كيف يتم الاستعلام عن نتائج كفايات المعلمين إلكترونيا

الكاتب: ولاء الحمود -
اختبار المعلمين و المعلمات

كيف يتم الاستعلام عن نتائج كفايات المعلمين إلكترونيا.

 

 

الاستعلام عن نتائج كفايات المعلمين مهنة التعليم من المهن التي تقع على عاتقها الكثير من المهام التي من شأنها الارتقاء بالمجتمع وتفعيل السلوكيات الجيدة والقضاء على السلبيات بالإضافة إلى الحفاظ على المستوى التعليمي للطلاب والطالبات وسوف نتناول خلال هذا المقال إحدى الخدمات للمعلمين وهي الاستعلام عن نتائج كفايات المعلمين.

 

المركز الوطني للقياس

 

أحد مراكز هيئة تقويم التعليم والتدريب الذي يعد مجموعة من الاختبارات الموحدة المعدة خصيصًا من أجل قياس درجات التحصيل العلمي في مجال معين سواء للطلبة والطالبات أو رجال الأعمال أو الجهات الحكومية.

 

اختبار القدرات

 

 

هو أحد الاختبارات الموحدة لمجموعة من الفئات من خلال وضع مجموعة من الاسئلة مقسمة إلى جزئين جزء لفظي عبارة عن بنود نصية سواء أسئلة وذلك بغرض فهم المقروء أو إكمال الجمل أو التناظر اللفظي أو الخطأ السياقي أو البحث عن الاختلاف وجزء آخر كمي عبارة عن عمليات ذات طبيعة حسابية.

 

اختبارات الكفايات للمعلمين

 

هي تلك الاختبارات التي تعد أحد المعايير الأساسية التي يمكن الحكم من خلالها على كلًا من الأساسيات التربوية وكذلك التخصصية وذلك لشاغلي الوظائف التعليمية المطروحة من قبل وزارة التربية والتعليم ويتم ذلك عن طريق اختبار كفايات العام والخاص.

 

 

نتائج كفايات المعلمين 

 

  • يقوم كافة المعلمين بإجراء الاختبارات وعقب الانتهاء منها عليهم الانتظار حتى ظهور النتائج المعدة من خلال المركز الوطني للقياس، حيث تم عقد الإناث والذكور المسجلين في الفترة الأولى والتي تمتد من الفترة 22/11/2020م حتى 30/11/2020م بكافة مناطق المملكة العربية السعودية فقد تم اعلان عن ظهور النتائج بتاريخ 02/01/2020م
  • حيث تهتم وزارة التربية والتعليم بأقصى جهدها بإعداد ودراسة كفايات المعلمين بالإضافة إلى الحفاظ على تنظيم عملية التصحيح بكل دقة بهدف رصد الدرجات والنتائج، حيث أشار الموقع الرسمي للوزارة أن النتائج ستتاح على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.
  • ويجب العلم أن التصحيح يتم بشكل آلي وذلك من خلال وضع أفضل الماسحات الضوئية المخصصة لذلك ويتم مراجعة هذه الأوراق من خلال لجنة مختصة وذلك عقب ضمان سلامة التصحيح الآلي.

 

الاستعلام عن نتائج كفايات المعلمين

 

سنوضح الاستعلام عن نتائج كفايات المعلمين من خلال الخطوات التالية:-

  • نقوم بالولوج إلى الملف الشخصي الخاص بالمعلم أو المعلمة وذلك من خلال موقع قياس النتائج.
  • القيام بتسجيل الدخول والقيام بالإختبارات المسجلة للمعلمين والمعلمات ويلي ذلك اختيار النتائج.
  • جدير بالذكر أن الإعلان عن النتائج يمكن الاستعلام عنه من خلال موقع مركز القياس الوطني بالإضافة إلى أنه سيعلن عنه بشكل رسمي من خلال إعلان رسمي على موقع تويتر.

 

رابط نتائج اختبار كفايات المعلمين

 

يتيح مركز القياس الوطني رابط الحصول على النتيجة من خلال الولوج إلى الموقع عبر الرابط التالي: https://e-services.qiyas.sa .

كل ما عليك هو إدخال كافة البيانات المطلوبة سواء رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور والرمز المرئي الذي سيظهر إليك عبر الرابط والقيام بتسجيل الدخول والحصول على النتيجة من خلال البحث.

 

الاختبارات التعليمية

 

هي تلك الاختبارات التي تعد حجر الأساس الذي عمل على تطويره المركز الوطني للقياس من خلال مجموعة من الخبراء المتخصصين، حيث يعد المركز مجموعة متميزة من الاختبارات التعليمية تعد من أهم الاختبارات ذات المستوى المتقدم.

من أهم الاختبارات التعليمية المتاحة بالمركز هي اختبارات القدرات للجامعيين واختبار التحصيل الدراسي للتخصصات العلمية بالإضافة إلى النظرية واختبار القدرات العامة والبرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين وأخيرًا مشروع مخرجات التعليم العالي.

 

المدينة الاقرب الى مكان اقامتك قياس

 

 

يمكنك التعرف على على المدينة الأقرب إلى مكان إقامتك من خلال التواصل مع موقع مركز القياس الوطني والولوج من خلال إدخال بيانات الطلب ورقم الجوال الأساسي وسوف يقوم الموقع بعرض البيانات المطلوبة إليك.

 

 

شارك المقالة:
100 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook