كيف احصل على المال وأنا في المنزل ؟

الكاتب: ولاء الحمود -
كيف احصل على المال وأنا في المنزل ؟

كيف احصل على المال وأنا في المنزل ؟.

 

 

  • أن تعمل لدى شخص آخر أو جهة أخرى، ويكون محل المال الذي تحصل عليه هو مقابل الوقت الذي تدفعه لصاحب العمل.
  • المهنية وهذا يحتاج إلى تعليم أكاديمي وشهادات في المجال التخصصي.
  • إن تصنع مشروعك الخاص وهذا يحتاج إلى خبرات ودورات تأهيلية مع توفر المهارات الفردية كالذكاء، والدقة بالإضافة إلى القدرة التسويقية مع الإلمام بأدوات معايشة السوق.
 

مزايا العمل عبر الانترنت الحصول على المال من خلال الانترنت

 

  • سهولة العمل فلا يتطلب الأمر سوى جهاز كمبيوتر، واشتراك بشبكة انترنت.
  • العمل عبر الانترنت أقل إرهاقًا بالمقارنة بالعمل اليدوي أو المكتبي.
  • يوفر الكثير من الوقت والمجهود فلا يلزم الانتقال خارج المنزل كثيرًا.
  • يمنحك الفرصة مع التعامل مع الكثير من العملاء داخل وخارج البلاد الأمر الذي يؤدى إلى تحقيق ربح أكثر.
  • في بعض الأحيان لا يشترط العمل عبر الانترنت رأس مال كبير ربما التخطيط الجيد، والتنظيم المتقن يؤدى إلى الحصول على ربح وفير.

أنواع الأعمال للحصول على المال عبر الانترنت

 
 
التجارة
 
فيمكنك من خلال الإنترنت ممارسة التجارة وأنت في المنزل، وذلك من خلال المواقع التي يتم فيها بيع الأشياء المستعملة مثلًا.
إليك حيلة ذكية يمكنك شراء بعض الأشياء المستعملة، وذلك بتخصيص ميزانية محددة، وإعادة بيعها مرة أخرى على ذات الموقع أو مواقع أخرى مع زيادة طفيفة في العائد.
أما إذا كنت لا تمتلك أية مبالغ إضافية فيمكنك أن تلعب دور الوسيط، وذلك بإعادة نشر شيء مقابل نسبة من السعر حين إتمام عملية البيع أو تقريب المسافة أو السعر بين البائع، والمشترى نظير مقابل مادي
يمكنك أيضًا تحقيق ربح جيد مقابل أعمال السمسرة والتي هي مقابل المعاينة وتوفيرا للجهد والوقت بين البائعين.
 
 أعمال التدوين
 
إذا كنت من محبي التدوين والأعمال الكتابية فهناك الكثير من المدونات والمواقع على شبكة الانترنت التي تمنح فرصة لمستخدميها للكتابة بها مقابل قدر من المال.
وربما يؤهلك هذا بعد أن تكتسب الخبرة الكافية بأن تنشئ مدونتك الخاصة.
كتابة ونشر العروض الترويجية (التسويق ) وهذا يعتمد على قدرتك التسويقية على شبكة الانترنت، مثل الكتابة الترويجية حول الأحذية أو الملابس الرياضية والأجهزة المنزلية.
العمل لدى بعض الموقع الالكترونية هذا إن كنت تملك القدرة على الكتابة والتحرير، أو نقل بعض التقارير الصحفية، أو ممارسة بعض النقد الكتابي مثل تصميم الجرافيك أو البرامج لهذه المواقع إذا كنت تملك الموهبة لذلك.
 
إدخال البيانات وهذا يتطلب سرعة ودقة.
الكتابة أو التحدث باللغة الانجليزية، وهذا يفتح المجال للعثور على العديد من فرص العمل في هذا الحقل وذلك لقلة العاملين به.
العمل كمراسل أو الالتحاق بقسم الأعمال الصحفية وإعداد التقارير الخاصة بذلك.
تفريغ الملفات الصوتية ويمكن ذلك من خلال مواقع القنوات الإخبارية هذا إن كنت قادرَا على تحويل الملفات الصوتية أو المرئية إلى مادة مقروءة.
يمكنك أيضًا أن تستغل موهبتك في ترجمة المحتويات الوثائقية والموضوعات المطروحة على الانترنت وهذا العمل يحتاج إلى القدرة على صياغة الجمل بالإضافة إلى الكفاءة في استخدام قواعد اللغة.
ابتكار وصناعة بعض الألعاب الالكترونية وهذا يحتاج إلى قدرة إبداعية في خلق اللعبة بكافة مراحلها ومن ثم بيعها أو عرضها على بعض الشركات المتخصصة بصناعة العاب الكمبيوتر
يمكنك أيضًا مساعدة بعض الخريجين عبر بعض المواقع الالكترونية للتوظيف وذلك في كيفية صياغة السيرة الذاتية بصورة تجذب رب العمل ولكن عليك أن تكون مبدعا.
يوجد بعض المواقع المستحدثة التي تقوم بالدفع لك مقابل خطواتك فيمكنك الحصول على أموال مقابل كل خطوة تخطوها وفي كل الأحوال أنت الفائز فتكسب المال واللياقة معا.
يعد الاشتراك في مواقع الاستبيان أو استطلاعات الرأي من أسهل الطرق للحصول على المال من خلال الانترنت كل ما عليك هو مشاركة رأيك في موضوع من المواضيع المختلفة
فقد يحتاج مالكو بعض المواقع الإلكترونية إلى معرفة رأى الزائرين عند زيارة موقعهم لاختبارها وربما تكون أنت أحد الوسائل التي يتح لهم معرفة رأى زوار مواقعهم
وهذا يوفر الكثير من الجهد والوقت للعديد من المهتمين ببعض المجالات المختلفة وربما لا يشترط الاحتراف في هذا الشأن كل ما في الأمر هو عرض رأيك مع التركيز على مزايا وعيوب الموضوع محل المشاركة.
إذا كنت ممن لا يعانى من رهاب الحيوانات الأليفة فربما يكون هذا إحدى طرق الحصول على المال وذلك من خلال مجالسة بعض الحيوانات الأليفة
حيث يمكنك قضاء بعض الوقت خلال وقت فراغك أو في عطلتك الرسمية أو نهاية الأسبوع في رعاية أحد الحيوانات نظير مقابل من المال
وتعد بعض المواقع أحد أكثر الطرق المبتكرة والحديثة لجني المال وهو ترك تعليقات مفصلة يكافئونك على وقتك وذلك من خلال الاستماع إلى الموسيقى ومشاركة رأيك
إذا كنت تمتلك سيارة فربما يمكن أن تحسن استغلال وقت فراغك من اجل المال وذلك من خلال قيادتها لتوصيل الناس أو إيجارها مقابل المال.
إذا كان لديك موهبة في مجال ما فيمكنك عرضها على قناة خاصة بك بإحدى قنوات اليوتيوب ومشاركتها عبر القناة يحقق لك الكثير من المال.
قد تكون هذه الموهبة في مجال الموسيقى أو الأغاني أو تقديم بعض الاستشارات وربما تكون في مجال الطبخ.
تقديم بعض النصائح والاستشارات في مجال معين يكمن براعتك به.
 
5- أعمال التدريس
 
  • هذا بالإضافة إن كنت تمتلك مهارة شرح المواد الدراسية بشكل جيد فيمكنك استغلال ذلك في الحصول على المال من خلال إعطاء دروس على شبكة الانترنت بالمنزل.

  • ومساعدة الطلبة في استذكار دروسهم وموادهم العلمية هذا إن كان لديك مؤهل دراسي يؤهلك لذلك الأمر مع موهبة شرح تيسير صعوبات بعض المواد الأكاديمية المعقدة

  • تقديم بعض خدمات الرد الآلي ولكن يحتاج هذا الأمر الاشتراك والتسجيل في شركات الاتصال والانترنت.

  • يمكنك الحصول على المنتجات والسلع من المحلات التجارية بسعر الجملة وإعادة عرضها على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل يجذب المشترى لشراء سلعتك.

  • إذا كنت تمتلك موهبة التصوير الفوتوغرافي فلا تزال لديك فرصة لكسب بعض المال من خلال عرض صورك من خلال بعض مواقع الانترنت.

  • أو عرض بعض كتبك المستعملة وبيعها للحصول على المال مع بعض الأدوات المدرسية التي لم تعد بحاجة إليها.

  •  

  • أعمال يدوية

  •  
    هذا بالإضافة إن كنت تمتلك مهارة شرح المواد الدراسية بشكل جيد فيمكنك استغلال ذلك في الحصول على المال من خلال إعطاء دروس على شبكة الانترنت بالمنزل.
    ومساعدة الطلبة في استذكار دروسهم وموادهم العلمية هذا إن كان لديك مؤهل دراسي يؤهلك لذلك الأمر مع موهبة شرح تيسير صعوبات بعض المواد الأكاديمية المعقدة
    تقديم بعض خدمات الرد الآلي ولكن يحتاج هذا الأمر الاشتراك والتسجيل في شركات الاتصال والانترنت.
    يمكنك الحصول على المنتجات والسلع من المحلات التجارية بسعر الجملة وإعادة عرضها على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل يجذب المشترى لشراء سلعتك.
    إذا كنت تمتلك موهبة التصوير الفوتوغرافي فلا تزال لديك فرصة لكسب بعض المال من خلال عرض صورك من خلال بعض مواقع الانترنت.
    أو عرض بعض كتبك المستعملة وبيعها للحصول على المال مع بعض الأدوات المدرسية التي لم تعد بحاجة إليها.
    عرض خدماتك كمصفف شعر أو غسل الملابس وملحقاتها وغسل السيارات وإصلاح الحواسب الالكترونية والهواتف من خلال شبكة الانترنت.
    وان كان لديك خيال جيد فيمكنك تصميم بعض الملصقات وطباعتها على الملابس الشبابية، أو تصميم بعض والإكسسوارات، وعرضها على مواقع التواصل الالكترونية.
    وان كان لديك القدرة على تصميم بعض تطبيقات الهاتف بشكل يحقق نجاح واسع فربما تكفيك الأرباح التي ستجنيها مقابل ذلك لبقية حياتك.
    Freelancer أو العمل بالقطعة وذلك عن طريق بيع العمل الذي تقوم به مثل الصور ومقاطع الفيديو التي تقوم بتصويرها.
    تصميم بعض الأعمال اليدوية وعرضها من خلال الانترنت، وقد حققت هذه الأعمال نجاحًا واسعًا، بالإضافة إلى قيمتها العالية الآن، وذلك لخامتها وطريقة صنعها المتقن.
  •  
     

    الحصول على المال بالمنزل بدون الانترنت

     

    هناك بعض الأشخاص الذين لا يملكون الوقت للقيام بمهام صغيرة روتينية كشراء البقالة والتسوق أو النظافة المنزلية، أو أعمال البستنة ورعاية الحدائق، فيمكنك الحصول على بعض المال الإضافي من خلال ذلك.
    هل لديك مشكلة في تأجير بعض غرفك الإضافية بمنزلك؟ إن كنت لا تمانع فربما يكون هذه إحدى الطرق لكسب المال الإضافي دون مجهود.
    ربما تكون متقنًا لقواعد اللغة والنحو فهذا يؤهلك لكسب الكثير من المال وأنت في المنزل هذا إن كنت موهوبًا، ومحترفًا حول التدقيق اللغوي وإجادة التعامل مع علامات الترقيم.
    هناك بعض الناس يخشون من ترك منازلهم بدون مراقبة يمكنك استغلال ذلك الأمر، وعرض خدماتك من رعاية، واعتناء ومراقبة منزلهم في أوقات فراغك.
    وربما تكون سمعتك الطيبة سببا لتنافس الناس للحصول على خدماتك مقابل المال، ويمكن أن يكون هذا العمل مناسبا أكثر لطلاب الجامعة بالمقارنة بغيرهم.
    جرب أن تبيع بعض ممتلكاتك التي لم تعد بحاجة إليها ثم انتقل إلى ممتلكات الآخرين.
    دعت الحاجة الآن في عصر السرعة إلى اللجوء إلى تحويل المستندات الورقية إلى نُسخ الكترونية، فربما قد تجد وسيلة للحصول على المال مقابل ذلك.
    كل ما عليك هو أن تكون سريعا ودقيقا في القراءة والكتابة، وإن كنت أكثر تخصصا فربما يفيدك ذلك لإضافة بعض اللمسات الخاصة بك.
    أعمال البحث الأكاديمي فيمكنك أن تحقق أموالًا مقابل عرض خدماتك على بعض الطلاب في مختلف المراحل العمرية والتعليمية، بدئًا من المرحلة الابتدائية حتى الجامعية والدراسات العليا.
    فقد انتهجت بعض الشركات والمراكز الخاصة هذا النهج الآن وقد حققت مكاسب مالية كبيرة.
    إذا كنت تجيد التعامل مع الأرقام والأعداد الحسابية أو تحمل مؤهلًا تجاريًا وكيفية إدارة المال أو الأعمال، فيمكنك فتح عمل خاص بك أو العمل لشركة تقوم بهذا، وذلك من خلال عرض خدماتك على شبكة الانترنت.
  •  
     

    بعض الأفكار الخاصة بالنساء لكسب المال من خلال المنزل

     

    تعتبر النساء أكثر فئات المجتمع مكوثًا بالبيت إما لارتباطهم بأولادهن أو لصعوبة الظروف المحيطة بهن، هذا بالإضافة إلى عزوف بعض المصالح، وأرباب الأعمال عن تعيين بعض النساء اللائي لديهن أطفالًا.
    لتحسين دخل الأسرة ومساعدة أزواجهن فيمكنهم الآن فعل ذلك بكل سهولة ويسر دون الحاجة إلى ترك الأبناء، أو الخروج من المنزل أوقات كبيرة.
    يمكن للمرأة أن تعمل على تنفيذ مشروع الحضانة المنزلية أو الدروس الابتدائية الأولية للأطفال بجانب أطفالها، فتحقق الرعاية لأطفالها بالإضافة إلى كسب المال.
    وكل ما عليها فعله هو تخصيص غرفة غير مشغولة بالمنزل لتطبيق هذا الأمر، وتوفير بعض الأدوات المدرسية والألعاب للأطفال وعرض المشروع دعائيًا على مواقع التواصل الاجتماعي.
    أغلب النساء يجيد الطهي فإن كنتِ تمتلكين هذه الموهبة، فلربما ساعدك ذلك للحصول على المال من خلال المنزل.
    فقد يتبادر إلى الذهن عمل وجبات وأصناف منزلية جيدة وعرضها كصنف نهائي أو مع الشرح على شبكة الإنترنت، أو على صفحات التواصل الاجتماعي والحصول على المال مقابل ذلك.
    وهناك بعض المصانع والشركات لا يتوافر لدى العاملين بهم الوقت للحصول على الطعام المنزلي، فيمكنك استغلال ذلك بالإضافة إلى تكليف أحد المساعدين لتوفير خدمة توصيل تلك الطلبات إليهم.
    هذا بالإضافة إلى صناعة الحلويات وعرضها على الإنترنت، أو الاتفاق مع إحدى محلات الحلويات لعرض، أو بيع أو شراء منتجك وهذا يحتاج إلى موهبة عالية في صنع الحلويات.
    صناعة بعض المنتجات النسائية مثل الحقائب وأدوات الزينة وأدوات التجميل، وعرضها على مواقع التواصل الاجتماعي، وبعض المواقع الالكترونية الخاصة بالتسويق.
    الأفكار الغير تقليدية للحصول على المال عن بعد
    يمكنك العمل بالدعاية والإعلان خصوصًا الأخبار أو المعلومات المثيرة للاهتمام، وقم بتعلم مهارات جديدة بعملك، ومن ثم التفوق على منافسيك وذلك من خلال دورات الكترونية.

    ويمكن استغلال موقعك الترفيهي أو الشخصي على وسائل التواصل الاجتماعي، وتحقيق الربح من خلاله، وذلك عن طريق القيام بدعاية للشركات والعلامات التجارية على صفحتك، هذا إن كان لديك عدد كبير من المتابعين.

 

شارك المقالة:
81 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook