كيف يتم تنسيق حدائق الرياض بشكل يتناسب ولهب الصيف الحار ؟

الكاتب: رامي -
كيف يتم تنسيق حدائق الرياض بشكل يتناسب ولهب الصيف الحار ؟
"

كيف يتم تنسيق حدائق الرياض بشكل يتناسب ولهب الصيف الحار ؟


محظوظون أولئك الذين يحوزون على مساحة خضراء في منازلهم بصرف النظر عن مساحتها، فالحديقة رئة المنزل الذي يتنفس من خلاله سكانه، ومكان مثالي أيضا لاستقبال الزوار خصوصاً أوقات الربيع والصيف. وفي السعودية وفي العاصمة الرياض تحديداً، تشيع فكرة الحدائق المنزلية خصوصاً إن تمتّع صاحب المنزل بطابق أرضي كما هو الحال في الشقة الأرضية للعمارة السكنية أو في حالة الفلل والقصور. لهذا ارتأينا في هذا المقال لتبيان بعض النصائح المساعدة في تنسيق حدائق الرياض..




طرق تساهم في تنسيق حدائق الرياض


تصميم فريد


وضع النباتات في مختلف أنواع الفخار يساعد في تنظيم الحدائق



هل فكرت مثلاً باستنباط سحر الطبيعة الخلاب في حديقة منزلك؟ يمكنك مثلاً التفكير بوضع بناء حجري أنيق الشكل تعلوه شجيرة صغيرة، والأدهى من ذلك تركيب جهاز يصب المياه من أعلى البناء لتبدو وكأنها شلال مائي هادر تنساب مياهه من خلال الأشجار المتناثرة من حوله! قد يبدو ذلك أمراً ترفياً ومكلفاً من الناحية المادية، لكن الأمر يستحق العناء فتلك من أكثر افكار تنسيق الحدائق جمالية.



الحصى الملونة والمنتظمة



لا شكّ أن هذا التصميم يجذب انتباه زوّار المنزل ويكسب المظهر الخارجي له رونقاً خاصا، فالحصى الملونة والمنتظمة معاً توحي بالألفة والتناغم للناظر لا سيّما إن جاورتها الأزهار ويعتبر من اكثر افكار تنسيق حدائق فلل شيوعاً.



النباتات المتسلقة



بوسعك الاستعانة بخدمات شركة تنسيق حدائق أو أحد شركات تزيين الحدائق لتعليق النباتات المتسلقة على الجدران، فلهذه النباتات إكساب المنزل إطلالة رائعة إضفاء الحيوية والبهجة على حديقته.




نماذج في تنسيق حدائق منازل في الرياض



إليك بعض من النماذج المتبعة في تنسيق حديقة المنزل:




نموذج التناغم التام


تستطيع تقسيم حديقة منزلك بطرق مختلفة



يتألف هذا النموذج من تصميم دائري يجمع من أصناف مختلفة من النباتات ليتم تنسيقها وفق ترتيب خاص من الأقصر إلى الأطول ويفصل بينها الحصى الملونة والمتناسقة. لكن من المهم الانتباه إذا ما أردت تطبيق هذا النموذج في حديقة منزلك لمسألة اختيار فصائل نباتات تتشارك ذات الاسمدة ونظام الري، والأفضل دائماً استشارة متخصصين في شركة زراعة الحدائق او مصممين حدائق المنازل.




نموذج حديقة المتنزه



يحاكي هذا النموذج الحدائق العامة والمتنزهات، إذ يأتي على جانب المدخل المؤدي للمنزل الذي تحيط به النباتات في مسعى لإكسائه اللون الأخضر الندي، ويتوسطه كرسي للجلوس الذي تحيط به باقة من الورود والأزهار الجميلة! بإمكانك التواصل مع شركة مختصة في تصميم حدائق الرياض لتنفيذ هذا النموذج في منزلك الخاص.




نموذج حديقة كلاسيكية



يتبع النموذج الكلاسيكي للحديقة الأشكال الهندسية المنتظمة من حيث تنسيق الأزهار وتطريز الشكل المنتظم بالحصى والأحجار الملونة، ولعل أفضل أصناف النباتات لهذا النموذج هي العشب والنباتات الزاحفة. وما يلفت النظر في هذا النموذج هو انسجام الأحجار الصغيرة المتناثرة حول أصيص النبات مع لون الجدران المقابلة.




أنواع النباتات التي يمكنك تزيين حديقتك بها


نبتة العنب، حيث تعد من النباتات المتسلقة وورق العنب يغطي كافة المنطقة المزروعة ليشكل ظلال رائعة


ورود الياسمين، حيث تعطي هذه الورود رائحة عبقة وعطرة للغاية


أشجار التفاح، حيث يمكنك زراعتها والاستفادة من محصولها في موسمها


أنواع الورود المختلفة، حيث تعطي مظهراً جميلاً لحديقة منزلك وألوان رائعة



وهكذا نكون قد استعرضنا لكم ابرز الطرق حول تنسيق حدائق الرياض المنزلية إلى جانب نماذج متبعة للحديقة المنزلية. يسرنا إعلامكم بتوفر العديد من المواضيع والنصائح المتعلقة بالديكور المنزلي مثل أفضل نصائح تصميم غرف شباب في المنزل وغرفة المعيشة بين الاحتياجات والجمال. كما يمكنكم الاطلاع على مواضيع تغطي أبرز الفعاليات والأخبار والمشاريع في المملكة بمعية باقة من مواضيع تخص السكن وبرامج الاسكان على مدونة بيوت السعودية العقارية.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
24 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook