كيفية إصدار رخص العمل للعمالة الوافدة الكترونيا في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
كيفية إصدار رخص العمل للعمالة الوافدة الكترونيا في المملكة العربية السعودية

كيفية إصدار رخص العمل للعمالة الوافدة الكترونيا في المملكة العربية السعودية.

 
في هذه الفقرة سوف نتعرف على كيفية اصدار رخصة عمل للعامل الاجنبي من خلال الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية. وتستطيعون الذهاب الى صفحة اصدار رخصة عمل من خلال الضغط على هذا الرابط للذهاب الى صفحة استصدار رخص عمل، ويجب ان يكون لديكم حساب على الموقع، واذا كنتم انشأتم حساب الكتروني على احد المواقع الحكومية فيمكنكم استخدامه في هذا الموقع للتسجيل. ولكن اذا لم يكن لديكم واحد فيجب ان تضغطوا على انشاء حساب جديد، وتدخلون بياناتكم الشخصية مثل الاسم ورقم الهوية والجوال وغيرها من المعلومات المهمة.
 
وبعد ذلك تضغطوا على الحصول على رخص عمل للعمالة الوافدة، وتقدمون طلب من خلال ملئ كامل البيانات اللازمة بشان العامل والمهنة والمنشاة الخاصة بك وغيرها من المعلومات الضرورية والتي تستخدمها الوزارة في التاكد من انك فعلا تستحق جلب عامل اجنبي. ومن المهم ان يحدد المواطن او صاحب العمل نوع العمالة التي يبحث عنها. وسوف يقوم النظام بناءا على المعلومات التي يقدمها الشخص بحساب المقابل المالي للعمالة. ويمكن عمل نفس هذه الخطوات في حالة طلب تجديد ترخيص عمل.
 
ومن الجدير بالذكر انه يمكنك اتمام هذه العملية إصدار رخص العمل للعمالة الوافدة باستخدام طريقة اخرى وهي الذهاب الى احد مراكز البريد المنتشرة في كافة اراضي المملكة.
 
شارك المقالة:
174 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook