كيف اقدم على قرض من الضمان الاجتماعي في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
كيف اقدم على قرض من الضمان الاجتماعي في السعودية

كيف اقدم على قرض من الضمان الاجتماعي في السعودية.

 

قروض للمستفيدين من الضمان الاجتماعي  يساهم بنك التنمية الإجتماعي بمجهود كبير للارتقاء بمستوى المعيشة للمواطنين السعودين الذين لا يجدوا عائل أو للأرامل والمطلقات بتقديم تمويل من البنك لسد حاجاتهم المعيشية أو إقامة مشاريع إستثمارية ومجابهة مطالب الحياة والبنك يقوم بتمويل المنتفع بمبلغ مالي يصل إلى ثلاثين ألف جنيه ولابد من إحضار كفيل عند الحصول على قرض من البنك في حالة كانت الأرملة أو المطلقة موظفة أو ربة منزل تعول أسرة.


قروض الضمان الاجتماعي للأيتام:

تنتشر مكاتب التقسيط لمستفيدي الضمان في المملكة العربية السعودية وهذه المكاتب لابد أن تملك رخصة من وزارة التجارة والإستثمار وذلك لكي تزاول نشاطها التجاري وأن يكون لها حساب منتظم بالإيرادات والمصروفات المتعلقة بالعمليات التي تقوم بها ، كما يوجد مؤسسات للتجارة والتقسيط تبدأ بخمسة ألاف ريال سعودي وحتى عشرين ألف ريال سعودي وهذا مصرح لحاملي بطاقات الضمان الاجتماعي والتأهيل الشامل بمنطقة حائل والتواصل عن طريق الهاتف:059001299 .

وطلب تمويل يجب الدخول على موقع التضامن الإجتماعي وملئ الاستمارة أو كتابة البيانات الموضحة على الموقع الإلكتروني فيوجد خانة لكتابة الإسم رباعي إسم الشخص والأب والجد وإسم العائلة ويُكتب الجنس ذكر أم أنثى وكذلك الجنسية سعودية أم غير ذلك ولابد من كتابة العمر أو السن ويكتب محل الإقامة والمهنة والمستوى الدراسي والحالة الإجتماعية.

مؤسسة تسهيلات للتجارة والتقسيط:

تقدم تقسيط بطاقات يبدأ من خمسة آلاف ريال سعودي وحتى  عشرين ألف ريال سعودي لحاملي بطاقات الضمان الاجتماعي والتأهيل الشامل بمنطقة حائل فقط

شروط قرض الضمان الاجتماعي:

يقدم الصندوق الخيري الإجتماعي بالتعاون بين هيئة النقل ووزارة العمل والتنمية الإجتماعية قروض ميسرة للمواطنين السعوديين من الجنسين الرجال والنساء ، قد يصل القرض إلى ثمانين الف ريال  وهذا القرض للحصول على سيارة للعمل عليها ويجب ألا يقل عمر المتقدم لهذا القرض عن 25 عامًا ولا يزيد عن 60 عامًا مع وجوب إمتلاك رخصة قيادة سارية المفعول كما يجب أن يكون قادرًا على مزاولة مهنته.

مصادر تمويل الضمان الاجتماعي:

للحصول على قرض من الضمان الإجتماعي لقيادة سيارة يوجد ستة شروط يجب معرفتها  الحصول على رخصة قيادة. التقدم للصندوق الخيري الاجتماعي . الحضور للمقابلة الشخصية. التقدم لإحدى شركات توجيه مركبات وإجتياز التدريبات. بعد ذلك يتم اختيار السيارة التي سيتم العمل عليها . ثم التوقيع على عقد التمويل واستلامه. صورة آخر مؤهل حصل عليه. يجب إحضار أصل إثبات الحالة موقعة ومختومة من مكتب الضمان الإجتماعي. يجب تقديم صورة من أصل الهوية الشخصية أو الوطنية.

 

شارك المقالة:
64 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook