التي تكون خاصة بالتأشيرات، والتي يقوم الشخص بنفسه بالتقديم لها،  وعند الضغط عليها ستظهر صفحة يمكنك من خلالها الاختيار للخدمة التي تريدها، وأيضاً الإستعلام عن صدور التأشيرة.
  • وذلك من خلال الإختيار لخدمة الإستعلام عن التأشيرة بإستخدام رقم الطلب، وذلك من خلال خانة البحث عن والتي تكون أول خانة في التسجيل، وبعد ذلك يجب الكتابة لرقم الطلب الخاص بك، وكتابة أيضاً رقم الجواز، وهناك رمز مرئي يجب الكتابة له بطريقة صحيحة، والضغط على كلمة إستعلام سيتم فتح صفحة أخرى من أجل الإستعلام عن صدور التأشيرة.
  • ومن خلال هذة الصفحة يجب الكتابة لجميع البيانات، والتي تشمل: كتابة الجنسية الخاصة بالمواطن أو المقيم، وأيضاً الكتابة لنوع التأشيرة، وكتابة رقم الجواز، والتسجيل للرمز المرئي بطريقة صحيحة، وبعد ذلك يجب الضغط على إجراء البحث، سوف تظهر لك كافة المعلومات الخاصة بالتأشيرة.
  • بالإضافة إلى أنه يمكن عن طريق هذا الموقع الإستعلام عن الإمكانية لمد الإقامة، وأيضاً الموعد الخاص بالتحديد له، ويمكن العمل على تحديد موعد يكون خاص بالكشف، وأيضاً يكون خاص بالتأمين الصحي الذي يكون تابع له، ولكن يجب أن يتم التسجيل لكافة البيانات بطريقة صحيحة، وذلك من أجل الإستعلام والتقديم لجميع الخدمات بطريقة سهلة للغاية.

شروط إستخراج التأشيرة السعودية

  • يجب العلم بأنه هناك إختلاف كبير لجميع الأوراق وأيضاً للإجراءات المطلوبة، وذلك تبعاً لنوع التأشيرة التي يتقدم المواطن أو المقيم للحصول عليها من القنصلية السعودية، ولكن التأشيرة التي تكون خاصة بالعمل في السعودية هناك بعض من الشروط الأساسية التي من الواجب توافرها.
  • وتتمثل هذه الشروط في الضرورة لتوفير الشهادة الخاصة بالمؤهل الدراسي، والذي يعمل على إثبات لمدى أهلية الشخص من أجل القيام بهذا العمل، بالإضافة إلى أنه يجب أن تكون المهنة الذي يريد الشخص أن يعمل بها في المملكة مطابقة تماماً المهنة الموجودة في جواز السفر الخاص به.
  • ويجب العلم بأنه في حالة رغبة الشخص في أن يعمل في الأماكن المقدسة، يجب أن تكون ديانة هذا الشخص مسلم، بالإضافة إلى أنه عند الرغبة  بالعمل في الجزارة لابد أن تكون ديانة هذا الشخص أيضاً مسلم، وأيضاً عند الرغبة بالعمل في وظيفة المربية لابد أن تكون ديانتها مسلمة.
  • وأن الأعمار التي تكون خاصة بالراغبين من أجل الحصول على التأشيرة الخاصة بالعمل في السعودية، يجب أن لا يقل عمرهم عن ٢١ عام، ولكن الأعمار الخاصة بالعمل في مهنة القيادة يجب أن لا يقل عمرهم عن ٢٥ عام، وفي حالة إذا كان المتقدم لمهنة القيادة متزوج فيجب أن يكون عمره لا يقل عن ٢١ عام.
  • أما الشروط التي تكون خاصة بالفتيات الراغبات بالعمل في السعودية، يجب أن لا يقل أعمار الفتيات عن ٢٢ سنة، وذلك في حالة الرغبة بالعمل في كل من المهن التالية وهي: مهنة التمريض، ومهنة التدبير المنزلي، ومهنة الضيافة، وأيضاً مهنة المربية للأطفال.

رسوم إستخراج تأشيرة السعودية

  • لكي يتم استخراج التأشيرة من المملكة العربية السعودية، يجب أن يتم الدفع لمبلغ من المال، حيث أنه يتم الدفع لحوالي ٢٠٠ ريال سعودي، وذلك يكون خاص فقط بقيمة التأشيرة، أما بالنسبة للمبلغ الذي يكون خاص بالتأشيرة الخاصة بالاستقدام لأول مرة.
  • يجب أن يتم الدفع لحوالي ٤ الآف ريال سعودي، وهذا المبلغ يتم تقسيمه ٢٠٠٠ ريال سعودي من أجل الرسوم الحكومية، و٢٠٠٠ ريال سعودي من أجل الإمكانية للدخول للمملكة العربية السعودية كأول مرة، أما بالنسبة للأسعار الخاصة بالتأشيرة من أجل الزيارة فهي تكون حوالي ٣٠٠٠ ريال سعودي، وتكون لمدة ٦ أشهر فقط.
  • أما بالنسبة للزيارة لمدة لا تقل عن سنة تكون الرسوم الخاصة بها، هي حوالي ٥٠٠٠ ريال سعودي، والرسوم الخاصة بالزيارة للمملكة لمدة لا تقل عن عامان هي حوالي ٨٠٠٠ ريال سعودي، والرسوم الخاصة من أجل المرور على أراضي المملكة هي ٣٠٠ ريال سعودي وهذا يكون عبر الميناء فقط.
  • والرسوم الخاصة بالـ إمكانية للخروج من المملكة لمدة شهرين فقط هي حوالي ٢٠٠ ريال سعودي، والرسوم الخاصة بـ الإمكانية للخروج والعودة من المملكة، وذلك يكون أكثر من مرة في حوالي ٥٠٠ ريال سعودي ، ويجب أن لا تزيد هذة الفترة عن ٣ شهور فقط.

مدة إستخراج تأشيرة السعودية

  • أن المدة التي تكون خاصة بإستخراج تأشيرة تختلف تبعاً لنوع التأشيرة، وهل الشخص كان مستوفي لكافة الشروط التي تكون خاصة بهذة التأشيرة؟، ويجب أن تقوم بالتسجيل في الموقع الخاص بوزارة الخارجية من أجل الحصول على التأشيرة، أو يجب الذهاب للقنصلية السعودية الموجودة في بلدك.
  • هناك بعض من مكاتب العمل التي تعمل على استخراج التأشيرة من أجل العمل في السعودية، ولك لمدة قد تكون يومين أو تكون ثلاثة أيام، وهذا يرجع للشخص إذا كان متوفر فيه جميع الشروط التي تمكنه من السفر، وهناك دول تكون مدة استخراج التأشيرة أقل من ١٥ يوم.

 

شارك المقالة:
69 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook