كيف يتم سحب مبلغ من البطاقة الإئتمانية

الكاتب: كارول حلال -
كيف يتم سحب مبلغ من البطاقة الإئتمانية

كيف يتم سحب مبلغ من البطاقة الإئتمانية.

 

كيفية سحب مبلغ من البطاقة الإئتمانية

بطاقات الإئتمان

تلك البطاقات هي التي يقوم البنك بمنحها للعميل كحد إئتماني أي تحديد مبلغ معين من للعميل يكون مبلغ تحت السحب وهو مبلغ تحت تصرف العميل أي يتعامل معه بكل أريحية سواءا من خلال الحساب بالنقد ولكن عن طريق السحب من خلال أجهزة الصراف الآلي.

ومن الممكن سحب النقود من خلال نقاط البيع أي عن طريق الشراء من المحلات التجارية عن طريق نقاط البيع ويتم تحديد المال عن طريق الراتب الخاص بالعميل أو مصادر الدخل الأخرى ومن الممكن زيادة الحد الإئتماني بعد مرور فترة من التاريخ الإئتماني الجيد أي من خلال الإستخدام الجيد للبطاقة مع سداد المستحقات في الأوقات الخاصة بها.

هناك عدد كثير من الشركات العالمية والتي تدعم البطاقات الإئتمانية مثل ماستر كارد وفيزا وأمريكانا اكسبريس حيث تقوم تلك الشركات يالدعم لتلك المنتجات من خلال القبول لها من قبل أنحاء العالم.

تلك الشركات تسعى بشكل كبير في دعم علاقتها بقدر الإمكان والمستطاع من أجل سرعة التنفيذ الخاصة بالعملية من خلال جميع الوسائل المختلفة مثل الصراف الآلي ومواقع الإنترنت ونقاط المشتريات.

أنواع وتسعير البطاقات الإئتمانية

 

البطاقات الإئتمانية لها نوعان وهي الذهبية والفضية والفرق بينهما أن الأفضل هي البطاقة الذهبية حيث إنها تتميز بحد إئتماني أكبر وهي من أفضل الفئات الخاصة بتلك البطاقات أما تسعير تلك البطاقات فهناك رسوم سنوية والتي تختلف وفقا لأنواع البطاقة في حال كانت ذهبية أو فضية.

تلك الرسوم هي يتم دفعها كل عام كما إن أغلب البنوك تعطي البطاقات أول عام بشكل مجاني وفي حال كنت عميل مميز فأنت لك كل سنة هدية مجانية وهناك رسوم عند الإستخدام يتم دفعها والتي تختلف بإختلاف سياسة كل بنك من خلال التسعير.

طريقة إستخدام بطاقة الإئتمان

 

قبل التعرف على طرق إستخدامها لابد من التعرف على طرق السداد فبعد إستخدام تلك البطاقة بعد فترة حوالي شهر يتم الإتفاق مع البنك حول طريقة السداد إما أن يتم خصم 100% أو حوالي 5% من حسابك الخاص بك من المديونية أو القرض المستخدم وهذا يتم تحديده وفقا للطلب في البطاقة الإئتمانية.

ويتم الإستخدام من خلال السحب النقدي عن طريق أجهزة الصرف الآلي من خلال إدخال الرقم السري وتقوم البنوك بفرض ضريبة معينة على المبلغ الذي يتم سحبه من خلال 2% أو 3% من المال الذي ترغب في سحبه.

نقاط البيع أو المشتريات الخاصة بك من المعارض في حال إستخدام البطاقة والتي لا يوجد بهار قم سري وأهم شئ ألا تنتقل البطاقة إلى يد أشخاص لأن يكون هذا شئ خطير للغاية حيث يتم تمرير البطاقة على نقاط البيع من خلال السداد.

شارك المقالة:
142 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook