كيف اسجل في الهيئة للتخصصات الصحية في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
كيف اسجل في الهيئة للتخصصات الصحية في السعودية

كيف اسجل في الهيئة للتخصصات الصحية في السعودية.

 

التسجيل في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية ممارس:

 

يمكن التسجيل للتخصصات الصحية في المملكة عبر البوابة الإلكترونية للاستفسار عن الخدمات الصحية والتقديم من خلال الدخول على الرابط ، ومن خلال الضغط على الخدمة المطلوبة سوف تظهر كافة البيانات والتعليمات كوصف الخدمة وخطوات إستخدام الخدمة وفهرس يوضح ذلك ، ولمعرفة ذلك يرجى الدخول على المستخدم  أو الدليل التفاعلي وهذا البحث لا يستغرق أكثر من 60 ثانية ويمكن الإنتقال إلى الخطوة التالية بالضغط على زر إنتقال سواء للأمام أو الخلف.

 

تقديم شكوى للهيئة السعودية للتخصصات الصحية:

 

ونظام ممارس بلس هو نظام موحد لخدمات الهيئة الصحية في المملكة العربية السعودية ويمكن للمارس عبر هذا الموقع يتعرف على كافة الخدمات المقدمة.

 ممارس بلس هو النظام الموحد لخدمات الهيئة السعودية للتخصصات الصحية للممارس الصحي في المملكة العربية السعودية ٬ يمكن للممارسين من خلال هـذه البوابة التقديم على كافة الخدمات مثل :

التصنيف المهني من داخل ومن خارج المملكة.

التسجيل المهني من داخل المملكة.

إعادة التصنيف المهني وإعادة التسجيل .

دراسة مؤهل جديد.

إصدار خطاب تدريب.

يجب إصدار شهادة براءة مهنية.

نموذج اختبار الهيئة السعودية للتخصصات الصحية – تمريض:

للتقديم في التخصصات الصحية إلكترونيًا يجب إتباع خطوات للتسجيل في الموقع كالاتي :

 يجب كتابة نوع الطلب فيكون بالضغط على أي من البنود المطروحة مثل إختيار التسجيل والتصنيف أو إختيار التدريب أو خدمات التقييم أو خدمات التعليم الطبي المستمر أو أي من الإختيارات المدونة. يجب كتابة رقم الطلب . يجب كتابة رقم السجل المدني أو رقم الجواز. يجب كتابة الاسم الثلاثي لمقدم الطلب. يجب كتابة رقم الهاتف وكذلك تسجيل البريد الإلكتروني لمقدم الطلب.

 

نماذج اختبار الهيئة السعودية للتخصصات الصحية طب اسنان:

 

بعد أن يتم التصنيف على الشخص أن يقوم بالتسجيل بالمهنة التي يعمل بها وقبل أن يباشر عمله ولمن يقوم بالتسجيل المهني للعلوم الطبية التطبيقية يتوجب إحضار خطاب تعريف من جهة العمل  على أن يكون هذا الخطاب صادر من جهة العمل قبل تقديم الطلب بثلاثة أشهر من شؤون العاملين أو إدارة الموارد البشرية أو أي جهة مسؤولة عن موظفي المنشأة أو المصلحة ويجب إثبات الممارسة الإكلينيكية في مجال التخصص مع وجوب ذكر الفئة المهنية وتاريخ بدء العمل . ولابد من إظهار الهوية الوطنية أو الشخصية للمواطنين السعوديين وتقديم هوية مقيم سارية المفعول لغير السعوديين وعلى أن يُسجل في الهوية ممارس صحي ومصرح له بالعمل وعلى كفالة المنشأة. يجب على من تجاوزوا سن الخامسة والستين تقديم تقرير طبي ، لتقديم نموذج اختبار رخصة ممارسة المهنة في رخصة الممارسة المهنية للطب رمز( SMILE ) لطب الأسنان ( SDLE ) وأخصائي التمريض وصف الخدمة ( SMILE )  ووصف خدمة مهنة الصيدلة (SPLE)  .


 

شارك المقالة:
47 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook