كيف اعرف تاريخ اصدار الهوية الوطنية في السعودية ؟

الكاتب: ولاء الحمود -
كيف اعرف تاريخ اصدار الهوية الوطنية  في السعودية ؟

كيف اعرف تاريخ اصدار الهوية الوطنية  في السعودية ؟.

 

تاريخ اصدار الهوية الوطنية تقدم وزارة الداخلية عبر موقعها الرسمي خدمة التعرف على تاريخ اصدار الهوية الوطنية من خلال هذه الخطوات: الدخول على موقع وزارة الداخلية من moi.gov.sa/wps/portal/Home يتم الضغط بعد ذلك على أيقونة دليل الخدمات. يلي ذلك الضغط على خانة التحقق من الهوية. يقوم المستخدم بعد ذلك بالضغط على أيقونة أبدأ الخدمة لكي يستطيع القيام بالإستعلام عن الهوية. يتعين عليه بعد ذلك ادخال رقم الهوية الوطنية. يقوم بعد ذلك المستخدم بإدخال رقم النسخة. يتم الضغط على الأيقونة الخاصة بالإستعلام عن الهوية الوطنية. تتولى الصفحة بعد ذلك عرض كافة البيانات الخاصة بالهوية وتاريخ اصدارها وموعد تجديدها وغيرها من البيانات.

 

طريقة الإستعلام عن تاريخ اصدار الهوية الوطنية:

 

تتيح منصة أبشر الإلكترونية خدمة الإستعلام عن تاريخ اصدار الهوية الوطنية من خلال الدخول عليها من هنا. يتم بعد ذلك الضغط على أفراد. يتم اختيار الخدمات الإلكترونية. يتم بعد ذلك الضغط على الأحوال المدنية. يتعين على المستخدم بعد ذلك ملئ كافة البيانات الشخصية والتي تشمل الأسم ورقم الهوية الوطنية أو الإقامة وتاريخ الميلاد والتقويم والرمز المائي. يتم بعد ذلك عرض كافة بيانات الهوية وتاريخ اصدارها وغيرها من المعلومات.

 

الهوية الوطنية السعودية:

 

تعد الهوية الوطنية السعودية بمثابة التعريف للمواطن السعودي حيث إنها تحفظ حقوق المواطن المدنية والرسمية. يتم الإعتماد على الهوية الوطنية السعودية لإتمام إجراءات السفر بين دول التعاون الخليجي. يتم الإعتماد عليها لإنهاء كافة المعاملات الخاصة في الإدارات والوكالات الحكومية والمصارف والبنوك.

 

مدة صلاحية الهوية الوطنية السعودية:

 

تصدر الهوية الوطنية السعودية للمواطن السعودي الذي أتم سن الخامسة عشر وتستمر صلاحيتها خمس أعوام فقط. يتم تجديد الهوية الوطنية للأشخاص من سن الحادي والثلاثين إلى سن الخمسين بعد 10 أعوام من تاريخ الإصدار. والأشخاص الذين تعدوا سن الخمسين يقومون بتجديد بطاقة الهوية الوطنية بعد مضي 20 عام من إصدارها

 

شارك المقالة:
55 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook