كيف يتم علاج عسر الهضم طبيعياً

الكاتب: رامي -
كيف يتم علاج عسر الهضم طبيعياً
"

كيف يتم علاج عسر الهضم طبيعياً

الليمون

تُستعملالفواكهبشكلٍ عام في علاج عسر الهضم، فهي تطرد بقايا الطعام والبراز المتراكم في الجسم، ومن ضمن أفضل الفواكه التي تُستعمل للتخلص من عسر الهضم هو الليمون، حيث يعمل الليمون على التخلص من البكتيريا والمواد الضارة الموجودة في المعدة، ويساعد ذلك على تثبيط تشكّل الأحماض مما يساهم في علاج عسر الهضم؛ وبالتالي تعزيز الشهية.

الحلبة

تساعد أوراق الحلبة على التخلص من عسر الهضم، وتُستعمل عن طريق تناول خمسين غراماً من أوراق الحلبة المغلية والمقلية في الزبدة، كما يمكن استعمال بذور الحلبة أيضاً في علاج عسر الهضم.

اليانسون

يساهماليانسونفي علاج عسر الهضم عن طريق مزج ملعقة صغيرة من اليانسون في كوب من الماء المغلي، وترك المزيج ليلةً كاملة، ثمّ تصفيته وتحليته بالعسل.

الكمون

يُستخدم الكمون في علاج الكثير من مشاكل الجهاز الهضمي مثل: عسر الهضم، والإسهال، وانتفاخ البطن، والغثيان، حيث يعمل الكمون على زيادة إفراز إنزيمات البنكرياس التي تساعد على عملية الهضم، ويُستعمل الكمون لعلاج عسر الهضم عن طريق مزج ملعقة صغيرة من مسحوق بذور الكمون المحمّصة في كوب من الماء المغلي وتناوله.

الخلّ

يحتوي الخل على حمض طبيعي يساعد على علاج عسر الهضم وتحسين عملية الهضم، ويُستخدم عن طريق مزج ملعقة كبيرة من الخل الطبيعي غير المصفى في كوب من الماء، ثمّ إضافة ملعقة صغيرة من العسل، وتناول المزيج مرّتين إلى ثلاث مرّات يوميّاً.

الريحان

يُستخدمالريحانفي علاج عسر الهضم وحموضة المعدة، وذلك عن طريق ملعقة من الريحان في كوب من الماء الساخن، وترك المزيج لينقع لمدّة 10 دقائق، ثمّ تناوله ثلاث مرّات يوميّاً، كما يمكن مزج كمية من أوراق الريحان مع القليل من الفلفل الأسود، وربع ملعقة صغيرة من ملح البحر، وثلاث ملاعق كبيرة من اللبن، ثمّ تناول الخليط مرّتين إلى ثلاث مرّات يوميّاً.

العرق سوس

تتميز جذور العرق سوس بخصائصها العلاجية، فقد استُعملت في علاج السعال، وكمليّن ومهدّئ، كما تعتبر علاجاً تقليدياً للتخلص من حموضة المعدة، فهو يساعد على الحدّ من حمض المعدة، وتحفيز إنتاج هرمون الكورتيزول والستيرويد الطبيعي المضاد للالتهابات، ولكن يجب تجنب استعمال العرق سوس لفترات طويلة؛ حيث يمكن أن يُسبب احتباس السوائل، وارتفاع ضغط الدم.

البابونج

يُستخدمالبابونجكعلاج فعال وتقليدي للعديد من مشاكل الجهاز الهضمي، فهو يساعد على تهدئة المعدة، وحموضة المعدة، كما يتميز بخصائصه المضادة للالتهابات؛ فهي مماثلة لبعض العقاقير المضادة للالتهابات غير الستيرويدية، بالإضافة إلى استعماله في علاج عسر الهضم.

"
شارك المقالة:
93 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook