كيف تصمم صالة رياضية في المنزل؟

الكاتب: رامي -
كيف تصمم صالة رياضية في المنزل؟
"

كيف تصمم صالة رياضية في المنزل؟


قائمة المحتويات


تصميم صالة رياضية منزلية



ماذا تحتاج لتصميم صالة رياضة منزلية تعرف على أهم ما تحتاجه.




مستلزمات ومكونات صالة رياضية منزلية



أبرز المحتويات التي لا بد أن تحتوي عليها صالتك الرياضية في المنزل لنشاط رياضي فعال.




يمتلك الكثيرين بعض من المعدات الرياضية في منازلهم ويستخدمونها للحفاظ على صحتهم ولياقتهم، ولكن بالرغم من ذلك قد تكون هذه المعدات غير كافية أو المساحة لا تسمح بوضع ما يحتاجونه للقيام بتمارينهم بشكل فعال. لذلك قمنا بجمع أفضل النصائح التي ستمكنك من استغلال مساحتك بشكل أفضل أو إنشاء صالة رياضية منزلية.




الصالة الرياضية المنزلية لا تستلزم الكثير من المساحة أو التمديدات لإنشائها حيث أن مبدأ عملها سهل، ويمكنك القيام به بنفسك دون جهد كبير أو بمساعدة بعض الأصدقاء. في المقال التالي أفضل الطرق التي تمكنك من صنع صالة رياضية منزلية تناسب احتياجاتك بطرق سهلة وميسرة.



تصميم صالة رياضية منزلية



قبل البدء بشراء المعدات وتنسيقها يجب عليك مراعاة ما يلي في تصميم صالة رياضية صغيرة تناسب منزلك:



اختيار الموقع 



يجب عليك اختيار غرفة مفتوحة وذات تهوية جيدة، كما يجب اختيار موقع الغرفة بعناية إذا ما كنت تسكن في شقة قم باختيار أبعد نقطة عن غرف النوم وصالة المعيشة. أما إذا كنت تمتلك منزلاً مكون من عدة طوابق فالأفضل اختيار موقع في الطابق السفلي لتجنب انتقال الضجيج لمن هم في الأسفل.



مراعاة المساحة


الاستغلال الأمثل للمساحات في الغرف المربعة أو المستطيلة



من الجيد أن تصميم صالة رياضية منزلية لا يستلزم مساحة كبيرة لكن يجب اختيار مساحة ضمن المعقول وذلك تبعاً لعدد الأجهزة الرياضية التي ترغب بإضافتها. كما يُفضل اختيار غرفة مربعة أو مستطيلة الشكل وذلك لتجنب هدر المساحة وتوزيع الأجهزة بشكل منسق مع ترك مساحة فارغة في المنتصف.




منظمات درجة الحرارة



من المعروف أن التغيرات الفجائية التي تطرأ على درجة الحرارة تتسبب بنزلات البرد والاصابات لا سيما للشخص الذي ينشط في ممارسة التمارين الرياضية. لذلك لا بد من الانتباه على درجة الحرارة في الغرفة ووضع الأدوات اللازمة لمراقبتها وتجنب تعرضها لتغيرات الفجائية.




يمكنك تركيب الأجهزة الإلكترونية لتنظيم درجات الحرارة في الغرفة والحرص على تركيب العزل الحراري، بهدف المحافظة على الدرجة المطلوبة والحفاظ على جو مناسب لأداء التمارين.



اختيار الأرضيات والجدران و الإضاءة


من أشكال الأرضيات المطاطية العازلة التي يمكنك تركيبها بنفسك ويسهل الحصول عليها



لا بد من مراعاة اختيار نوع مخصص من الأرضيات التي تعمل على امتصاص الضجيج أو الاهتزازات الناتجة عن الأنشطة الرياضية للحفاظ على سكينة باقي أرجاء المنزل. كما يفضل استخدام المواد العازلة للصوت في الجدران وتجنب استخدام الحوائط الجصية حيث أنها لا تتمكن من أداء المهام المطلوبة بالشكل الصحيح.




لا بد كذلك من الانتباه إلى درجة الإضاءة في الغرفة مقارنةً بمساحتها حيث لا يجب أن تكون بشديدة السطوع أو بالخافتة فتسبب الإزعاج لمن يستخدمها في نشاطه الرياضي، بل لا بد من أن تكون معتدلة ومتدرجة في الإضاءة إن أمكن حيث يساهم ذلك في تقليل النفقات الكهربائية الناتجة عن تشغيلها.



مستلزمات ومكونات صالة رياضية منزلية



بعد اختيار التصميم المناسب والانتهاء من التشطيبات التي تحتاجها لتصميم صالة رياضية منزلية بشكل فاعل، في ما يلي بعض من المستلزمات التي تُعتبر أساسية في معظم الصالات الرياضية:



الأجهزة الرياضية


مقعد التمرين ومجموعة من الدمبلز التي تمكنك من تأدية عدد كبير جداً من التمرينات الرياضية المختلفة



رغم التنوع الواسع للأجهزة الرياضية إلا أنك لن تحتاج إلا تركيبها كلها في صالتك الصغيرة، لذلك يمكنك الاختيار في ما بين الأجهزة متعددة الاستخدامات والتي تعتبر أساسية في كل النوادي الرياضية، ويمكن تلخيصها كما يلي:



جهاز السير المتحرك (treadmill).


مقعد التمارين


جهاز سحب العقلة 


الدمبلز والبار والأثقال المرافقة لها.



حيث تُساعدك هذه الأدوات بشكل أساسي على ممارسة معظم التمارين التي تحتاج إلى تطبيقها في الصالة الرياضية وتعتبر ذات سعر متوسط نسبياً ويمكن الحصول عليها بسهولة ويسر، كما تعتبر سهلة الفك والتركيب والصيانة.



المحفزات



لا بد من أن وجود المحفزات في الصالة الرياضية فكرة ممتازة ومنطقية، بل الأفضل من ذلك أنها منخفضة التكاليف ومتعددة الاستخدامات. يمكنك تركيب بعض من الشاشات لعرض محتوى رقمي يمكنه تحفيزك، أو تركيب أجهزة الصوتيات كمكبرات الصوت للاستماع للموسيقى المفضلة لديك أثناء القيام بالتمارين الرياضية، كما يمكنك تعليق بعض من المرايا التي تعتبر لمسة ديكورية جميلة إلى جانب كونها محفزة.




هكذا نكون قد ذكرنا أهم الأساسيات اللازمة في تجهيز صالة رياضية باستخدام معدات رياضة بسيطة وغير مكلفة بنفسك حيث أن التدريب الرياضي لا يقل أهمية عن أي من النشاطات الأُخرى في يومنا لما يعود به على جسم الإنسان بالمنفعة والفائدة حتى تطال فوائده العقل لا الجسد فقط.




إذا أعجبك هذا المقال يمكنك الاطلاع على مقالات أُخرى ذات صلة مثل تعرف على أفضل تمارين رياضية في البيت وفوائدها وتعرف على أسباب الخمول والتعب وأفضل النصائح لتجنبها كما يمكنك تعلم استغلال موقع مناسب لصالتك الرياضية في كيف تحول قبو المنزل إلى مساحة شخصية لقضاء أجمل الأوقات.




كل هذا وأكثر من مواضيع شيقة تجدها عند متابعة مدونة بيوت السعودية المدونة العقارية الشاملة، تفضل بمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعية المختلفة المتواجدة في أسفل الصفحة، وإن رغبت في الحصول على المساعدة الفورية فلا تتردد بترك تعليقاتك لنا وسنقدم لك المساعدة كاملة.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
49 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook